تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الطرق المختلفة لتجميل الأسنان بأسعارها التقريبية

بفضل التطور الهائل في طب تجميل الأسنان أصبح من الممكن إجراء عملية بسيطة جدا لا تتطلب مزيدا من القلق أو الخوف ي

عمليات التجميل,الليزر,انواع الليزر,الفينير,اللومينير,تجميل الأسنان,تبييض الاسنان بالليزر,الخوف,اللومينير للأسنان,حشوات الاسنان,الفم,زيارة الطبيب,تبييض الأسنان,انواع الفينير

تجميل الأسنان

الطرق المختلفة لتجميل الأسنان بأسعارها التقريبية

تجميل الاسنان
تجميل الاسنان

بفضل التطور الهائل في طب تجميل الأسنان، أصبح من الممكن إجراء عملية بسيطة جدا لا تتطلب مزيدا من القلق، أو الخوف يمكن بها معالجة كافة المشاكل التي تواجه الأسنان ، فلم تعد تقتصر عمليات تجميل الأسنان على التبييض فقط ، ولكن هناك أنواع أخرى مثل التقويم والتلبيس والتنظيف وعلاج اللثة وزراعة الأسنان وحشوها، وفي هذا المقال سنتناول الطرق الحديثة لتجميل الأسنان بشكل مُبسط، فتابعونا على Doctor Live.



 

أسباب اللجوء لعمليات تجميل الأسنان

ليس شرطا ان يتم اللجوء لعمليات التجميل من منطلق التجميل والشكل اللائق فقط ولكن قد يتم الخضوع لعمليات التجميل لعلاج العديد من المشكلات الصحية أيضا فتكون جنبا إلى جنب مع التجميل الظاهري ولتجميل الأسنان عدة أسباب منها :

المعاناة من اللثة الحساسة والتي تسبب تراكم الجير والبلاك والبكتيريا على الأسنان مما قد يؤثر على قوة الأسنان.

 إصابة الأسنان بالتسوس.

معاناة بعض الأشخاص من التهابات شديدة في اللثة تتطور إلى تكون خراج مما يستدعي زيارة الطبيب فورا أو اللجوء لعملية جراحية للتخلص منه.

ولأن مشاكل الأسنان متعددة والإهمال في العناية بها هو ما يؤدي لظهور هذه المشاكل مثل اعوجاج أو تكسر أو تسوس وفي هذه الحالات يمكن اللجوء إلى عمليات التجميل التي ستعالج كل هذه المشكلات من خلال الحشوة البيضاء التي تحسن من مظهر الأسنان، كما أنها تستخدم في حالة وجود فراغات بين الأسنان.

 

طرق تجميل الأسنان المختلفة

تبييض الأسنان

انتشرت عمليات تبييض الأسنان فهمي من العمليات التجميلية في المقام الأول وهناك طريقتين لإجراء تبييض الأسنان فطريقة تبييض الأسنان الأولى تتم في عيادة الطبيب وتحت الإشراف الطبي الكامل، ويقوم فيها الطبيب بوضع مادة تشبه الجل على الأسنان لمدة ساعة، وتحتوي هذه المادة على مركبات الأكسجين لتفتيح الأسنان، ويستمر مفعول تلك العملية من سنتين إلى ثلاث سنوات، وآثارها الجانبية هي حدوث حساسية الأسنان لمدة 24 ساعة فقط .

طريقة تبييض الأسنان الثانية تتم في المنزل ويفضل أن تكون تحت الإشراف الطبي أيضاً، وتستمر لمدة 3 أسابيع من خلال وضع بعض المواد أيضاً على الأسنان بنسب معينة، لكن تكمن خطورة هذه الطريقة في أنها في حالة عدم الانضباط في نسب المادة الكيميائية، قد يصاب الشخص بحساسية شديدة في الأسنان أو نزيف في اللثة، لذا يجب الحذر في وضع المواد الكيميائية وبالكميات التي يحددها الطبيب المختص.

تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر من أكثر العمليات التي يتم اللجوء إليها من قبل من يريد أسنان بيضاء مشرقة نظرا لسرعتها وفاعليتها، حيث تتم داخل عيادة الأسنان أو مركز تجميل الأسنان خلال جلسة واحدة وتستغرق ساعة تقريباً في أغلب الحالات إلا إذا كانت التصبغات معقدة جداً قد تحتاج أكثر من جلسة.

وفي بداية العملية، يتم وضع قطعة مطاطية داخل فم المريض لحماية اللثة، ثم يتم تطبيق هلام التبييض والذي يحتوي على مستويات مناسبة من الأحماض الطبيعية.

ثم تأتي خطوة وضع الجل أو الهلام الخاص بالليزر، والذي يسبب تسارع المعادن الموجودة داخله لتنشطيه، مما يسبب تحول جل التبييض إلى أكسجين، وفي هذه المرحلة يتم تغطية مينا الأسنان ويسمح لجل التبييض أن يتوغل داخل مستويات السن المختلفة، مما يساعد على تبييض الأسنان.

ويجب التنويه هنا على إن هناك أنواع من الأسنان لا تستجيب للتبييض بالليزر وأنواع أخرى تعطي نتائج ممتازة وفورية، لذلك لابد من استشارة طبيب الأسنان قبل أن تقرر عمل تبييض لأسنانك كذلك فإن علاج تبييض الأسنان باستخدام الليزر هو علاج من شأنه أن يحسن بشكل ملحوظ من مظهر الفم ، ولكن لكي يدوم مظهر الفم الجديد، لوقت طويل، علينا المحافظة على الأسنان، أي اتباع نمط غذائي صحي، تنظيف الأسنان واستخدام الخيط الطبي وغسول الفم لضمان إزالة التراكمات والجراثيم عن الأسنان وعلاجها بطريقة منتظمة ومنظمة .

 

ترميم وحشو الأسنان

يتم اللجوء إلى هذه الطريقة عند وجود تسوسات وبقع لا تختفي حتى بعد اتباع بعض طرق تبييض الأسنان سواء في المنزل أو العيادة، أو تباعد غير منتظم بين الأسنان، وكذلك في حالة الأسنان القصيرة أو تغير لونها بعد قطع العصب.

 

فينير الأسنان التجميلي

فينير الأسنان أو ما يطلق عليه عدسات الأسنان اللاصقة هو إجراء تجميلي يستهدف تحسين مظهر وشكل الأسنان لتكون ناصعة البياض جذابة ومشرقة أقرب لأسنان نجوم هوليود ولا يعد الفينير من إحدى  تقنيات تبييض الأسنان ، بل هو قشرة تجميلية يتم تصنيعها من مواد خزفية صلبة ناصعة البياض في معامل متخصصة بمقاسات مُعينة تختلف من شخص إلى آخر، ويتم لصقها على الأسنان من الجهة الخارجية لعلاج بعض المشاكل المتعلقة بجمال الأسنان.

يتم صنع الفينير من البورسلين أو من الراتنج، ويعتبر البورسلين هو المادة الأشهر لصناعة فينير الأسنان لأن البورسلين مقاوم للبقع افضل من الراتنج، كما أن البورسلين يقدم أفضل محاكاة لانعكاس الضوء  كما الأسنان الطبيعية، سيقوم الطبيب هنا باختيار الأنسب لك.

ويلجأ لإجراء فينير الأسنان كل من يعاني من مشاكل الأسنان المزعجة فالفينير يتمكن من معالجة العديد من المشاكل 

مثل: تغير لون الأسنان والذي قد يكون بسبب بعض العلاجات أو بسبب الفلورايد الزائد أو الحشوات الكبيرة.

 الأسنان التالفة.

 الأسنان المكسورة والأسنان غير المرتبة أو غير منتظمة الشكل.

 يعالج فينير الأسنان الفجوات بين الأسنان.

ويجب على المقبل على إجراء الفينير أن تكون أسنانه سليمة تمامًا من أي تسوس، وأيضًا أن تكون اللثة بحالة صحية جيدة ولا يكون بها أي أمراض أو التهاب.

 

اللومينير للأسنان

لومينير الأسنان هي واحد من الحلول التجميلية التي أحدثت ثورة في عالم طب تجميل الأسنان وهو عبارة عن عبارة عن قشرة رقيقة للغاية حوالي 0.2 مم من البورسلين الشفاف ، مما يكون أقرب للمظهر الطبيعي للمينا كما إنه مضادة للخدش أو التشقق أو التصدع وفي كثير من الأحيان لا يتطلب اللومينير الكثير من العمل والمجهود من طبيب الأسنان، حيث يتم ربط القشرة ولصقها على سطح الأسنان، مما يجعل هذه العملية تتضمن الحد الأدنى من التدخلات فكل ما ستحتاجه هو زيارتان متعاقبتان للطبيب بعدها ستحصل على سنواتٌ طويلة من الاستمتاع بأسنانك البيضاء المتناسقة وابتسامتك المشرقة.

 

ويعتبر الشخص المثالي والمؤهل لعمليات اللومينير هو الشخص الذي تعتبر أسنانه أقرب إلى المثالية لا يوجد بها عيوب كبيرة حيث لا يحتاج إلى نحت أو برد الأسنان ، لن تحتاج إلى تخدير موضعي هو فهو عبارة عن تركيب عدسات لاصقة فقط .

ويمكنك اللجوء إلى اللومينير للأسنان إذا كنت تعاني من :

الأسنان المتصدعة المتشققة.

أسنان الملطخة أو التي تحتوي على البقع.

 الأسنان المتباعدة.

 الأسنان المزدحمة قليلا.

 الأسنان البالية.

الأسنان الصغيرة.

 ويمكن اللجوء إليه أيضا كبديل عن التقويم.

 

تكلفة عمليات تجميل الأسنان

نوع العملية التي يتم إجرائها يحدد التكلفة، فعلى سبيل المثال تكلفة تبييض الأسنان بالليزر تختلف عن عملية سد الفراغات الموجودة بين الأسنان أو عملية التقويم، فكل عملية لها سعر معين، ولكن بشكل عام تتراوح تكلفة عمليات تجميل الأسنان في الدول العربية ما بين 1000 إلى 1200 دولار، هذا بالإضافة إلى الكشف والفحوصات وأجر الطبيب.