تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | خطوات استخدام فيلر الوجه 2020

يعرف فيلر الوجه على أنه أحد أنواع العلاجات التجميلية للوجه كما يسمى بحشوات الأنسجة اللينة والفيلر هو مزيج من م

الكولاجين,الحقن,عمليات التجميل,الليزر,شد الوجه,التجاعيد,الفيلر,الجلد,حقن الفيلر,التدخين,انواع الفيلر,فيلر الوجه,فيلر الشفايف,النزيف,الفيلر للوجه,أشعة الشمس,حمض الهيالورونيك

خطوات استخدام فيلر الوجه 2020

فيلر الوجه

خطوات استخدام فيلر الوجه 2020

فيلر الوجه
فيلر الوجه

يٌعرف فيلر الوجه على أنه أحد أنواع العلاجات التجميلية للوجه ، كما يسمى بحشوات الأنسجة اللينة ، والفيلر هو مزيج من مواد يتم استخدامها  لتعبئة التجاعيد من خلال حقن هذه المواد تحت الجلد .



ويتم استخدام الفيلر لنفخ الخدود ، والشفاة وبصفة خاصة الأنسجة التي ترتخي بامتداد ابتسامة الوجه.

وتستمر عملية حقن الفيلر للوجه من 15 دقيقة إلى ساعة كاملة في بعض الحالات، وفقا لعدد أجزاء الوجه التي يقوم الطبيب بحقنها ، ويتم وضع عدد من أكياس الثلج عليها  لتقليل التورمات وتخفيف حدة الألم ، ويدخل في تركيب الفيلر عدد من المواد ومنها :حمض الهيالورونيك والذي يوجد داخل بعض الأنسجة في الجسم ، هيدروكسيباتايت الكالسيوم والتي تعتبر مركبات شبيهة للمعادن وتوجد المناطق العظمية ، حمض البولياكايليميد والذي له مظهر هلامي شفاف، وحمض البولياكتيكي وتكمن وظيفته في تحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين.

 

أضرار فيلر الوجه

يوجد عدد من الآثار جانبية التي تنجم عن حقن الفيلر في البشرة ومنها:

التهابات الوجه واحمرار البشرة ، وما تلبث أن تختفي هذه الأثار  خلال أسبوع من بداية فترة العلاج.

التعرض للنزيف: قد يتعرض الجلد للنزيف عقب إجرّاء نفخ الوجه بالفيلر ويتخذ النزيف شكل البُقع في المنطقة التي تم علاجها ، وقد تكون هذه البقع زرقاء أو حمراء اللون ، وقد يستمر النزيف، وعند ذلك يجب استشارة الطبيب عند ذلك .

ظهور التصبغات: أي تلون المنطقة التي بالمنطقة التي يتم علاجها  باللون الأسود ، ويكون هذا الأثر عرضي ، ويستوجب استشارة الطبيب.

 

مميزات حقن الفيلر للوجه

يوجد للفيلر عدد من المزايا التي تجعله خياراً  مفضلا للحقن مفضلاً عن غيره ومن هذه المزايا :

تظهر النتائج سريعا مباشرة بعد الحقن.

دقة النتائج وظهور الوجه حيويا مشرقا.

لا يتم تخدير المريض قبل إجراء الحقن ، إذ لا ينتج عن حقن الوجه بالفيلر ألم شديد ، ويمكن أن يتم وضع كريم  موضعي على الوجه قبل.

يعتبر إجراء حقن الوجه بالفيلر أكثر إجراءات التجميل أمانا  ، حيث أنه إجراء غير جراحي ولا يتطلب  تخدير المريض ، كما أن المواد التي تستخدم في الحقن أمنة بشكل تام .

لا يسبب الفيلر التهابات الوجه وتتميز المواد المستخدمة فيه بسهولة الامتصاص وسرعته .

انخفاض التكلفة مقارنة بعمليات شد الوجه الأخرى أو عمليات التجميل الجراحية عامةً

الإصابة بالعدوى ، إذ يسبب نفخ الوجه بالفيلر الإصابة بالعدوى في  مناطق الحقن ومن أعراض هذه العدوى  الحكّة والانتفاخات .

 

ومن الإرشادات التي يجب اتباعها بعد إجراء حقن فيلر الوجه

يجب مراقبة مناطق الحقن بشكل دوري دقيق  ،للتأكد من عدم ظهور تغييرات أو أعراض على المناطق التي تم حقنها  ، ومن هذه الاعراض أحمرار هذه المناطق وتورمها وظهور الكدمات فيها ، وتعتبر هذه الأعراض طبيعية عقب إجراء الحقن وسرعان ما تختفي خلال فترة قصيرة ،  وإن لم تختفي هذه الأعراض خلال 3 أيام ، فيجب استشارة الطبيب ، كما يجب استشارته عند وجود تكتلات على الجلد ، طفح جلدي أو ظهور حبوب صلبة أسفل الجلد إلى جانب الأحساس بألم لا يمكن أن يتحمله الشخص .

عدم استخدام الليزر أو الطرق البديلة لإزالة شعر الوجه ، كذلك ينبغي تجنب استخدام البخار لتقشير الوجه، إذ تؤدي هذه الطرق إلى  التهابات شديدة  مصحوبة بألم ، ولا يمكن علاجها  .

تجنب الوقوف في أشعة الشمس ،  ولذلك يجب استعمال كريم يقيء  من أشعة الشمس ، حيث يصيب الجلد بعض الألتهاب بعد إجراء الحقن يزداد هذا الالتهاب عند تعرض الجلد للشمس ، كما تسبب أشعة الشمس الضارة  وجود البقع الداكنة أعلى سطح الجلد ، لذلك يجب الأ يتعرض الشخص للشمس لمدة 72 ساعة على الأقل .

التوقف عن تناول الكحوليات ، قبل إجراء العملية كما يجب  تجنب تناولها عقب الحقن ، كما يجب الأقلاع عن التدخين ، إذ يقوما النيكوتين والكحول بتعجيل الإصابة بالتجاعيد ، كما أنها تسبب جفاف البشرة، وعندما لا يلتزم الشخص بتعليمات المريض بتوقف تناول الكحول والنتيكوتين عقب حقن الفيلر مباشرة ستختفي نتائج العملية خلال فترة قصيرة ، ويسبب التدخين عند حقن الشفاة بالفيلر،  فشل الحقن ,تجاعيد الشفتين، كما يمكن أن تظهر تكتلات الجلد .

يجب الالتزام بالمرطبات التي يوصي  بها الطبيب بعد إجراء الحقن  ، وعدم استخدام أدوات التجميل بعد إجراء الحقن لمدة لاتقل عن 7 أيام .

عدم تناول الأدوية المكسنة وأدوية السيولة  مثل الأسبرين وفيتامين E  ، عقب الحقن إذ تعمل هذه الأدوية على ظهور الكدمات من خلال تسييل الدم ، كما يجب وقفها بعد العملية  حتى لا تظهر كدمات في مكان الحقن.