تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية توسيع العيون بالتفاصيل الكاملة

تدخل عملية توسيع العيون ضمن إطار العمليات التجميلية البحتةحيث يتم إجرائها في مراكز التجميل وليس لها أثار ضارة

الحقن,الليزر,ندبات,الكمادات الباردة,التجاعيد,الفيلر,الجلد,الدهون,الكلي,الجفاف,توسيع العيون,ضغط الدم,القلب,طبيب العيون,جفاف العين,الهالات السوداء,رفع الجفون,عملية توسيع العيون

عملية توسيع العيون

عملية توسيع العيون بالتفاصيل الكاملة

عملية توسيع العيون
عملية توسيع العيون

تدخل عملية توسيع العيون ضمن إطار العمليات التجميلية البحتة حيث يتم إجرائها في مراكز التجميل ، وليس لها أثار ضارة على البصر ولا يمتد تأثيرها للمكونات الرئيسية للعين ، ولكن يجب أن يبدي طبيب العيون الرأي أولا  في مدى فائدة العملية للشخص .



 

الأنواع المختلفة لإجراء عملية توسيع العيون

 

ازدواج الجفون : الذي يعمل على إعطاء العيون الشكل الكبير ، ويتم  من خلال شد الجزء الأعلى من جلد الجفن، لتتميز العين بفتحة أوسع وبالتالي فهي تزيل  الضغط على الرموش، لترتفع طبيعيا .

تصحيح الجفون  تتم من خلال تقصير العضلات المسؤولة عن فتحة العين،  ويمكن إجرائها لأصحاب العيون الناعسة، ويعتمد نوع التقنية  المستخدمة على  درجة شدة الحالة .

زيادة توسيع العين يتم زيادة عرض العين من خلال إطلاق إجزاء من الجلد على جانبي العين.

تعديل النظرة المنغولية يكون الحل الأمثل هنا هو تحرير أجزاء من الجلد لتظهر العين بالمظهر الدائري الكبير .

رفع الجفون تصحح النظرة المنغولية وتقضي على  التجاعيد الداخلية للعين، لتبدوء العين أوسع وتحتاج من  3 إلى 6 أشهر لكي تختفي التندبات .

 

خطوات عملية توسيع العيون

أولا : عملية شد ترهلات الجفون

يمكن إجرائها  للجفن العلوي والسفلي، ويتم إعطاء المريض تخدير موضعي بعد التأكد من  أن جسمه له القدرة على تحمل المخدر الكلي ، يتم بعد ذلك  رسم خطوط على الجفن الذي يتم تجميله  لتحديد موضع الفتحة التي يقوم من خلالها  الطبيب بالإجراء الجراحي  ، ثم يقوم الطبيب بعمل فتحة على شكل هلال من خارج الجفن ثم يعمل على إزالة الدهون الزائدة وكي هذه الدهون باستخدام الأشعة الضوئية لجهاز الليزر  ويجب التنويه أنه لا يمكن أن تتجمع  الدهون في الجفن العلوي نظرا لوجود الغدد الدمعية فيه ، ويستأصل الجراح بعد ذلك الجلد الزائد من الجفن وإغلاق الجرح من خلال استخدام خيوط دقيقة جدا، ثم توضع الضمادات على العين التي سرعان ما يتم إزالتها بعد ساعات من الجراحة.

 

بعدها يقوم الجراح بفك الغرز بعد ثلاثة أيام من العملية ويوصي  بقطرات ومراهم  موضعية تناسب المريض  لحوالي 14 يوما  كما يوصي بالالتزام بألا يتعرض  المريض لأشعة الشمس وألا يرتدي العدسات الطبية ، وللمرأة يجب عدم وضع المكياج .

ومن عيوب تلك التقنية تركها لندبات صغيرة في المنطقة العليا من الرموش ، وأسفل الرموش مباشرة في الجفن السفلي، ولكنها  ندبات  غير واضحة ، ويتم علاجها  لكي لا تترك أثارا، وتدوم نتائج العملية وبالتالي لا يتم تكرارها

 

ثانيا : عملية الجفن السفلي

يقوم الجراح  بعمل فتحة في المنطقة الداخلية للجفن السفلي واستئصال الدهون الزائدة ثم خياطة الفتحة من خلال غرز دقيقة تختفي من تلقاء نفسها بعد مرور أيام  ولا ينتج عن هذه الطريقة أي ندبات أو بقع  ، وتتم هذه العملية للجفن السفلي فقط ولا تصلح للجفن العلوى .

 

استخدام الفيلر لتوسيع العيون

يتم اللجوء إلى استخدام الفيلر عند حقن الدهون  التي تم أخذها من المريض، وتفيد هذه الطريقة في علاج  الهالات السوداء في محيط العين، ولا تعد إجراء  جراحي ومن ثم لا تتطلب أن يتم تخدير الحالة .

 

يتم هذا الإجراء من خلال إبر صغيرة للحقن في محيط العين، لا يحتاج المريض للبقاء في مركز التجميل بعد الحقن ، فيمكنه العودة لحياته الطبيعية في غضون  ثلاثة  أيام بحد أقصى، ويمكن أن يتم تكرار الحقن سنويا لتتخذ العيون المظهر الجذاب .

 

أشخاص  لا يمكنهم إجراء عملية توسيع العيون

فلا يمكن أن تجرى عملية توسيع العيون لمن يعانوا من :  مشاكل في العين نتيجة لجفاف العين أو مرض الزرق مما يؤثر على جراحة الجفون  ، زيادة في  نشاط الغدة الدرقية ، الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية،  مرض السكر ، زيادة ضغط الدم ،و لا يوجد هيكل أو تشريح كافي.

 

الآثار الجانبية لعملية توسيع العين

توجد بعض الأضرار والآثار الجانبية التي يمكن أن تصيب العين بعد إجراء عملية توسيع العيون كالتالي:

الجفاف: يعتبر جفاف العين من أكثر الأثار الجانبية انتشارا ويتم علاجه  باستخدام قطرات مرطبة للعين.

الإصابة بالكدمات: وهي من الأثار الجانبية التي تختفي بعد أسبوع من إجراء العملية، ويتم علاجها بوضع الكمادات الباردة عليها

الانتفاخ والتورم: يصيب منطقة العين أو الجفن بعض التورمات وإذ لم تتلاشى من خلال الكمادات الباردة والمراهم الموضعية طبقا لوصف الطبيب ، يتم الرجوع لمركز التجميل على الفور .