تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تبييض الأسنان بالليزر بين المميزات والعيوب

تعد عملية تبييض الأسنان بالليزر من أكثر العمليات انتشارا لأهميتها في المحافظة على صحة الفم والأسنان كما يعتبر

الليزر,زراعة الاسنان,التدخين,انواع الليزر,الفينير,اللومينير,تبييض الاسنان بالليزر,المضادات الحيوية,البكتيريا,حشوات الاسنان,الفم,تبييض الأسنان,الابتسامة

تبييض الأسنان بالليزر بين المميزات والعيوب

تبييض الأسنان

تبييض الأسنان بالليزر بين المميزات والعيوب

تبييض الاسنان
تبييض الاسنان

تعد عملية تبييض الأسنان بالليزر من أكثر العمليات انتشارا لأهميتها في المحافظة على صحة الفم والأسنان، كما يعتبر المظهر البراق للأسنان من علامات الجمال الواضحة وكذلك تعتبر من علامات جمال الابتسامة .



وتقوم عمليات تبييض الأسنان عامة على إزالة التصبغات التي تتواجد على الأسنان داخليا وخارجيا  باستخدام المواد التي تتخصص في تفتيح لون السن نفسه  وليس تبيضه  ، كما يعتقد البعض ، وفيما يخص إجراء تبييض الاسنان باستخدام جهاز الليزر فيعتبر أكثر الحلول انتشارا  لمشكلة تغير لون الأسنان، ولا تسبب هذه  العملية إصابة اللثة أو الأسنان بأي ضرر ، ولا يتطلب تبييض الاسنان بالليزر التدخل الجراحي، إذ يعتبر حل بسيط  للقضاء على العوامل المؤدية لتغير لون السن.

مزايا استخدام الليزر لتبيض الأسنان

 

  • يتم إجراء تبييض الاسنان بالليزر دون الشعور بأي ألم ، فيرتدي المريض نظارة تقي من أشعة  الليزر كي يقوم الطبيب بإجراء العملية  ، كما يتم معالجة  اللثة دون الشعور بألم .
  • لا يصاب الشخص بالنزيف  عند إجرائه لتبييض الاسنان بالليزر ، كالمنتشر في عيادات الأسنان عامة .
  • يعتبر جهاز الليزر من التكنولوجيا الأكثر تعقيما ، أذ تقوم االطاقة التي تخرج من  من الليزر بتعقيم وتنظيف اللثة .
  • يعمل الليزر على قتل البكتيريا مما يعجل من تعافي المريض ،  ويعطي نتائج فعالة في وقت قليل  ، أذ يتعافي المريض تماما بعد مرور يوم واحد ، بعد أن كانت تستمر فترة التعافي  لأسبوعين ، بعد إجراء العملية ، وبذلك يمارس الشخص حياته بصورة طبيعية  ويأكل ويشرب طبيعيا .
  • تبييض اللثة  خلال 15 دقيقة من خلال وصول أشعة الليزر إلى  طبقة نظيفة من من اللثة لا تحتوى على أي بقع صبغية  .
  •  القضاء على تحسس الأسنان الذي يعاني منها المريض لفترة طويلة وكان يستغرق نحو 6  أشهر لإنتهاء العلاج منها  .

 

لا يمكن إجراء الليزر لتبييض الأسنان  لـ

  • الذين يتناولون المضادات الحيوية والأدوية العلاجية التي تترك أثرا على السن .
  • المدخنيين  ، فلا يحبذ إجراء تبييض الاسنان مع التدخين ، إذ تتفاعل  المادة التي تستخدم في  تبييض الاسنان مع مكونات السيجارة مما يسبب الاصابة بسرطان الفم .
  • المصابين بانحسار اللثة.
  • الذين يعانون من  تحسس الأسنان أو أمراض أخرى تصيب الأسنان.
  • يحذر إجرائه للنساء الحوامل.
  • لمن لم يبلغوا الـ16  عاما .

كيف يتم إجراء تبييض الأسنان بالليزر

 عند البدء في العملية يضع الطبيب  قطعة مطاطية في فم المريض لكي تقوم بحماية اللثة ، ثم يتم وضع مادة  هلام تبييض الأسنان والتي لها نسب معتدله  من الأحماض الطبيعية ويتم  وضع الجل المخصص لجهاز الليزر، والذي يعمل سرعة تنشيط الجهاز من خلال المعادن التي تتواجد داخله  ، مما يحول جل التبييض إلى أكسجين، و هنا يتم  تغطية مينا الأسنان وتوغل جل التبييض  في المستويات المختلفة للسن وينتج عن ذلك تبييض الأسنان.

تكلفة تبييض الأسنان بالليزر

تنخفض تكلفة استخدام الليزر لتبييض الاسنان  في مصر عند مقارنتها بالتكلفة في الدول المختلفة ،على الرغم من المهارة العالية للأطباء المصريين  والشهرة الواسعة التي تتمتع بها عيادات الأسنان ،وتختلف التكلفة وفقا  لكل حالة  وأختلاف المراكز ، وعامة  تتراوح تكلفة  تبييض الأسنان باستخدام الليزر محليا من 120 إلى 600 دولار .

 أضرار تنتج عن استخدام الليزر لتبييض الأسنان

  1.  توفر هذه الطريقة  فرصة أكبر للإصابة  بحساسيّة الأسنان عند مقارننتها بطرق التبيض الأخرى ، وأعراض حساسية الأسنان هي  بالأحساس بالألم عند تناول الأطعمة الباردة أو الساخنة،  كما تشتد أعراض حساسية الأسنان لذوى الطبقة الرقيقة من مينا الأسنان .
  2. تهيج الأنسجة التي تحيط بالأسنان؛ بسبب التأثير  الحمضيّ للمادة  المستخدمة في التبييض  ، والتي تسبب هياج الأسنان عندما تلامس الأنسجة الرخوة التي تحيط  بالأسنان لمدة طويلة
  3. وبشكل عام، يمكن أن تحدث هذه الأعراض عند تبييض الأسنان ، دون النظر إلى طريقة التبييض ، ولا تقتصر هذه الأعراض  فقط على التبييض بالليزر .