تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسباب الإصابة بفرط التعرق وطرق علاجه

التعرق بصورة غير طبيعية أ وما يطلق عليه فرط التعرق حالة مزعجة لا تنتج بالضرورة بسبب ارتفاع درجات الحرارة أو مم

السمنة,الجلد,الكلي,سن اليأس,الثقة بالنفس,الاضطرابات النفسية,التمارين الرياضية,زيادة الوزن,العصبية,المرض,حقن البوتوكس,فرط التعرق,البوتكس لعلاج فرط التعرق

أسباب الإصابة بفرط التعرق وطرق علاجه

فرط التعرق

أسباب الإصابة بفرط التعرق وطرق علاجه

فرط التعرق
فرط التعرق

التعرق بصورة غير  طبيعية أ وما يطلق عليه فرط التعرق حالة مزعجة لا تنتج بالضرورة  بسبب ارتفاع درجات الحرارة أو ممارسة التمارين الرياضية ،وإنما هي حالة يعانيها بعض الأشخاص مسببة غمر الملابس بالعرق أو تساقطه  من اليدين مما يسبب الحرج وقلة الثقة بالنفس.



 

يتم علاج فرط التعرق من خلال مضادات التعرق القوية التي يتم استخدامها بعد وصف الطبيب ، وأن لم تجدي مضادات التعرق فائدة في هذا الأمر ، يوصي الطبيب بتناول أدوية وعلاجات مختلفة ، وعندما تشتد الحالة وتصبح أكثر تعقيدا  يلجأ الطبيب إلى تدخل جراحي  لإزالة الغدد العرقية أو لفصل الأعصاب التي تقوم بافراز العرق .

 

أعراض فرط التعرق وفقا لـ doctor live

يظهر العرق على الأشخاص عند ممارسة التمارين ، بذل الجهد ،  التواجد في درجات حرارة مرتفعة ،  أو التعرض للقلق أو الضغط، ويتجاوز فرط التعرق كمية العرق الطبيعية التي يفرزها جسم الأنسان .

يتسبب نوع فرط التعرق الذي يؤثر عادةً في اليدين، والقدم، وتحت الأذرع أو الوجه، في إصابة الشخص بنوبة  أسبوعيا ،خلال الساعات الأولى للاستيقاظ ويحدث التعرق في كلا جانبي الجسم.

 

ويقدم doctor live أسباب فرط التعرق

تنقسم العوامل التي نؤدي إلى فرط التعرق إلى قسمين أساسين وفقا لسبب التعرق ، وهي

فرط التعرق الأولى ، وفي هذه الحالة لا يوجد سبب لفرط التعرق ،  وعادة  ما يظهر العرق في أحد  أجزاء من الجسم دون الجسم بأكمله أذ يظهر فى راحة اليد، الوجه، الإبط، باطن القدم.

 فرط التعرق الثانوي ، لا يوجد سبب معروف لفرط التعرق ، إلا أنه يصيب الجسم بالكامل ، ومن الأسباب التي ينتج عنها فرط التعرق الثانوي :

الإصابة بالعدوى.

سن اليأس وانقطاع الطمث.

داء السكر.

زيادة الوزن أو السمنة.

الاضطرابات النفسية.

خلل الهرومونات ، مثل زيادة هرمون الغدة الدرقية .

ويتم علاج فرط التعرق فى ذلك النوع من خلال  علاج المرض المسبب له .

 

أساليب علاج فرط التعرق

يختلف علاج فرط التعرق الأولي عن الثانوي ، إذ أن علاج فرط التعرق الثانوي يعتمد على علاج المرض الذي يسبب فرط التعرق ، وتتعد طرق علاج فرط التعرق الأولي وهي :

استخدام مضادات التعرق ، وتعتبر مجموعة من الأدوية التي تسهدف  منع غدد العرق في الجلد إفراز العرق وتقضي على الروائح الكريهة الخاصة بالعرق  لذا يتم استخدام مضادات التعرق بشكل يومي  والتي تعتبر مزيل الروائح،  ولا تتحسن حالة من يعانون من فرط التعرق الأولي إلا عند استخدام مضادات التعرق.

 المعالجة الأيونية، وهي وسيلة تقوم على  على استخدام تيار كهربائي منخفض يتخلل كفات اليد أو الرجل ليخفف من فرط التعرق

حقن البوتوكس التي تقوم  بايقاف عمل الأعصاب التي تطلق الأوامر  العصبية لغدد العرق، لمنعها من العمل وبذلك يقل فرط التعرق.

 التدخل الجراحي ، ويتم اللجوء إليها عند فشل طرق العلاج الأخرى ، وتقوم العملية الجراحية  بقطع الأعصاب التي تغذي غدد العرق مما من شأنه أن يوقف فرط التعرق.

يتم إعطاء المريض المخدر الكلي أذ تتطلب العملية ُقطع الأعصاب من الصدر أو من البطن، ، وترتفع نسبة نجاح العملية ، ويوجد عدد من المضاعفات التي تنتج عن إجرائها ومنها استرواح الصدر، النزيف، ثقب الرئة، الضرر لأعضاء البطن وغيرها.