تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة شعر الشارب للكثافة المطلوبة

يعتبر السبب الأكثر انتشارا لإقبال الرجال على إجراء زراعة الشارب هو الرغبة في وجود شارب يتناسب مع ملامح الوجه م

الحقن,زراعة الشعر,العناية بالشعر,زراعة الشارب,جلد,الرجال,زراعة شعر,الثعلبة,عملية زراعة الشارب,عملية زراعة الذقن

زراعة الشعر

زراعة شعر الشارب للكثافة المطلوبة

زراعة الشارب
زراعة الشارب

يعتبر السبب الأكثر انتشارا لإقبال الرجال على إجراء زراعة الشارب، هو الرغبة في وجود شارب يتناسب مع ملامح الوجه، من خلال الحصول على لحية كاملة وشارب كثيف الشعر.



وتتطابق طريقة تكثيف الشارب لعملية زراعة الشعر في فروة الرأس ، من خلال استخراج  بصيلات الشعر من منطقة كثيفة الشعر في فروة الرأس كمؤخرة الفروة أو جوانبها  ثم يعاد غرس هذه البصيلات في منطقة الشارب، وبذلك يتم تكثيف شعر الشارب وظهوره بالمظهر المطلوب.

ويمكن إجراء عملية زارعة الشارب لـ

من يرغب في الحصول على المظهر الطبيعي للشارب.

من ينمو لديهم الشارب بشكل مكتمل.

الأشخاص الذين لديهم شارب له شعر كثيف .

الذين فقدوا شعر الشارب نتيجة لحادثة، أو لحروق.

من تسببت عملية تجميلية لديهم في فقدان شعر الوجه بشكل عام .

الرجال المصابون بأنواع من الثعلبة كالثعلبة البقعية ، ويتساقط الشعر لديهم في صورة بقعة دائرية .

خطوات إجراء عملية زراعة الشارب

يقوم الطبيب  بتحديد البصيلات التي يتم استئصالها وزراعتها في الشارب ، بحيث تكون لها مواصفات تتوافق  مع مواصفات الشعر في منطقة الشارب، ويتم إجراء هذه الخطوة خلال الزيارة الأولى للطبيب.

يوضع المخدر الموضعي على المنطقة التي سيتم استئصال البصيلات منها، ويتم نقل هذه البصيلات بصورة  منفردة أو مجمعة  بمساحة بضعة ملليمترات من البصيلات.

بعد استخراج البصيلات من فروة الرأس يتم تخدير المنطقة التي سيتم  زراعة الشعر فيها بالمخدر الموضعي ، ويتم غرس البصيلات بواسطة الجهاز المخصص للزراعة .

يتوقف الوقت الذي تستغرقه عملية زراعة الشارب على النتائج التي يرغب المريض في الوصول إليها والمظهر الذي يريده .

 

نتائج زراعة شعر الشارب

يتعرض الشعر للتساقط بعد مرور عشرة أيام  من إنتهاء العملية ولا يعتبر هذه أمر مقلق  ، إذ يعود الشعر للنمو سريعا في منطقة الشارب ،  كما يجب ألا تتم حلاقة الشارب عقب إجراء العملية ، والاكتفاء بتحسين شكله فقط ، وتستقر النتائج النهائية الحقن خلال شهرين من إجراء العملية .

يحتاج بعض الأشخاص إلى إجراء جلسة ثانية لكي تظهر النتيجة بالصورة التي يرغب فيها المريض، كما يمكن أن تظهر النتائج النهائية للعملية منذ إجراء الجلسة الأولى .

 

الأضرار والمضاعفات التي تنتج عن زراعة الشارب

تعتبر عملية زراعة شعر الشارب عملية بسيطة وبالتالي ينتج عنها مضاعفات قليلة ، عند إجرائها على يد طبيب له مستوى عالي من الخبرة ، ومركز طبي  يتميز بوجود الكفاءة الطبية والخدمة الجيدة والأدوات المعقمة ، وكالعمليات الأخرى يمكن أن ينتج عن إجراء زراعة الشارب بعض المضاعفات منها:

الشعور بالخدر أو والحكة وظهور التورمات في محيط الشارب بعد انتهاء الإجراء الجراحي، ويختفي هذا الشعور في خلال ست أسابيع  وقد يمتد لفترة طويلة .

 ظهور بعض التندبات بعد إجراء العملية أو تعرض الجسم لرفض الشعر  المزروع ، ويندر هذا العرض إذ أنه يتم زرع الشعر الذي يتم نقله من نفس الشخص.

طرق العناية بالشعر المزروع في الشارب

يتميز جلد  منطقة شعر الشارب بالرقة  والحساسية لأى تدخل جراحي ، ولذلك تحتاج  المنطقة لاهتمام أكبر مقارنة بالمنطقة المتبرعة بالشعر ، ولذلك 

يوصي الطبيب باستخدام مضاد حيوي على هيئة دهان موضعي يوضع على منطقة الشارب ليعجل من تعافي الجروح. 

يجب وضع ضمادات على الشارب لحمايته من العدوى والمؤثرات الخارجية ، لعدة ساعات بعد إجراء الجراحة  كما تقوم هذه الضمادات بحماية منطقة الشارب من التلوث أو تحرك البصيلات التي تمت زراعتها  إذا قام المريض بحكها .

 

الحفاظ على منطقة الشارب من التلوث بفعل اللعاب أو الطعام بعد إجراء العملية ، إذ أن الشفتين من الأجزاء المتحركة، التي  لها قدرة كبيرة على نزع البصيلات  التي تمت زراعتها ، ولذلك يجب اتباع نظام غذائي يقوم على تناول السوائل فقط  خلال يومين من إجراء العملية .

يجب الحفاظ على منطقة الشارب نظيفة لعدم الإصابة بالعدوى أو الملوثات.

دهن المنطقة بكريم مضاد حيوي أو فازلين الطبي لتنظيف المنطقة من بقايا الطعام ، وعادة ما يتم استبدال  المضاد الحيوي الموضعي بمضاد حيوي فموي  للقضاء على العدوات والملوثات .