تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التقشير الكريستالي للحصول على بشرة نضرة

يعد التقشير بالكريستال من الطرق العلاجية الحديثة فيقوم باستئصال الطبقات السطحية للجلد بوضع أجزاء صغيرة من الكر

الليزر,التجاعيد,الجلد,التقشير الكيميائي,التقشير الماسي,التقشير الكريستالي,تقشير البشرة,نضارة البشرة,شيخوخة البشرة,الكلف,التقشير الاخضر

التقشير الكريستالي للحصول على بشرة نضرة

التقشير الكريستالي

التقشير الكريستالي للحصول على بشرة نضرة

التقشير الكريستالي
التقشير الكريستالي

يعد التقشير بالكريستال من الطرق العلاجية الحديثة ، فيقوم باستئصال  الطبقات السطحية للجلد  بوضع أجزاء صغيرة من الكريستال عليها مما يسبب تقشر البشرة والقضاء على الخلايا الميته  بطريقة أمنة تماما ، ويعمل ذلك على إعادة الحيوية والنضاره للبشرة  من خلال تحفيزها على إنتاج خلايا جديدة  ويتم استخدام التقشير الكريستالي للوجه والرقبة، ولا يتم  استخدامه عند تقشير الطبقات العميقة للجلد .



وتقوم هذه الطريقة على استخدام  جزيئات من كريستالات الرمل،  يتم استخدامها من خلال جهاز مخصص لذلك ، وتجدي هذه الطريقة فعالية في علاج  التمدد (Stretch marks) و التخلص من البقع  الداكنة على الجلد التي تنتج عن  التعرض لاشعة الشمس مسببة تلف البشرة وبعض التندبات .

كيف يتم إجراء التقشير الكريستالي ؟

  1. يتم فحص الجلد بشكل مبدئي ، لتحديد هدف العملية ، ومعرفة حالة المريضة ، ليحدد الطبيب العقاقير التي  يجب تجنبها أثناء فترة العملية ، وتجرى عمليات التقشير الكريستالي داخل مراكز متخصصة.
  2. يحدد الطبيب الكمية التي يتم استخدامها  من الكريستال  طبقا لنوعية البشرة، ومدى استجابتها للعلاج، ويتطلب إجراء التقشير الكريستالي نحو عدة جلسات يتراوح عددها من 5 إلى10 جلسات، ويجب أن يمر 7 أيام على إجراء الجلسة ليتم عمل الجلسة التي تليها  ، وتستغرق كلا منهم نحو 30 دقيقة كحد أقصى  ، وفقا لحالة المريض ونوعية البشرة .
  3. لا يتطلب إجراء التقشير الكريستالي تخدير المريض  إذ لا ينتج عنه سوى  انزعاج يختلف شدته من مريضة لأخرى، ونيتج عن استخدام التقشير الكريستالي احمراراً للجلد وما يلبث هذا الأحمرار أن يختفي تدريجي بعد مرور ساعات من إنتهاء التقشير .
  4.  يميز التقشير الكريستالي  عدم وجود أضرار أو آثار جانبية ناتجه عنه ، كما يعتبر مناسب لجميع للأنواع المختلفة من البشرة ، ويمكن أن تستخدم المريضة مستحضرات التجميل في اليوم الثاني لإجراء العملية  في اليوم التالي للتقشير، ويمكن ملاحظة النتائج بعد الإنتهاء  من عمل الجلسة الأولى، وللحصول على نتائج أكثر فعالية يجب الأستمرار في إجراء الجلسات .

 

ما هي فوائد التقشير الكريستالي  للبشرة ؟

  • يعمل على إعادة الحيوية والأشراق للبشرة .
  • توحيد لون البشرة، كما يضفي عليها مزيدا من الحيوية.
  • يقوم بالقضاء على  الكلف والنمش الذي ينتج بسبب التعرض لأشعة الشمس
  • يعمل على إزالة البقع الصبغية التي تنتج عن نقص الملانين في البشرة ،  كما يخفف من علامات حبّ الشباب.
  • يقضي على أعراض كبر السن  التي تظهر على البشرة،  من خلال شد البشرة وإخفاء التجاعيد.
  • إغلاق المسام الواسعة في الوجه.
  • تنعيم ملمس البشرة وتفتيح لونها .

 

 فترة التعافي بعد إجراء التقشير الكريستالي

لا يتوقف عن الشخص عن ممارسة أمور حياته اليومية ، ولكن يجب أن يتم  وضع بعض المرطبات لترطيب وتغذية البشرة لتدوم النتائج لفترة طويلة ، كما يجب  عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة للحفاظ على البشرة .

يشعر الشخص بعد إجراء العملية  بالألم البسيط  والحكة في الوجه ، وسيوصي الطبيب ببعض العقاقير التي تعالج هذا الشعور وتتلون البشرة في البداية باللون الوردى ثم تعود للونها الطبيعي في خلال 10 أيام  .

يتمتع الشخص ببشرة نقية وصافية عند الانتهاء من إجراء عملية التقشير الكريستالي، وفي الغالب يقوم الأشخاص بإجراء التقشير مرتين أسبوعياً ثم مرة واحدة شهرياً لتحتفظ البشرة بنضارتها ،  ويمكن الأكتفاء بمرة واحدة  شهريا فيما يخص  تقشير الجسم .

 الأضرار التي تصيب البشرة بعد إجراء التقشير الكريستالي

  • عقب إنتهاء العملية تصبح البشرة نقيًة خالية من الشوائب وتعود البشرة تدريجيًا للونها الطبيعي بنسب متفاوتة في أجزاء الوجه ، ولذلك يختلف لون البشرة من منطقةٍ لأخرى في الوجه والجسم.
  • محدودية نتائجه فلا يقوم بالتخلص النهائي من  الكلف ،النمش ، حب الشباب،  الندوب أو التجاعيد  التي تتواجد في طبقات الجلد العميقة ، فلا يقتصر تأثيره إلا على الطبقة السطحية من الجلد ، ولذلك فان إجراء  التقشير الكريستالي له فعالية محدودة  فلا يوجد له تأثير عميق على الجلد.
  • إهدار الوقت والجهد ، يؤدي التقشير الكيميائي أو  استخدام الليزر إلى أهدار الوقت والجهد كما يؤدي إلى معاناة البشرة من التعب بسبب تلاحق البرامج العلاجية .
  • يتطلب إجراء عدة جلسات لتجمع الجلد الميت على البشرة مما يطول من مرحلة العلاج  .
  • يمكن أن تنتج مضاعفات خطيرة  للذين يتناولون أدويةً للأمراض الجلدية.
  • ظهور بقع حمراء على الوجه  خلال فترة التعافي ، إن لم يتم دهن الوجه بالمرطبات .