تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الخلايا الجذعية لعلاج البشرة في مصر

الخلايا الجذعية من التقنيات التجميلية المتبعة في طب التجميل لما لها من نتائج فعالة حيث لها قدرة على الانقسام و

الكولاجين,الحقن,شفط الدهون,حروق,شد الوجه,تجميل الوجه,التجاعيد,الجلد,التدخين,حقن البلازما,مشاكل الشعر,نتائج حقن الدهون,البلازما,مضادات الالتهاب,سيولة الدم,الخلايا الجذعية,الهالات السوداء,حقن الخلايا الجذعية

الخلايا الجذعية لعلاج البشرة في مصر

الحقن بالخلايا الجذعية

الخلايا الجذعية لعلاج البشرة في مصر

علاج البشرة بالخلايا الجذعية
علاج البشرة بالخلايا الجذعية

الخلايا الجذعية من التقنيات التجميلية المتبعة في طب التجميل لما لها من نتائج فعالة حيث لها قدرة على الانقسام وفقا للمكان الذي تحقن فيه ، وتعالج الخلايا الجذعية العديد من المشاكل المتمثلة في البشرة أو مشاكل الشعر المتعددة.



ويتم إجراء تجميل الوجه بالخلايا الجذعية من خلال سحب  خلايا دهنية من الجسم ، ثم يعاد حقن هذه الدهون في الوجه مرة أخرى ، ويتم السحب من خلال بعض طرق  شفط الدهون  التي تحافظ على سلامة الخلايا الجذعية إلى أن يتم إعادة حقنها في الجلد مرة أخرى .

تملك الخلايا الجذعية القدرة على الانقسام  كي تتحول إلى أنسجة دهنية تغذي الوجه وتعمل على تكوين أوعية دموية  تسبب  استمرار نتائج حقن الدهون لمدة طويلة ،  فهي تعمل على تحويل الدهون التي تم حقنها إلى نسيج حيوي يوفر للجسم احتياجاته بدلا من الاعتماد على مصادر خارجية  يتم حقنها  في البشرة .

 

طرق استخلاص الخلايا الجذعية كما يعرضها doctor live

يمكن الحصول على الخلايا الجذعية  من خلال عدد من الوسائل منها :

البلازما المشبعة بالصفائح الدموية ، حيث يتم أخذ الدم من الجسم ، ثم يستخدم جهاز فصل مركزي لاستخراج بلازما مشبعة بالصفائح الدموية ، وتحقن  البلازما في المكان المراد علاجه .

الفايبرين الممتلىء بالصفائح الدموية ، يتم  وضع دم المريض في  جهاز الطرد المركزي ، لأستخراج كمية من الفايبرين وخلايا الدم البيضاء ذات التركيز العالي ، إلى جانب كمية  من الخلايا الجذعية.

الخلايا الجذعية التي تستخرج من أنسجة الدهون ، يتم استخراج الخلايا الجذعية التي تتواجد بالدهون ، بعد شفط كمية من الدهون من الجسم  باستخدام  تقنيات خاصة ، ومن ثم إعادة حقن هذه الخلايا في البشرة .

 

مزايا استخدام الخلايا الجذعية لتجميل الوجه

تعمل على علاج  التجاعيد الطولية والعرضية  للبشرة .

إعادة المرونة والمتانة للجلد.

تعمل الخلايا الجذعية على تجديد أنسجة الجلد الضامة ، مما يزيد من سمك طبقات الجلد بشكل يعيد له النضارة والصحة .

تعمل على نمو أوعية دموية جديدة مما يزيد من معدل تدفق الدم إلى طبقات الجلد المختلفة ، وزيادة نسبة الكولاجين التي يتم انتاجها  .

التخلص من الهالات السوداء التي تظهر أسفل العين .

القضاء على  الندوب وآثار حروق الجلد .

 

عيوب الحقن بالخلايا الجذعية  وفقا لـ doctor live  

 

ترتفع  تكلفة الحقن بالخلايا الجذعية  عند مقارنتها بطرق حقن الدهون الأخرى، بل إن تكلفتها ترتفع عن تكلفة  إجراءات شد الوجه ، أذ تصل إلى  25,000 دولار أمريكي كتكلفة متوسطة.

يتطلب إجراء هذه العملية  وجود طبيب على درجة عالية من المهارة ليتمكن من استخراج الخلايا الجذعية ،  ولا يتطلب استخراج الخلايا الجذعية من الدم " البلازما " إلى درجة عالية من مهارة الطبيب ، بينما يتطلب حقنها إلى طبيب ماهر.

 

المرشحون لإجراء حقن الخلايا الجذعية

من يريد القضاء على علامات و آثار تقدم السن التي تظهر على البشرة ،وكذلك القضاء على  الندوب والجروح التي تصيب الجلد .

غير المدخنين إذ أن التدخين يجعل عملية التعافي صعبة ، كما يدمر نتائج الحقن .

ألا يكون الشخص مصابا بأمراض مزمنة مثل السكر، زيادة  ضغط الدم، أو أمراض السيولة ، أذ ترفع هذه الأمراض من احتمال الإصابة بمضاعفات وأخطار الحقن .

ألا يكون الشخص يتناول  أدوية سيولة الدم قبل إجراء الحقن بفترة يقوم الطبيب بتحديدها .

 

مرحلة التعافي من حقن الخلايا الجذعية كما يشرحها doctor live

يتم استخراج الخلايا الجذعية من خلال عملية يستمر إجرائها  نصف ساعة فقط ، ويتم الحقن في اليوم التالي لاستخراج الخلايا الجذعية ، وعقب إنتهاء الحقن يمكن أن يعود الفرد لممارسة أمور حياته اليومية  مع تجنب التعرض للحرارة  وضوء الشمس المباشر

ويجب الحفاظ على  دهن  مضادات الالتهاب بعد  إنتهاء الحقن بساعات ، مع عدم وضع  كمادات باردة على الجلد مباشرة. ،  وقد ينتج ألم طفيف يتم التغلب عليه من خلال تناول الأدوية المسكنة.