تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الليزر لتجديد شباب البشرة

تسبب العديد من العوامل سواء الداخلية أو الخارجية مثل تقدم العمر وأشعة الشمس والندبات التي تنتج عن حب الشباب إل

الليزر,التجاعيد,الجلد,حب الشباب,تقنية الليزر,انواع الليزر,جلسات الليزر,العلاج بالليزر,ندوب الوجه,أشعة الشمس,علاج البشرة بالليزر,تجديد الجلد

الليزر لتجديد شباب البشرة

الليزر

الليزر لتجديد شباب البشرة

تجميل البشرة بالليزر
تجميل البشرة بالليزر

تسبب  العديد من العوامل سواء الداخلية أو الخارجية مثل تقدم العمر ، والتعرض لأشعة الشمس والندبات التي تنتج عن  حب الشباب إلى تلف وتضرر البشرة حتى ظهرت تقنية الليزر التي تعمل على تجديد الجلد ومن ثم يتم القضاء على التجاعيد و البقع.



ويطلق على استخدام الليزر للبشرة عدة أسماء ، منها: الإزالة بأشعة الليزر، التقشير بأشعة الليزر، والتبخير بأشعة الليزر.

ويتم استخدام الليزر لتجديد البشرة من خلال  ذبذبات الأشعة الضوئية التي لها درجة تركيز عالية يتم توجيها على الأنسجة التالفة ، وبذلك يتم إزالة الجلد طبقة تلو الأخرى  حتى  تظهر طبقه رقيقة ناعمة من الجلد .

 

من يمكنه إجراء الليزر لتجديد البشرة

يعالج الليزر علامات الحبوب أو الندبات وعندما يلجأ الفرد لإجراء الليزر فيجب أن يكون الشخص معافى صحيا. 

أن يتمتع  الشخص ببشرة تتراوح درجاتها من الأبيض إلى البني الفاتح  إذ يتعرض ذوى البشرة الداكنة للإصابة ببقع داكنة بعد انتهاء علاج الليزر .

أن يكون لدى الشخص خبرة عن نتائج العلاج بالليزر.

ويعتبر الطبيب هو المحدد الرئيسي لمدى صلاحية البشرة للعلاج بالليزر أم لا .

 

كيف يتم إجراء تجديد الجلد باستخدام الليزر ؟

يتم  تنظيف البشرة بشكل جيد  قبل أن تخترق موجات الليزر و الموجات الضوئية من  ثاني أكسيد الكربون طبقات الجلد ، ويسبب هذا الاختراق تبخر طبقة الجلد العليا ، دون أن يتعرض الشخص للنزيف، إذ يتميز الليزر بأنه إجراء أمن بشكل تام  .

تتجدد الخلايا  لتعويض ما أصيب منها ،  وتمنح الخلايا الجديدة الجسم  بشرة ناعمة صحية مشرقة  ، وتدوم النتيجة لفترة طويلة عقب الانتهاء من العلاج  يتمتع خلالها الشخص ببشرة نضرة  من خلال عودة الجلد لمظهره الطبيعي قبل إصابته بالتلف الذي استلزم الخضوع لإجراء الليزر  .

ولا تناسب هذه الطريقة أصحاب البشرة الداكنة الجلد الداكن والمصابين بالالتهابات الجلدية، وينبغي أن يتجنب الحوامل الخضوع لهذا الإجراء.

 

مرحلة التعافي بعد إجراء الليزر لتجديد الجلد 

تتلون  البشرة باللون الوردي أو الأحمر بعد الخضوع لإجراء الليزر ، وبعد مرور يوم كامل تصبح البشرة رطبة  ، كما لا يوجد أثر لوجود طبقة الجلد القديمة ، وقد يستمر تلون الوجه باللون الوردي لـ7  أيام  على الأكثر .

 

ما هي فوائد استخدام الليزر لتجديد البشرة ؟

تتعدد مميزات استخدام الليزر لتجديد البشرة على المستوى الجمالي والصحي حيث تقضي هذه التقنية  على الخلايا السرطانية التي تتواجد في طبقات الجلد، من خلال استئصال طبقات الجلد التالفة  ، مما يمكن الشخص من التمتع ببشرة أكثر نعومة وصحة  ، وتستمر العملية لنحو ساعة ونصف .

كما يوجد عدد من الفوائد الأخرى أذ تقلل هذه الطريقة من  التجاعيد التي تعتبر أهم المشاكل التي تواجه  المرأة ، كما أنه تقضي على البقع الجلدية والأجزاء الداكنة  من الجسم ، كما تخفي أثار  الندبات التي تنتج عن حب الشباب .