تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعرف على نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر

تعتبر عملية شفط الدهون من العمليات التي لاقت رواجا كبيرا الفترة الأخيرة لما لها من فاعليه خاصة عملية شفط الدهو

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,السمنة,نحت الجسم,الجلد,السمنة المفرطة,الرياضة,المضادات الحيوية,النزيف,عملية شفط الدهون,تكلفة شفط الدهون,عملية شفط الدهون بالفيزر,تقنية شفط الدهون بالفيزر,سعر عملية شفط الدهون بالفيزر,حالات لا يفيدها شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون

شفط الدهون

تعرف على نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون
شفط الدهون

تعتبر عملية شفط الدهون من العمليات التي لاقت رواجًا كبيرًا الفترة الأخيرة لما لها من فاعليه خاصة عملية شفط الدهون بالفيزر، حيث أنه جهاز يعمل على شفط الدهون بالكامل حتى يصبح الجسم متناسقًا، فهي تعتبر أحد وسائل إنقاص الوزن بعدما تم فشل وسائل اتباع حمية غذائية وغيرها من الوسائل الأخرى لذا يتم اللجوء لحل العملية التجميلية .



 

وقبل أن تقرر إجراء العملية شفط الدهون تعرف علي نتائج الخاصة بها  :-

بعد إجراء العملية بالطبع يوجد آثار جانبية ولكن هذه الآثار تقل عندما يقوم الطبيب ذو خبرات سابقة ويتمتع بمهارة كافية لإجراء مثل هذه العمليات .

وكذلك التقنيات المستخدمة والإمكانيات تساعد على التخفيف من الآثار الجانبية ايضًا وهي :

التورم.

الكدمات.

النزيف.

الشعور بالخدر بشكل مؤقت.

 

وهناك آثار جانبية لي شفط الدهون و هي  :

الشعور الزائد بالألم الذي يمكن التغلب عليها بتناول المسكنات تحت اشراف الطبيب.

من الممكن أن يحدث انتقال العدوى عند إهمال شقوق الجراحة، لذا لابد من  تناول المضادات الحيوية بحسب تعليمات الطبيب المعالج.

الأورام الدموية.

من الممكن أن يحدث عند بعض الأشخاص حساسية من أدوية التخدير وأدوات الجراحة لذا لا تهمل ايا من تعليمات الطبيب لك.

عند شفط الدهون التقليدي قد يثقب أحد الأعضاء الداخلية .

جلطات الدم التي قد تصل للقلب أو الرئتين، والدماغ.

 

حالات لا يفيدها شفط الدهون بالفيزر

السمنة امفرطة
السمنة امفرطة

 

  1. عملية شفط الدهون لا تعالج الأشخاص الذين لديهم السيلوليت وهي مناطق تجعد البشرة على شكل يشبه قشرة البرتقال وقد يؤدي التدخل بشفط الدهون إلى مفاقمة مشكلة السيلوليت وليست حلها .
  2.  لا تعالج عملية شفط الدهون بالفيزر ترهل الجلد،فهي فقط تعمل على نحت الجسم والقوام.
  3. لا يمكن لعملية شفط الدهون أن تُعالج السمنة المفرطة.
  4. كما أن هدف التخلص من الجلد المُرتخي لا يحدث ايضًا

 

تكلفة شفط الدهون بالفيزر

 

 

يتم تحديد تكلفة شفط الدهون بالفيزر على أساس ما يلي

 المنطقة التي تنوي شفط الدهون منها فكلما زادت المنطقة التي ترغب في شفط الدهون منها زاد السعر .

الطبيب الذي يقوم بالعملية .

المكان وما به من إمكانيات لإجراء العملية .

ولكن بشكل عام يتراوح سعر عملية شفط الدهون بالفيزر من حوالي 3 ألاف إلى 5 ألاف دولار وهذه هي الأسعار العالمة ولكن مصر تبلغ التكلفة من 1500إلى 2000 دولار تقريبًا حيث تعتبر مصر من الدول الأقل نسبيًا في التكلفة الخاصة بهذه العملية على الرغم من وجود الإمكانيات ذاته.

 

وهناك مميزات تتمتع بها تقنية شفط الدهون بالفيزر

 

تتميز عملية شفط الدهون بالفيزر بأنها أكثر سلاسة في الإجراءات والخطوات بالمقارنه بإجراءات شفط الدهون التقليدية ، حيث تم تصميم جهاز الفيزر لعمل شفط وإذابة لمنطقة الدهون بالكامل وايضًا الحفاظ على الأنسجة الأخرى في آن واحد باستخدام محلول ملحي يقلل من حدوث كدمات أو نزيف بنسبة كبيرة بالمقارنه بالوسائل الأخرى .

 

عودة الدهون مرة أخرى عقب العملية

 

سؤال يطرحه كثيرون هل بإمكان الدهون أن تعود مرة أخرى بعد إجراء العملية هذا غير صحيح بالمرة حيث أن عملية شفط الدهون بالفيزر تمر بأربعه مراحل وهي

خطوة التخدير : فهو تخدير موضعي ويبدء بتخدير المنطقة المتراكم بها الدهون والتي نريد شفط الدهون منها مع إعطاؤه بعض المسكنات ليقلل شعوره بما يتم أثناء وبعد العملية.

شقوق الجراحة : وفيها يقوم الطبيب بعمل شقوق الجراحة في البطن بشكل دقيق ، ولا يتنتج عنها أية تندبات ثم يحقن محلول ملحي معقم مضاف إليه الليدوكائين في شقوق الجراحة لتمديد الدهون لكي يسهل اذابتها.

إذابة الدهونعن طريق ذبذبات اهتزازية تعمل على تفتت الدهون وتذيبها بلطف، ويطلق ايضًا درجة حرارة معتدلة تعمل على إذابه طبقات الدهون العميقة والسطحية.

شفط الدهون : باستخدام بأداة الشفط، حتى يتم شفطها بشكل تام ثم يغلق الطبيب شقوق الجراحة وقد يتركها مفتوحة لكي يتم تصريف فوائض السوائل.

وبعض مرور المريض بهذه المراحل الأربعه التي أساسها هو شفط الخلايا الدهنية ذاتها التي هي أساس تراكم الدهون وبالتالي عودتها صعبة في نفس المنطقة.

ولكن إذا لم يتم متابعة نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن تتراكم الدهون في مناطق أخرى في الجسم ويمكن أخيرا أن تتراكم في نفس المنطقة التي تم شفط الدهون منها مسبقًا.