تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | جراحة سندريلا لتصغير القدم

تعرف عملية تصغير القدم باسم جراحة سندريلا ويتم إجراء هذه العملية بهدف تحسين مظهر القدمين ويتم هذا الإجراء من خ

الجلد,التدخين,الدهون,الخوف,جراحة سندريلا,تصغير القدم,الكعب العالي,تكلفة جراحة سندريلا,خطوات جراحة سندريلا

جراحة سندريلا لتصغير القدم

جراحة سندريلا

جراحة سندريلا لتصغير القدم

جراحة سندريلا
جراحة سندريلا

تعرف عملية تصغير القدم باسم جراحة سندريلا ، ويتم  إجراء هذه العملية بهدف تحسين مظهر القدمين ويتم هذا الإجراء من خلال  التحكم في طول أصابع القدم كما يمكن استئصال أجزاء من الكعب لتقليل حجم القدم ، ويمكن وضع  كمية من رواسب الدهون في كعب القدم لكي يتم الشعور بالراحة عند ارتداء الأحذية العالية لساعات متواصلة.



ويمكن أن تقوم جراحة تصغير القدم  باستئصال بعض الأجزاء المتورمة في القدم ، و التي تنتج من ارتداء الأحذية الضيقة ، أو من وجود تشوهات خلقية عند بعض الأشخاص .

وبدأت عمليات تجميل القدم بالانتشار بصفة خاصة في الولايات المتحدة  الأمريكية  وبريطانيا  ، واتخذت عدد من الأشكال منها استئصال الكتل العظمية الزائدة ، وإزالة زوائد الدهون من الإبهام.

 

خطوات عملية تصغير القدم

يتم إجراء هذه العملية  بعد تخدير المريض موضعيا ، و قد يصعب قبول ذلك ممن يخضعون لإجراء العملية نظرا لانه  يتم تقصير عظام  أصابع القدم خلال إجراء العملية ، وبعد الإنتهاء من إجراء العملية  ، أكد  من خضع لإجرائها  عدم الشعور بأي ألم أثناء الجراحة ، وعلى الرغم من أن صوت نشر العظام كان يسبب الخوف لهم .

يتم عمل شق جراحي على جوانب القدم أو على جوانب الأصابع ، وفقا لكمية العظام  التي يتم إزالتها ، ويقوم الطبيب بعد إجراء الشق  بإزاحة الجلد والعضلات للوصول إلى العظم .

يقوم الطبيب بقص العظام  ثم يعيد تشكيلها ، للوصول إلى مظهر القدم الذي يتطلع إليه المريض ويختلف الوقت الذي تستغرقه  العملية ، وفقا لحالة المريض وكمية العظام التي سيتم إعادة تشكيلها .

 ثم يقوم الطبيب بإغلاق الشق  الجراحي من خلال استخدام الغرز بطريقة تجميلية ، ثم توضع الضمادات على الجرح .

 

يوجد عدد من المضاعفات والأضرار التي تنتج عن إجراء تصغير القدم ومنها : إصابة المفاصل  بالتصلب ،  انحباس العصب،  ظهور التورمات، الإصابة بالعدوى ، تخثر الأوردة العميقة ، قد يفرط الطبيب  في تقصير القدمين وبذلك  يظهر القدم بمظهر لا يرضى عنه الشخص.

 

التعافي من عملية تصغير القدم

ترهق عملية تصغير القدم من يخضع لإجرائها ، إذ يحتاج المريض لفترة نقاهة تصل لـ14 يوما ويجب على المريض خلال هذه الفترة الالتزام بالراحة التامة،  وقد يتطلب الأمر البقاء لبضعة أيام  في المستشفى بعد الإجراء الجراحي ،  ثم توضع الضمادات على القدم .

ويتوقف طول فترة التعافي على الطريقة التي تم إتباعها في إجراء العملية، ويتم شفاء غالبية الأشخاص خلال 6 أسابيع من عملية تصغير القدم ، وقد تطول فترة التعافي بفضل بعض العوامل ومنها :

يسهم كبر السن في طول فترة التعافي.

يزيد التدخين من طول فترة التعافي كما تحتاج الجروح لوقت أطول للألتئام .

إتباع أنظمة غذائية غير صحية وعدم تناول غذاء صحي يطيل من فترة التعافي.

عدم اتباع ارشادات الطبيب يساعد في خلق مشاكل خلال فترة التعافي .  

 

تكلفة عملية تصغير القدم

يتباين سعر عملية تصغير القدم من بلد لأخر،  ويبلغ متوسط تكلفة هذا الإجراء نحو   5.000 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية  ،  وتتحدد التكلفة وفقا لحالة القدم  وحجم العظام المراد إزالتها ، و يبدء  سعر هذه العملية في ألمانيا من  3.200 دولار ومن الممكن أن تصل  10.000 دولار في بعض الأحيان .