تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن الميزوثيرابي للتخسيس 2020

الميزوثيرابي تقنية تجميلية متعددة الأغراض حيث تقوم على استخدام حقن الفيتامينات والإنزيمات والهرمونات والمستخلص

الكولاجين,الحقن,الترهلات الجلدية,الميزوثيرابي,حقن الميزوثيرابي,الجلد,شد الجلد,السمنة الموضعية,الدهون,البروتينات,شفط دهون البطن,الأوعية الدموية,الجهاز الهضمي,الفيتامينات,القلب

حقن الميزوثيرابي للتخسيس 2020

حقن الميزوثيرابي

حقن الميزوثيرابي للتخسيس 2020

دهون البطن
دهون البطن

الميزوثيرابي تقنية تجميلية متعددة الأغراض، حيث تقوم على استخدام حقن الفيتامينات، والإنزيمات، والهرمونات، والمستخلصات النباتية لتجديد الجلد وشد الترهلات، واستئصال زوائد الدهون، ويعتبر الهدف الرئيسي للحقن هو تكسير الروابط بين الدهون وإزالتها وبالتالي تنحيف مناطق الجسم.



 

وتهدف حقن الميزوثيرابي للتخسيس على خروج الشحم من الخلية الدهنية التي تتواجد أسفل الجلد ، ثم تحول الدهون إلى حمض دهني يسري إلى  الأوعية الدموية ، ثم يتخلص الجسم من هذه الدهون سواء باستهلاكها أو أن يتم خروجها من خلال الكلى .

 

أنواع الميزوثيرابي

تتنوع مكونات الميزوثيرابي بتنوع الأغراض العلاجية لكل منهم  فتختلف الحقن الذي تعالج البشرة عن التي تستخدم لعلاج  تساقط الشعر، ويتكون الميزوثيرابي بشكل عام من :

ميزوثيروبي شد الجلد ، يحقن الميزوثيروبي تحت طبقة الجلد المترهل لتقوم بالقضاء على هذه الترهلات وشد الجلد ، وللحصول على نتيجة مرضية يجب أن يخضع المريض لعدد  من الجلسات يتراوح  من  4إلى 8 جلسات أسبوعيًا.

ميزوثيروبي لنضارة البشرة ، يتضمن مجموعة متنوعة من الفيتامينات والأحماض الأمينية والتي  تقوم بتنشيط الخلايا  المنتجة لمادة الكولاجين والتي ستعطي نضارة وصفاء للبشرة.

 الميزوثيروبي الذي يستخدم للتخسيس ، يتم حقن الطبقة المتوسطة  من الجلد بمواد إزالة الدهون والتي تقوم بتنشيط  الإنزيمات المحللة للدهون، وينبغي توخي الحذر عند استخدام هذه الحقن لما تسببه من ضرر .

خطوات حقن الميزوثيرابي

 

مرحلة قبل الحقن

يضطر المريض إلى الامتناع عن تناول الأسبرين  وأدوية السيولة  ، ومضادات الالتهاب و غير الستيرويدية  وذلك قبل الحقن بحوالي 7 ايام  اذ ترفع المسكنات من احتمال الإصابة  بالنزيف والكدمات خلال إجراء العملية .

خلال إجراء الحقن

قد يلجأ الطبيب لاستخدام مخدر موضعي على الطبقة السطحية من الجلد  أو يقوم بإجراء الجلسة دون تخدير ، ويتم الحقن باستخدام أبر مخصصة لذلك .

يتم حقن الإبر في طبقات لها أعماق مختلفة تتراوح من 1 إلى 4 ملليمترات  في الجلد ، ويتحدد العمق وفقا لحالة المريض، كما يتم وضع الحقن في الجلد بزاوية ،ثم تحرك سريعا أثناء الإجراء .

وللحصول على النتائج المرضية للمريض يجب أن يخضع لعدة جلسات من حقن الميزوثيرابي ،  ويجب أن يمر من 7 إلى 10 أيام من إجراء الجلسة ليتم إجراء الأخرى ، وعندما يتحسن الجلد ، فيتم إجراء الجلسات  شهريا أو نصف شهريا .

بعد  إجراء حقن

يمكن العودة  إلى الحياة اليومية عقب إنتهاء الحقن مباشرة ، ولكن يفضل بعض الأشخاص الراحة يوما، بسبب ظهور التورمات والكدمات في أماكن الحقن .

 

مضاعفات تنتج  استخدام الميزوثيرابي للتخسيس

تظهر  بعض الأعراض الجانبية إذ يتم حقن مواد كيميائية تحت الجلد، ورصدت ادارة الغذاء والدواء عدة شكاوى عن تسبب الميزوثيرابي في تشوهات جلدية ،  وهذه الأعراض الجانبية :

الأحساس بالحرقة أعلى سطح  الجلد خلال عملية الحقن .

تلون الجلد باللون الاحمرر كما تظهر بعض التورمات في مواضع الحقن .

استمرار وجود الكدمات على الجلد لفترة طويلة .

من الممكن أن تتكون جلطات في الطبقة السفلية من الجلد

خلل في أداء وظائف الجهاز الهضمي،  إذ تقوم حقن الميزوثيروبي بإذابة المواد الدهنية  ثم يتم نقلها إلى الكبد بواسطة البروتينات يقوم الجهاز الهضمي بالتخلص منها ،  مما يحمل الجهاز الهضمي عبء إضافي .

إصابة الكبد بعدد من المشكلات ، إذ يعتبر  الكبد هو الفلتر الذي يقوم بتنقية الدم من  المواد السامة والدهون ، كما تعمل المواد الكيميائية التي تدخل في تركيب الحقن  على إرهاق الكبد، لذلك يحظر العلاج باستخدام حقن الميزوثيروبي على من يعانون من مشاكل في الكبد

 

ويحظر العلاج باستخدام الميزوثيرابي على

النساء  الحوامل والمرضعات، وكذلك من يعانون من مرض السكر ويتناولون الإنسولين، والمصابين بأمراض الكبد، ومن يتناول أدوية القلب والجلطات .