تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن  الشفايف بالبوتكس 2020

تستخدم حقن البوتكس منذ أكثر من 20 عاما في مجالات الطب للتخلص من تشنج الرقبة وتشنجات الذراع والأرجل كما يعتمد ع

الحقن,التجاعيد,البوتكس,الجلد,حقن البوتكس,البكتيريا,مميزات البوتكس,العصبية,الفم,القلب,تشويش الرؤية,حقن الشفايف,مضاعفات بوتكس الشفايف

حقن  الشفايف بالبوتكس 2020

حقنالشفايف

حقن  الشفايف بالبوتكس 2020

بوتكس الشفايف
بوتكس الشفايف

تستخدم حقن البوتكس منذ أكثر من 20 عاما في مجالات الطب للتخلص من تشنج الرقبة وتشنجات الذراع والأرجل، كما يعتمد عليه للقضاء على الخلل الذي يصيب عضل العين، وعلاج فرط التعرق ،وسلس البول، وكل ذلك من خلال حقنه في الأعصاب التي تتحكم في هذه العضلات .



 

والبوتكس هو مادة بروتينية تنتجها أحد أنواع البكتيريا ، وقد دخل عالم التجميل ليحقن  البوتكس فى العضلات ، حتى ترتخي مما يسبب انخفاض عدد التجاعيد مباشرة  إذ يتم الاعتماد على حقن البوتكس في القضاء على علامات كبر السن أو الشيخوخه .

 

خطوات إجراء حقن البوتكس في الشفايف

يتم إجراء حقن البوتكس في الشفايف  دون تخدير المريض  كليا أو جزئيا ،  وتوجد مادة الحقن في أمبولات يحتوي كلا منها على 50 أو 100 وحدة يتم إذابتها في  ماء تم تعقيمه ، يتوقف درجة  تركيز مادة الحقن  على المكان الذي سيتم الحقن فيه .

يتم تطهير وتعقيم  مواضع الحقن ، و وضع المخدر الموضعي عليها إن أراد المريض ، ثم يتم غرس الأبر التي تحمل مادة الحقن  في أماكن مختلفة من الشفاه ، ومن الممكن تكرار الحقن عدد من المرات في نفس المكان .

يتوقف  حجم الجرعة  التي يتم حقنها على مواضع الحقن ، ويتم تحديد هذه الجرعة من قبل الطبيب ، ويشترط ألا تتعدى الجرعة السامة ،  وتحتاج الحالة لتكرار  الجلسة خلال فترة تتراوح من 3إلى 6 أشهر.

مضاعفات  تنتج من استخدام البوتكس لحقن الشفاه

شلل فيّ العضلات عند استخدام مواد الحقن بكميات كبيرة ، أو عند وصول الحقن للخلايا العميقة  للعضلات ، ولذلك يجب إجراء الحقن لدى طبيب  تجميلفي استخدام التقنيات الحديثة .متخصص

تحسس بعض الأفراد ضد البوتكس أو أحد المواد المكونه له ، أذ يتم خله بمادة  الألبيومين الذي يسبب الحساسية لبعض الأفراد عند وجوده بشكل منفرد .

تدهور في أداء الجهاز المناعي ، والإصابة بأمراض الكبد والسكر والقلب.

يسبب تناول أدوية  معينة الإصابة بالمضاعفات التي تنتج عن تفاعل هذه الأدوية مع البوتكس أو تسببها في تسييل الدم .

زيادة أحتمالية الإصابة بالتسمم عند تناول المشروبات الكحولية  والتدخين .

يمكن ظهور مضاعفات بسيطة ومنها العصبية والتوتر ، الاحساس بالغثيان والدوار ، الأحساس بجفاف الفم والحنجرة ، الشعور بألم في الوجة وحرقة حادة في العينين  ، وكلذك ألم في منطقة الرقبة  ، عدم القدرة على البصر بشكل واضح بسبب تشويش الرؤية ، ظهور الالتهابات والأحمرار والتورمات على أعلى سطح الجلد في مواقع الحقن ،  ضعف العضلات التي تم الحقن فيها  وتنشجها  .

هناك عدد من المضاعفات الخطيرة التي يمكن حدوثها وهي : تغير الصوت بشكل واضح ،  الإصابة بنزيف وتنميل في مواضع الحقن ، عدم القدرة على البلع و الشعور بألم أثناء عملية التنفس ،  انتفاخ  وتدلي الجفن العلوي ، اضطراب  ضربات القلب ، بالإاضفة إلى  ضعف عضلات الحقن وتصلبها .

 

مميزات حقن الشفاه بالبوتكس

يسبب استخدام بوتوكس الشفاه ، التخلص من التجاعيد التي تتواجد في محيط  الشفاه كما يظهر البشرة بمظهر شبابي جذاب .

يعطي البوتكس الشفايف الشكل الممتلىء الحيوي .

يمكن ممارسة الشخص لحياته المعتادة ، عقب إجراء حقن البوتكس لما له من بساطة وسهوله .

استخدمه الكثير من المتخصصين في عالم التجميل  لإعطاء الشفايف المظهر الممتلىء وسبب ظهور  نتائج جيدة، وعلى الرغم من ذلك  فأن استعمال الهيالورونيك أسيد لنقخ الشفايف يعتبر أكثرا انتشارا من البوتكس.