تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شد الجفون بالليزر في مصر

يتم تعريف إجراء شد الجفون بإنه القضاء على ترهل الجفن الأعلى والأسفل للعين إذ تتسبب هذه الترهلات ظهور علامات ال

الليزر,الفيلر,الجلد,الدهون,تدلي الجفون,العلاج بالليزر,شد الجفون بالليزر,النظارات الشمسية,الأوعية الدموية,النزيف,جفاف العين,شد الجفون,ترهل الجفون

شد الجفون بالليزر

شد الجفون بالليزر في مصر

شد الجفون بالليزر
شد الجفون بالليزر

يتم تعريف إجراء شد الجفون بإنه القضاء على ترهل الجفن الأعلى والأسفل للعين، إذ تتسبب هذه الترهلات ظهور علامات الإرهاق على الوجه، كما تؤثر سلبًا على عملية الإبصار مما يسبب انزعاج لكبار السن، ولذلك يمكن أن يتم إجراء هذه العملية بغرض تجميلي أو علاجي، إذ تقضي على الانتفاخ حول في محيط العين وتحد من تهدل الجفون.



 

وغالبا ما تقترن عملية شد الجفون بإجراءات تجميل أخرى مثل رفع الجبهة، رفع الحاجب، أو إجراء شد الوجه، أو حقن الوجه باستخدام الفيلر .

ويلعب إجراء شد الجفون بالليزر دورا في  تعديل منطقة العين وتجميل محيطها  ، كما يعتبر شد الجفن بالليزر عملية تجميلية ، يمكن أن تصبح عملية علاجية عندما يسبب تدلي الجفون انخفاض القدرة على النظر ويتم شد الجفون بالليزر بواسطة  ليزر ثاني أكسيد الكربون، الذي يعتبر الليزر الملائم لعملية شد الجفن.

 

خطوات عملية شد الجفون بالليزر

تتم عملية شد الجفون بالليزر من خلال خطوات بسيطة ، سهله ، ولا ينتج عنها الشعور بألم  ، أذ يضع الطبيب طبقة من المخدر الموضعي حول العين ثم يستخدم جهاز الليزر بعد مرور من 20 إلى 30 دقيقة ، يتم  توجيه الأشعة الضوئية لجهاز الليزر على الجفن لمرات متتتالية ، حتي يتم تغطية جميع مناطق الجفون بأشعة الليزر ،  يرتاح لمريض عقب إجراء العملية لفترة قصيرة ، ثم يعود لممارسة أمور حياته اليومية ،  ويوصي الطبيب بتجنب التعرض المباشر للشمس  دون ارتداء النظارات الشمسية ، أو التعرض للمستويات العالية من الحرارة ،  لمدة 48 ساعة من انتهاء الإجراء .

تظهر النتائج الأولية بعد الجلسة انتهاء الثانية من استخدام الليزر لشد الجفون ، وتظهر النتائج النهائية بعد انتهاء الجلسات التي يحددها الطبيب ، ويتحدد عدد الجلسات وفقا لحالة المريض ، وعامة يتراوح عدد الجلسات من 4 إلى 6 جلسات ، ويجب أن يمر  من 4 إلى 5 أسابيع  بين الجلسات ، أي إجراء جلسة واحدة خلال الشهر .

وتتطابق خطوات شد الجفون العلوية  والسفلية  بالليزر من خلال تسليط أشعة الليزر على الإجراء التي قام الطبيب بتحديدها ،  ثم يتم عمل شقوق جراحية صغير للتخلص من الدهون الزائدة والقضاء على الخلايا الدهنية التي تعتبر أحد مسببات ترهل الجفن  .

 

مميزات إجراء شد الجفون بالليزر

 

تتضمن عملية شد الجفون بالليزر فوائد متعددة  مقارنًة  بفوائد  التدخل الجراحي التقليدي،  ومن فوائد استخدام ليزر ثاني أكيد الكربون :

انخفاض احتمالية التعرض للنزيف :  تسبب أشعة الليزر  انسداد الأوعية الدموية الصغيرة مما  يمنع الإصابة بالنزيف .

يسهل  على الطبيب إجراء شد الجفون بالليزر .

يقلل من خطر ظهور التندبات إذ تتعافي الجروح التي يتم علاجها بأشعة ليزر ثاني أكسيد الكربون وتنكمش هذه الجروح بشكل قليل ، كما ينخفض وجود التندبات لعدم وجود مسبباتها.  

يقلل من إصابة الجلد بالتورمات:  تعمل أشعة الليزر على إغلاق الأوعية اللمفاوية التي تسبب انخفاض نسبة التورم عقب إجراء الجراحة .

سرعة التعافي: يحتاج المريض إلى فترة نقاهة قصيرة ليتم شفاء المريض.

 

أضرار شد الجفون بالليزر

 

على الرغم من مزايا استخدام الليزر لشد الجفون، فأنه يمكن أن ينتج عن هذا الإجراء بعض العيوب منها :

ارتفاع تكلفة الليزر المادية ، إذ أنه إجراء تجميلي حديث .

يتطلب العلاج بالليزر عدد من الجلسات على الجفون لكي يتم شد الجفون ويتم القضاء على الترهل.

الإصابة بالكدمات وتغير لون الجلد في منطقة الجفون للون الداكن.

لا يقدر بعض الأشخاص على إغلاق العينين بصورة طبيعية.

نادرا ما تحدث مضاعفات، مثل جفاف العين أو النزيف.

 

نتائج شد الجفون بالليزر

بعد شد الجفون يمكن ان تظهر بعض التورمات والكدمات بعد انتهاء الإجراء ، يعود الأشخاص لممارسة حياتهم الطبيعية بعد مرور يومين كحد أقصى ، وتختلف فترة التعافي وفقا لحالة كل  شخص  والإجراءات التي تتطلبها الحالة أثناء إجراء العملية.