تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | جهاز كرايو للتخسيس بتجميد الدهون 2020

مع بدايات الألفية الجديدة توصل الأطباء إلى طريقة تنحيف الجسم باستخدام تجميد الدهون ثم تطورت هذه الطريقة إلى أن

شفط الدهون,الليزر,حروق,تنحيف الجسم,الجلد,شد الجلد,ترهلات الجلد,جهاز كرايو,الدهون,العمليات الجراحية,الأوعية الدموية,الماء,عملية شد الجلد

جهاز كرايو

جهاز كرايو للتخسيس بتجميد الدهون 2020

كرايو لتفتيت الدهون
كرايو لتفتيت الدهون

مع بدايات الألفية الجديدة توصل الأطباء إلى طريقة تنحيف الجسم باستخدام تجميد الدهون ، ثم  تطورت هذه الطريقة إلى أن تم التوصل إلى وجود عدد من الأجهزة التي تتخصص في تجميد زوائد الدهون ومنها جهاز الكرايو الذي يعتبر أكثر هذه الأجهزة انتشارا ، إذ أثبت كفائته في تخسيس 90% من الأشخاص الذين قاموا باستخدامه بغرض التخسيس ومنع ترهل الجلد .



المزيد عن جهاز كرايو

انتشر جهاز كرايو بصورة كبيرة في استخدامات التخسيس الموضعي بسبب فعاليته في إذابة الدهون وتكسرها ، ويقوم بتنحيف الجسم  ويتسبب في تمتعه بقوام مثالي ، كما يعتبر أمن تماما على صحة الفرد حيث تم اعتماده من قبل هـيئة الدواء والغذاء الامـريكية.

وجهاز الكرايو هو تقنية غير جراحية ،يعمل على  تفتيت الدهـون من أجزاء الجسم المشبعة بالدهون ولم تجدي طرق التخسيس الأخرى فائدة في التخلص منها ، كمنطقة الخصر وأسفل الـمعدة والجوانب، وتتخذ جلسات الكرايو شكل الموجات المتذبـذبة لشد الجلد المترهل في جميع مناطق الجسم .

موانع استخدام جهاز كرايو

يمنع استخدام جهاز كرايو للنساء الحوامل ، المصابون بالتهاب الكبد الوبائى  ، الذين يعانون من الفتق السري أو الإربي ، الذين لديهم مشكلات في الأوعية الدموية ، من لديهم تحسس ضد البرودة ، كما يحظر استخدامه على من قاموا بتركيب صفائح دموية .

طريقة عمل جهاز كرايو

يقوم جهاز الكرايو على ألية التخسيس الموضعي من خلال تدمير الخلايا الـدهنية بعد تجميدها  دون أن يمتد أثر التجميد إلى  الانسجة التي  تحيط بهذه  الخلايا الـدهنية ، وتصل درجة البرودة  لـ14 درجـة مئوية تحت الـصفر، ويقوم  الكرايو بشد الجلد والتقليل من احتمالية الاصابة  بالترهلات الناتجة عن النقص الكبير في وزن الجسم .

ولإجراء جلسات الكرايو يقوم الطبيـب بعدد من الخطوات منها :

تحديد المنطقة التي يتم استخدام الكرايو لعلاجها .

حماية الجلد من خلال وضع جل مخصص لاستخدامات جهاز الكرايو .

يقوم الطبيب بفرد قطعة كبيرة من المناديل الورقيـة على المنطقة المحددة .

يتم وضع الجهاز عـلى المنطقة التي يراد إزالة الدهون بها .

يتم تخفيض درجة حرارة  الجهاز بشكل تـدريجي إلى أن  تصل لـ 8.55  درجة مئوية.

تتجمد الدهون وتموت الخلايا الدهنية بالتجميد ، دون أن يمتد التأثير إلى العصب المحيط بالمنطقة ، يخضع المريض لعدد من الجـلسات لظهور نتائج مثالية ، ويتوقف عدد الجلسات على كمية الدهون التي سيتم تجميدها ورأي الطبيب المختص ، ولذلك يختلف عدد الجلسات من حالة لإخرى .

تتراوح الفترة التي تستغرقها الجلسة مـن 40 إلى 50 دقيقة وفقا لكمية الـدهون المراد استئصالها ، ويجب أن يمر من 3 إلى 6 أسابيع  على الجلسة الأولى لإجراء الجلسة التي تليها .

المضاعفات والأثار الجانبية

نادرا ما  يحدث تمدد الخلايا الدهنية بدلاً من تجمدها موتها، ولا يعتبر ذلك عرض خطير فلا يمتد أثره إلا على الشكل الخارجي للشخص ، ومن أعراض التنحيف بالتجميد التي نادرا ما تحدث :

الشعور بألم شديد بعد مرور أيام من إجراء الجلسة ، ويختفي هذا الألم في خلال شهر على الأكثر .

الندوب والتغييرات في لون الجلد.

عدم القدرة على تحريك اللسان عندما يتم إجراء العملية على أحد المناطق التي تحيط  بالذقن .

عند إجراء العملية في الرقبة  أو المنطقة السفلية من الذقن ، تضعف عضلات الشفايف .

ظهور حروق جراء عملية التجميد .

نقص في نسبة اللعاب بعد الإنتهاء من إجراء العملية في أسفل الذقن .

الشعور بالدوار والغثيان.

ظهور تصبغات داكنة  اللون على سطح البشرة.

 

فوائد استخدام الكرايو لتجميد الدهون

تتعد فوائد تقنية الكرايو لتنحيف الجسم عند مقارنتها بفوائد العمليات الجراحية لشفط الدهون أو استخدام الليزر لنفس الغرض، ومن أهم فوائد جهاز الكرايو :

لا يتناول المريض أدوية مسكنة عقب إنتهاء الجلسة  ، لعدم شعور المريض بألم أثناء إجراء الجلسة .

تعتبر تقنية تجميد الدهون تقنية أمنة وفعالة للتخسيس

يقوم جهاز الكرايو بتجميد الدهون ذاتها وتكسيرها وليس إزالة  الماء المتراكم أسفل الجلد كما تعمل وسائل التخسيس الموضعي الأخرى  ، مما ينتج عن استخدامها  انقاص وزن الجسم من الماء وعند عودة الماء إلى موضعه يعود الجسم لوضعه كما كان .

يعمل على تنحيف الجسم و شد ترهلات الجلد على عكس  عمليات الشفط الأخرى التي يتطلب إجرائها لإجراء عملية شد الجلد عقب إنتهائها .

لا يظهر عن استخدام الكرايو أعراض جانبية خطيرة ، بل نادرا ما تظهر أعراض جانبية.

يلاحظ المريض النتائج الأولية بعد إنتهاء أول جلسة وتظهر الننتائج النهائية عقب الانتهاء من البرنامج العلاجي كاملا .