تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تجميل الأسنان بالليزر

تعد عمليات تجميل الأسنان بالليزر من أكثر العمليات انتشارا وذلك لنجاحها في الحصول على مظهر جيد والتقليل من خطر

الليزر,تجميل الأسنان,زراعة الأسنان,الأوعية الدموية,الماء,النزيف,الجراثيم,القلب,تجميل الأسنان بالليزر,زراعة الأسنان بالليزر,مميزات عملية زراعة الأسنان بالليزر,وقت التعافي من عملية زراعة الأسنان,مميزات زراعة الأسنان بالليزر,مضاعفات زراعة الأسنان بالليزر,إيجابيات عملية زراعة الأسنان بالليزر

عملية تجميل الأسنان بالليزر

تجميل الأسنان

عملية تجميل الأسنان بالليزر

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

تعد عمليات تجميل الأسنان بالليزر من أكثر العمليات انتشارًا وذلك لنجاحها في الحصول على مظهر جيد، والتقليل من خطر العدوي من خلال هذه التقنية الفعالة مما يجعلها هي الخيار الأفضل لدى الكثير من الأشخاص ، حيث تعتبر طفرة جديدة في عالم زراعة الأسنان.



وهي عبارة عن تدخل جراحي بسيط للغاية يختلف عن الجراحة التقليدية ويشترط استخدامها وجود العظم الكافي في المكان المحدد للزراعة.

وموقع DOCTOR LIVE »» يقدم لك خطوات عملية زراعة الأسنان بالليزر

تقوم العملية على عدة خطوات يأتي أولها تعقيم المنطقة من خلال تسليط الضوء وشعاع الليزر عليها، مما يعمل على إغلاق الأوعية الدموية عقب إجراء شقوق خاصة توضع الغرسات السنية في المواضع المحددة لها.

إيجابيات عملية الليزر لزراعة الأسنان

وتتميز العملية بالمقارنه بالطريقة التقليدية بعدة مميزات يأتي أبرزهاتقليل خطر العدوي، انخفاض الحساسية التي تؤدي لرفض الغرسات السنية ، تقليل النزيف أومنعه، الشعور بالراحة عقب زراعة الأسنان واثناء إجراء العملية، ويتمتع بالآمان .

ووفقًا لموقع DOCTOR LIVE»» نوضح أنواع الليزر المستخدم في زراعة الأسنان

الليزر ثنائي الصمامات

يعد من أنواع الليزر الأكثر شيوعًا حيث تتميز بصغر حجمها وتكاليفها المنخفضة نسبيًا ولذلك لا تعمل على رفع قيمة عملية زراعة الأسنان الإجمالية بشكل كبير .

ليزر النيوديميوم

هذا النوع من الليزر بالألياف البصرية ويتم امتصاصه بشكل شيء في الماء ولكنه يمتص سريعًا في أًصباغ الأنسجة يتميز هذا النوع بأنه فعال في تقليل النزيف ولكنه بسبب ارتفاع عمق الاختراق لديه احتمال حدوث ضرر .

ليزر ثاني أكسيد الكربون

يعمل هذا النوع من أنواع الليزر على قتل الجراثيم بشكل قوي ومنع العدوى والالتهابات مما يقلل الضرر الحراري الجائر على الأنسجة والعظام .

قبل عملية زراعة الأسنان بالليزر

يتم تطهير المكان المراد الزرع به وتجهيزة من خلال استخدام الليزر حيث يعمل على قتل كافة الجراثيم المتواجدة ويمكن هنا استخدام نوع من أنواع الليزر وهو الليزر ثاني أكسيد الكربون حيث يعمل على تطهير الأسطح العظمية.

خلال عملية زراعة الأسنان بالليزر

يمكن استخدام الليزر لصنع شقوق الأنسجة الرخوة في اللثة هذا يمكنا من وضع الغرسات السنية ومنع النزيف ، والأنواع التي يمكن استخدامها ليزر الصمام الثنائي وليزر ثاني أكسيد الكربون.

استخدام المثاقب يسبب الألم وعدم راحة المريض للذك يمكن لليزر هنا أن يكون ذو فائدة حيث أنه لا يسبب الألم ويوفر راحة للمريض .

بعد عملية زراعة الأسنان بالليزر

بعد الرجاحة يمكن إجراء إعادة تشكيل بشكل دقيق لكافة الأنسجة الصلبة واللينة بواسطة الليزر للمساعدة في وضع الدعامات حيث يعمل الليزر على التعقيم وإزالة الاستقطاب من الأعصاب ووقف النزيف والتسكين.

نصل لمرحلة الإلتئام العظمي حيث يتم بين مكان الزراعة وبين عظام الفك بطريقة كاملة تهدف إلى وقف النزيف في حالة وجوده، وتتكون زراعة الأسنان من مادة التيتانيوم ويتخذ الشكل الخارجي من جسم الزراعة من التفافات الحلزونية عديدة مطلية بطبقة تتكون من الكاليسوم والكورتيزون والمضادات الحيوية التي تسرع من عملية الالتئام.

وقت التعافي من عملية زراعة الأسنان بالليزر

هذا يتوقف على عدد السنان أو الضروس التي تم زراعتها ووقت التعافي يتراوح بين شهرين إلى ستة أشهرة حتى تندمج مع العظم .

لابد من تجنب اي نوع من أنواع الإجهاد في هذا التوقيت حتى يتم الانتهاء من مرحلة الشفاء بشكل كامل.

الالتزام بمواعيد المتابعة الخاصة بالطبيب لضمان عدم وجود ايا عدوي

هناك موانع من إجراء زراعة الأسنان

في حالة إصابة الأشخاص بالسكر أو القلب أو الأمراض المزمنة بشكل عام من يدخن أكثر من 10 سجائر يوميًا لا تجدي العملية بنفع

من لديهم ارتفاع في غضط الدم المزمن .

المصابون بهشاشة في العظام .

الذين يتعرضوا للعلاج الإشعاعي

مخاطر ومضاعفات عملية زراعة الأسنان

هي عماية آمنة بشكل تام لولا أنه تم الاعتماد على طبيب ليست لديه خبرة كافية أو في مكان لا يشمل تجهيزات.

استخدام بعض الموجات الخاصة بالليزر قد تسبب الضرر وتشويه للأنسجة الرخوة باللثة.

الاضرار بهيكلة عظام الفك والتي يتم تثبيت الغرسات السنية بداخلها.

تتأثر أسطح زراعة الأسنان والهندسة الخاصة لزوايا الفك بالسلب .