تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجميل الحواجب  بالطرق الجراحية والغير جراحية

يعتبر رفع الحواجب أوعملية تجميل الجبين جراحة تجميلية يتم إجرائها بهدف تحسين شكل الرأس والحواجب وإزالة التجاعيد

الكولاجين,الحقن,الليزر,التجاعيد,البوتكس,جراحة تجميلية,الجلد,شد الجلد,الدهون,العمليات الجراحية,الشعر,عملية رفع الحواجب,تجميل الحواجب

تجميل الحواجب  بالطرق الجراحية والغير جراحية

تجميل الحواجب

تجميل الحواجب  بالطرق الجراحية والغير جراحية

تجميل الحواجب
تجميل الحواجب

يعتبر رفع الحواجب أوعملية تجميل الجبين جراحة تجميلية يتم إجرائها بهدف تحسين شكل الرأس والحواجب وإزالة التجاعيد والخطوط العمودية من بين الحاجبين،  وكذلك رفع الحاجبين بعيدا عن العينين للظهور بشكل جميل متناسق.



ومن طرق تجميل الحواجب ما هو جراحي كعمليات رفع الحواجب وماهو غير جراحي كالتشقير.

 

تقنيات عملية رفع الحواجب

يوجد  ثلاثة تقنيات يختار الجراح منها  الطريقة التي تناسب الشخص وفقا للسن والحالة الصحية ونوعية البشرة ومن أهم هذه التقنيات :

 

جراحة رفع الحاجب

وهو تدخل جراحي يجرى بعد التخدير  الكلي، وتستمر العملية لفترة تتراوح من ساعة إلى ساعتين، يقوم الطبيب بعمل شقوق يصل طولها لـ  2 سنتيمتر بطول الجبهة في فروة الرأس، ثم يستخدم منظار ومعدات خاصة لتعديل وإصلاح الأنسجة والعضلات وشد الجبهة  حيث أن الترهل وتجعد العضلات هما السبب الرئيسي لتدلي الحاجب  ، ويعمل  شد الجلد والأنسجة على القضاء على التجاعيد.

 

رفع الحواجب بالحقن

تعتبر الطريقة المنتشرة والتي تستخدم بكثرة حاليا لما لها من  تكلفة بسيطة قليلة ، وتستخدم مادة البوتكس في هذه التقنية ، وهي مادة ترخي العضلات مما يجعل الجلد أكثر نضاره و شبابا. وتعتمد عملية رفع الحواجب بالبوتكس على الحقن في مناطق مختلفة كالجبهة والمنطقة السفلي من الجزء الخارجي للحاجب مما يعمل على  ارتخاء العضلات وإخفاء التجاعيد وجعل البشرة نضرة  مجددا.

وتعتبر هذه الطريقة مؤقتة يجب  تكرارها بصورة دورية كل  ستة أشهر لكي يكون المظهر  جميلا بصورة دائمة  ويتم تخصيصها لحالات تدلي الحواجب بسبب وجود التجاعيد  ولا تحل مشكلة تهدل الحواجب بشكل طبيعي في أغلب الأحيان ، و من مميزات هذه طريقة  أنها لا تتكلفكثيرا  ولا يخدر المريض كما أنها تستغرق وقت قليل وتظهر نتائجها في وقت قصير.

 

 

رفع الحواجب بالليزر

شاعت استخدامات الليزر في مجال الطب  خلال الفترة الأخيرة، وأخذ  الطب التجميلي الجزء الأكبر من هذه الاستخدامات، لما يتضمنه من مميزات تفيد  الجلد والبشرة .

ويغني الليزر عن الجراحة  ، ذلك لأن آشعة الليزر تقوم بعمل الشقوق لإجراء العملية، كما تعمل على إذابة الدهون و كي الشقوق في الجلد بعد العملية، كما يحفز  خلايا  الجلد على إنتاج الكولاجين الطبيعي والذي يتسبب في ظهور الجلد  بالمظهر الحيوي الطبيعي  ، لذا يفضل الكثير طريقة رفع الحواجب باستخدام الليزر، ويستخدم البنج الموضعي وتظهر النتائج بعد عدة أيام من العملية.

 

وتوجد طرق أخرى لتجميل الحواجب غير العمليات الجراحية ومنها

تشقير الحواجب 

يلجأ البعض إلى تشقير الحواجب من خلال صبغ الشّعر باللّون الأشقر أو البلاتيني ليناسب لون الحاجبين .

 

تاتو الحواجب الدائم

أو وشم الحواجب الدائم ويعتبر أحد طرق التجميل المنتشرة في منطقة الخليج ، للتمتع بطلة جميلة جذابة ،  ويتم تطبيق تاتو الحواجب الدائم بوخز جلد الحاجب من خلال  ابرة خاصة ذات رأس مدبب لفتح الجلد ، ثم العمل على ملئ الجرح بالصبغة باللون المناسب للون البشرة ولون الشعر.

 

إكستنشين الحواجب:

يقوم على  تثبيت خصلات الشعر الاصطناعي التي تتشابه مع شعر الحواجب الطبيعي من خلال لاصق ليتم تثبيتها بين الشعر الطبيعي للحواجب .