تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عمليات تجميل اليدين 2020

تفقد اليد رونقها وشبابها بمرورالوقت بسبب ظهورالتجاعيد وترهلات الجلد ونمو بصيلات الشعر وظهور بعض التندبات بسبب

الحقن,عمليات التجميل,شفط الدهون,الليزر,التجاعيد,الفيلر,الجلد,شد الجلد,حقن الفيلر,التقشير الكيميائي,الكلي,العمليات الجراحية,العلاج بالليزر,المخدرات,الأوعية الدموية,الشعر,إزالة الشعر,تجميل اليدين

تجميل اليدين

عمليات تجميل اليدين 2020

تجميل اليدين
تجميل اليدين

تفقد اليد رونقها وشبابها بمرورالوقت بسبب ظهورالتجاعيد وترهلات الجلد ، ونمو بصيلات الشعر وظهور بعض التندبات بسبب الحروق أو الجروح المختلفة على مر مراحل الحياة.



 

وتحتل عمليات تجميل بشرة اليدين المركز الخامس ضمن ترتيب عمليات التجميل وفقا لمعيار الشهرة، حيث تستدعي التشوهات والعيوب الخلقية في الجلد اللجوء إلى عمليات تجميل اليدين .

 

أهداف عمليات تجميل اليدين

القضاء على  التجاعيد والترهلات في اليدين، وكذلك إزالة الشعر باستخدام الليزر ، إخفاء البقع الداكنة وعلامات تقدم السن لإعادة المظهر الحيوي لليدين  ، ويعتبر هذا الهدف تجميلي في الأساس  يعيد الحيوية لليدين دون اللجوء للأساليب الجراحية .

إعادة القدرة لليدين على أداء وظائفهم ، إذ لا تقدر اليدين على أداء مهامهم الوظيفية بسبب التشوهات التي تنتج عن بعض الحوادث .

القضاء على  التشوهات الخلقية  .

ويدخل النوع الثاني والثالث ضمن إطار العمليات العلاجية.

 

طرق إجراء عمليات تجميل اليدين

تتعدد طرق عمليات تجميل اليدين لإعادة المظهر الحيوي لهما والقضاء على   مظهرهما السيء ومنها :

التجميل باستخدام  حقن الفيلر إذ يتم اللجوء  للفيلر في أماكن مختلفة من اليدين ومن خلال مستويات مختلفة من الحقن  ، لتحسين مظهر اليدين وإعطائهم الحجم المناسب للجسم .

حقن الدهون :  حيث يتم شفط الدهون من الأماكن التي لها كمية زائدة من الدهون  مثل البطن ، والأفخاذ، ثم تحقن مرة أخرى عقب معالجتها .

ويتم حقن الدهون في طبقات الجلد المختلفة لزيادة حجم اليدين  ثم تغلق الغرز باستخدام الخياطة التجميلية .

تجميل اليدين باستخدام التصليب ، ويعتبر أحد الطرق العلاجية الفعالة في حالة توسط الأوعية الدموية ، ويحقن الوريد بالمحلول الذي سرعان ما يتحول للون الأبيض ويختفي بصورة تدريجية .

العلاج بالليزر يتم اللجوء لليزر في حالة صغر حجم الأوعية الدموية أو توسطها  ويتراوح طولها من   1 إلى 3 سم .

طريقة  التقشير الكيميائي يتم وضع المحلول الكيميائي على اليدين باستخدام  فرشاة أو قطعة من القطن .

 

خطوات عملية تجميل اليدين

إخبار الطبيب بالحالة الصحية للمريض إن كان يعاني من الحساسية أو غيرها من الأمراض المزمنة ، وكذلك الأدوية التي يتناولها المريض والتي يمكن أن ينتج عنها أثارا جانبية عند إجراء العملية

إجراء التحاليل المطلوبة  قبل إجراء العملية، وأن يسير المريض وفقا لإرشادات  الطبيب ، ومن ذلك عدم تناول أدوية معينة مثل الوارفرين والأسبيرين،  والأدوية المضادة للجلطات ، فمن الممكن أن تؤدي هذه الأدوية إلى حدوث نزيف أثناء الجراحة .

يتم إعطاء المريض المخدر الكلي في بعض الحالات  ، وحالات أخرى تتطلب التخدير الموضعي من خلال وضع المخدرات الموضعية على الجلد  التي تتخذ شكل الحقن أو المراهم ، ويتم تخدير المريض كليا إن كانت العملية تتطلب إجراء فتح جراحي في الجلد ، إلا إذا تم إجراء العملية باستخدام  الليزر فيتم اللجوء للتخدير الموضعي.

وعند إجراء العمليات بواسطة أجهزة الليزر يتم تسليط أشعة الليزر على  المنطقة التي يرغب الطبيب في تجميلها وبذلك تنتهي العملية .

 

الخضوع لإجراء جراحة التجميل و تختلف التقنية التي تستخدم لإجرائها باختلاف نوعها سواء أن كانت عملية إزالة تجاعيد اليدين ، ضبط وظائف اليدين أو شد الجلد

 

يتم إغلاق الجرح  باستخدام الغرز ثم توضع الضمادات عليه ، ثم يقوم طبيب التخدير بإيفاقة المريض .

 

الشفاء من عملية تجميل اليدين 

تتوقف الفترة التي يستغرقها المريض للشفاء من عملية التجميل على  نوع  العملية ففي العمليات الجراحية  الكبرى تصل فترة التعافي لنحو 60 يوما  ، وتستلزم  وضع الضمادات على اليدين ولا يتطلب الإجراء الذي يتم  باستخدام الليزر وحقن الفيلر والميزوثيرابي لفترة تعافي طويلة  حيث تصل على أعلى تقدير لنحو 14 يوما  .

يجب أن يلتزم المريض بتعليمات الطبيب بعد إجراء العملية حتى يصل إلى النتيجة التي يرغب فيها .

تظهر نتائج استخدام الليزر في تجميل اليدين  عقب الجلسة بصورة مباشرة  ويحتاج إجراء الليزر لفترة نقاهة قصيرة مقارنة بالطرق الأخرى  ، ولا يحتاج الليزر سوى الالتزام بالإرشادات التي يوصي بها الطبيب ، وكذلك المستحضرات التي أوصي باستخدامها للحفاظ على ترطيب اليدين .

بينما تظهر نتائج تجميل اليدين بالطرق الجراحية عند نزع الضمادات التي  وضعت عليها أثناء العملية ، وتطول فترة التعافي مقارنة باستخدام الليزر .

وفي أغلب الأحيان لا يمكن توقع نتيجة عمليات تجميل اليدين ، إلا أنه عادة  ما يتم الوصول إلى المظهر الذي يرضى عنه للمريض، خاصة عند التزامه بتعليمات الطبيب .