تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن البلازما لعلاج مشاكل الوجه 2020

تتعرض البشرة على اختلاف أنواعها للعديد من المشاكل التي تحدث بسبب التقدم في العمر أو بسبب التعرض لبعض العوامل و

الحقن,ندبات,تجاعيد,حقن البلازما,التقدم في العمر,السكري,البلازما للوجه,الفيتامينات,التعرض للشمس,سيولة الدم,الهالات السوداء,تكلفة حقن البلازما,حقن البلازما للوجه

حقن البلازما لعلاج مشاكل الوجه 2020

حقن البلازما

حقن البلازما لعلاج مشاكل الوجه 2020

حقن البلازما
حقن البلازما

تتعرض البشرة على اختلاف أنواعها للعديد من المشاكل التي تحدث بسبب التقدم في العمر أو بسبب التعرض لبعض العوامل والمؤثرات الخارجية التي تُفقدها النضارة والإشراق، ولكن مع دخول البلازما في الإجراءات التجميلية أصبح بالإمكان علاج كافة المشاكل التي تتعرض لها البشرة بكل سهولة لتحقيق أفضل وأضمن النتائج الممكنة.



 

كيفية إعداد حقن البلازما للوجه

البلازما من الإجراءات التي تم استحداثها في عالم التجميل، وذلك بعد تحقيقها أضمن النتائج المطلوبة وذلك لأن البلازما هو إحدى مكونات الدم فهو ذلك السائل الشفاف في قوام الدم الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والهرمونات، وهو السائل الذي يتم استخدامه داخل ابر البلازما المستخدمة لتجميل الوجه، مما يجعله علاجا فعالا لسلامة مصدره والتأكد من أمانه.

تعتمد حقن البلازما على أخذ عينة من بلازما دم المريض ليتم تحضيرها وإعادة حقنها من جديد بهدف تعزيز مقومات جمال الوجه، حيث يتم أخذ عينة من دم الشخص الذي سيخضع للإجراء التجميلي ويضاف إلى عينة الدم موانع التجلط حتى لا تفسد العينة ويتم إدخالها لجهاز الطرد المركزي الذي يقوم بدوره بفصل مكونات الدم عن بعضها ليتم فصل سائل البلازما الشفاف بكل مكوناته وسحبه في إبر معينة يتم حقنها في الوجه للاستفادة من مكوناته الهامة جدا في التجميل.

 

دواعي استخدام حقن البلازما

تستخدم حقن البلازما لعلاج العديد من المشاكل التي تعانيها بشرة الوجه سواء للرجال أو للنساء وهن الفئة الأكثر استخداما لحقن البلازما بالطبع ومن هذه المشاكل التي تعالجها حقن البلازما ما يلي:

تعالج البلازما علامات التقدم في العمر التي تظهر على البشرة في صورة تجاعيد وخطوط وترهلات تفقد البشرة نضارتها وشبابها.

تعالج البلازما الندوب المختلفة التي تظهر على البشرة والتي تترك ورائها آثارا غير محمودة وأكثر إزعاجا.

تعالج البلازما عدم تناسق اللون في البشرة لتجعله لون موحد حيث تقضي على آثار الهالات السوداء تحت العين مما يمنح البشرة الإشراقة المطلوبة.

تعالج البلازما أيضا مشاكل الشفاه المختلفة والمتمثلة في اسمرار لون الشفايف الذي يزعج الكثيرات من السيدات فالبلازما لها قدرة عالية جدا على توريد لون الشفايف ومنحها الرونق المميز بإبرازها وتجميلها.

 

خطوات حقن البلازما للوجه

عند الخضوع لإجراء حقن البلازما للوجه هناك بعض النصائح التي ينبغي مراعاتها جيدا قبل البدء في الخطوات التي سنذكرها في السطور القادمة وهي:

قبل البدء في إجراء حقن البلازما للوجه ينبغي إزالة مكياج الوجه بالكامل قبل العلاج بالحقن.

يجب عدم التعرض للشمس لمدة أسبوع على الأقل.

 تجنب استخدام الأسبرين ومضادات الالتهابات، والأدوية التي قد تسبب سيولة الدم.

تنظيف وتعقيم الوجه جيدا.

تجنب استخدام الشمع على الوجه لمدة أسبوع على الأقل قبل العملية.

عدم القيام بأي تقشير للوجه بالليزر قبل العملية.

وبعد اتباع هذه النصائح تأتي خطوة الإجراءات المتبعة لحقن البلازما يتم وضع أحد الكريمات المخدرة على المناطق المراد حقنها في الوجه لمدة ساعة تقريبا ليتم تطهيرها، ثم يتم استخدام الإبر لحقن البلازما بالمناطق المراد تجديدها بالوجه.

هذا ومن الأفضل القيام بثلاث جلسات على الأقل، ومن المهم أن يمضي شهر ما بين كل جلسة وأخرى، وبعد الجلسات الثلاث ينصح بعمل جلسة حقن البلازما لمرة واحدة سنوياً للحفاظ على تلك النتائج، وقد لا يتناسب استخدام هذه الحقن مع الحالات التي تعاني من تجاعيد عميقة، كما أنه لا يفيد لحالات ترهل الوجه والرقبة، ومن الأفضل لمصابات السكري الحرص على ضبط معدل السكري قبل البدء بهذا النوع من العلاج.

 

كيفية الحفاظ على نتائج حقن البلازما للوجه

حقن البلازما للوجه إجراء تجميلي غير جراحي ممتاز جدا لتحقيقه النتائج الفعالة والمضمونة ولكن هذه النتائج تحتاج بعض المراعاة والالتزام من حيث عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد إجراء حقن البلازما وذلك لفترة كافية يحددها الطبيب  للحفاظ على النتائج المتوقعة.

ينبغي أيضا استشارة الطبيب الخاص بعد إجراء حقن البلازما عن المدة المحددة التي يجب فيها الابتعاد عن مستحضرات التجميل المختلفة وكذلك المدة التي يفضل فيها الابتعاد عن مستحضرات التجميل الخاصة بتقشير البشرة لأنها قد تساعد في ظهور ندبات الوجه التي يصعب إزالتها فيما بعد.

 

تكلفة حقن البلازما للوجه

تختلف تكلفة حقن البلازما للوجه من دولة لأخرى وفقا لبعض العوامل الخاصة بكل دولة ولكن يتم تحديد التكلفة وفقا لسعر كل جلسة وفي العموم تعد مصر من أرخص الدول العربية حيث تبلغ تكلفة حقن البلازما للوجه في مصر للجلسة الواحدة حوالي 55 دولار وقد تزيد عن ذلك وفقا للحالة وخبرة الطبيب.