تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نحت الجسم باستخدام الليزر والفيزر

ظهرت عمليات نحت الجسم وهي من العمليات التجميلية التكميلية التي يمكن بها الحصول على الجسم المثالي سواء للرجال أ

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,الليزر,حروق,عمليات شفط الدهون,نحت الجسم,الجلد,شد الجلد,عمليات نحت الجسم,تقنية الفيزر,ترهلات الجلد,نحت الجسم بالليزر,تفتيت الدهون,الرجال,نحت الجسم بالفيزر

عملية نحت الجسم

نحت الجسم باستخدام الليزر والفيزر

نحت الجسم
نحت الجسم

ظهرت عمليات نحت الجسم وهي من العمليات التجميلية التكميلية التي يمكن بها الحصول على الجسم المثالي سواء للرجال أو النساء، ومع تطور التقنيات الحديثة أصبحت هذه النوعية من العمليات تتسم بالسرعة والسهولة وبأقل قدر ممكن من فترة النقاهة المطلوبة.



 

أولا عملية نحت الجسم بالليزر وفقا لموقع Doctor Live

عملية نحت الجسم بالليزر هي عملية تجميلية يتم فيها إذابة الدهون الموضعية المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة عن طريق استخدام جهاز يصدر أشعة ليزر بترددات معينة وفي الأغلب تتبع عملية نحت الجسم بالليزر فقدان كبير للوزن لإزالة ترهلات الجلد والدهون التي تكون بدرجة بسيطة ومعتدلة، مع تحسين شكل الأنسجة الداخلية.

هذا ويختلف استخدام الليزر في نحت الجسم عن استخدامه في شفط الدهون في أن الحالة التي تحتاج إلى نحت الجسم لا تعاني من زيادة في الوزن، بقدر ما تعاني من الحاجة إلى شد الجلد في بعض مناطق الجسم مع التخلص من بعض الدهون الموضعية المتراكمة على عكس عمليات شفط الدهون التي تهدف في الأساس إلى التخلص من مقدار كبير من الدهون.

خطوات عملية نحت الجسم بالليزر

قبل البدء في تنفيذ عملية نحت الجسم بالليزر ينبغي أولا على المريض اختيار طبيب موثوق فيه في مركز طبي مختص للحصول على أفضل نتيجة كذلك ينبغي إتباعه نظام غذائي صحي ومناسب لعدم تكوين الدهون مرة أخرى وعليه أن يعرف أن عملية نحت الجسم بالليزر هي عملية لتحسين القوام فقط وليس لفقدان الوزن.

وتتميز عملية نحت الجسم بالليزر إنها من العمليات البسيطة التي تتم تحت تأثير التخدير الموضعي وتستغرق فترة تتراوح بين ساعتين وأربع ساعات بحسب الجهاز المستخدم، وبحسب الحالة نفسها،  حيث يتم استخدام طاقة الليزر لتسخين وتدمير الخلايا، ليتخلص منها الجهاز اللمفاوي لاحقا في غضون 12 أسبوع تقريبا بعد الإجراء، ويمكن استخدام هذه التقنية لعلاج منطقة البطن وجوانب الخصر، وتستغرق كل منطقة حوالي 25 دقيقة فقط.

وهناك ثلاثة أنواع من الليزر المستخدم في نحت الجسم وهما:

كوول ليبو ، سوفت ليبو ، سمارت ليبو

وتختلف هذه الأجهزة عن بعضها البعض في تردد الليزر المستخدم فتقنية كوول ليبو تستخدم تردد أعلى ينجز مهمة إذابة الدهون بسرعة، ومن ثم فهي تستخدم في حالة كميات الدهون الكبيرة نسبياً حول العضلات.

أما جهاز سوفت ليبو فهو يستخدم ترددات متوسطة تسمح له بمهام أكثر تعدداً.

وأخيرا جهاز سمارت ليبو يصدر عدد ذبذبات أقل تسمح له بالعمل على أماكن دقيقة للغاية ويسمح باستخدامه في شد الجلد والتخلص من السيلوليت، لكنه يحتاج إلى فترة أطول للوصول إلى النتائج المرغوبة.

 

مميزات عملية نحت الجسم بالليزر

تتمكن عملية نحت الجسم بالليزر من علاج ترهل الجلد وذلك لأن طاقة الليزر تساعد في شد الجلد مما يمنع حدوث الترهلات.

يستطيع الجيل الجديد من الليزر القيام بقياس درجة الحرارة المناسبة للجلد أثناء عملية النحت مما يمنع حدوث اسمرار للجلد أو حروق.

تتميز عملية نحت الجسم بالليزر بأنها عملية آمنة تعمل على نحت الجسم وتبرز عضلات البطن لتبدو وكأنها طبيعية.

 

ثانيا عملية نحت الجسم بالفيزر وفقا لموقع Doctor Live

اشتهرت تقنية الفيزر مؤخرا وهي من التقنيات العلاجية التجميلية الغير جراحية التي  تستخدم الموجات الفوق الصوتية والتي تقوم بإزالة الدهون من الجسم بشكل فعال، للحصول على الجسم المثالي والمرغوب فيه ويشير مصطلح الفيزر إلى تضخيم الاهتزاز للطاقة الصوتية، والتي تم العمل بها منذ عام 2011 لتكون الاختيار الأنسب لدى أطباء التجميل والسمنة لعلاج الجسم من الدهون ونحته بالشكل المطلوب.

ويمكن اللجوء لعملية نحت الجسم بالفيزر من قبل الرجال والنساء بشرط أن يتمتعوا بالصحة الجيدة ويريدون المظهر المنحوت للجسم، حيث يهدف إجراء شفط الدهون بالفيزر إلى الإزالة الدقيقة للبقع الدهنية العميقة بالقرب من مجموعات العضلات الكبيرة، وهذا يعطي مظهر منحوت ومرسوم للعضلات.

 

خطوات عملية نحت الجسم بالفيزر

تقنية الفيزر من التقنيات الآمنة التي تعطي نتائج رائعة وتعمل على نحت الجسم بشكل مثالي مع قدرتها على تفتيت الدهون بشكل دقيق تحت تأثير التخدير الموضعي حيث يقوم الطبيب باستخدام الموجات فوق الصوتية ويعمل فتحة صغيرة جدا يدخل من خلالها مسبار طبي دقيق للغاية ليطلق هذا المسبار الموجات فوق الصوتية بتردد فائق مما يعمل على إذابة الخلايا الدهنية وتدمير الغشاء المحيط بها بعد ذلك يتم سحب المسبار الطبي ويتم إدخال كانيولا لتخرج من خلالها الدهون المذابة عبر الفتحة الصغيرة نفسها وبذلك تستطيع تقنية الفيزر إذابة الدهون ولشدة دقتها تقوم بإبراز عضلات الجسم بشكل مثالي مما يعمل على نحت الجسم ووصوله للشكل المرضي للمريض.

 

مميزات عملية نحت الجسم بالفيزر

نحت الجسم بالفيزر يذيب الدهون ويحافظ على الأنسجة الأخرى مثل الأعصاب والأوعية الدموية، كما أن النتائج تظهر على هيئة جسم أكثر تناسقُا ومظهر جيد.

بعد نحت الجسم بالفيزر يمكن رؤية مجموعات العضلات بسهولة أكثر، مما يعطي مظهرًا أكثر تناسقًا وأكثر صحة.

تتمكن تقنية الفيزر من شد الجلد، حيث تؤدي طاقة الموجات فوق الصوتية المنقولة إلى الأنسجة إلى شد الجلد في الأشهر التالية للجراحة، فإذا كانت بشرتك مترهلة، فقد يكون الفيزر في الواقع هو الحل، حيث يقوم الفيزر بشد الجلد المترهل عند البطن، وقد يساعدك أيضًا على تجنب إجراء جراحة أكبر لإزالة الجلد الزائد.

 المرضى الذين يخضعون لعملية شفط الدهون بالفيزر، يكون لديهم عموما كدمات أقل ويمكنهم استئناف أنشطتهم العادية في غضون أيام قليلة إلى أسبوع بعد الجراحة.

 

تكلفة عملية نحت الجسم

تتميز عملية نحت الجسم بالليزر بارتفاع تكاليفها مقارنة بنفس العملية التي يتم إجرائها بالشكل التقليدي ويبلغ متوسط تكلفة العملية في مصر حوالي 3,500 دولار أمريكي بينما يبدأ متوسط التكلفة لعلمية نحت الجسم بالفيزر من 600 دولار أمريكي تقريباً لكل منطقة من الجسم يرغب الشخص في نحتها وإعادة تنسيقها ويصل في بعض الحالات إلى 4.000 دولار أمريكي.