تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج تساقط الشعر عند الرجال

يصاب نحو 80 من الرجال بمشكلة تساقط الشعر التي تفسد المظهر الخارجي وتسبب لهم الإحراج والانزعاج ولذلك يجب التعام

الليزر,السمنة,الجلد,التدخين,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,النظام الغذائي,العمليات الجراحية,التوتر,العلاج بالليزر,الرياضة,ممارسة الرياضة,الماء,الرجال,علاج تساقط الشعر,النوم,زراعة شعر,تساقط الشعر عند الرجال

علاج تساقط الشعر عند الرجال

تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر عند الرجال

تساقط الشعر
تساقط الشعر

يصاب نحو 80 % من الرجال بمشكلة تساقط الشعر التي تفسد المظهر الخارجي وتسبب لهم الإحراج والانزعاج،ولذلك يجب التعامل مع الشعر بطريقة لطيفة لتقليل تكسره وسقوطه ويتم علاج تساقط الشعر من خلال :



 

زراعة الشعر

 تعتبر زراعة الوحدات الجرابيّة أكثر عمليات زراعة الشعر انتشارا  ،فعمليات زراعة الوحدات الجرابية  تستند على استئصال اجزاء من الجزء الخلفي لفروة الرأس، حيث  تتميز هذه المنطقة بالشعر الغزير ، ثم زراعة  بصيلات الشعر في الجزء الذي فقد الشعر من فروة الرأس.

 

وترتفع تكلفة عمليات زراعة الشعر التي تدخل ضمن العمليات الجراحية ،  وتوجد مجموعة من المضاعفات المتوقعة  لتلك العملية ومنها: الإصابة بالعدوى والالتهابات، الندبات، وللحصول على النتائج المرغوبة  قد يحتاج  الشخص علاجات زراعة شعر متعددة.

 

استخدام الليزر

يقلل استخدام الليزر من تساقط الشعر كما يقلل الإصابة بالالتهاب الذي يمنع  بصيلات الشعر من النمو والتجديد، و في 2016 من خلال مراجعة بحثية تم تصنيف العلاج بالليزر بمستوى منخفض على أنه أكثر أمانا وفعالية  لمعالجة تساقط الشعر عند الرجال ، ومازال يفتقر هذا المجال العديد من الدراسات .

 

الإقلاع عن التدخين

 توجد أثار سلبيةً عديدة للتدخين على الصحة ، ويسبب التدخين  فقدان الشعر، والوجه المجعد ، و تبكير شيب الشعر ، وتناولت دراسات عديدة الصلة  بين التدخين و تساقط الشعر، ولذلك عند وجود رغبة في التخلص من مشكلة تساقط الشعر فيجب  يجب ترك التدخين .

 

 

تدليك فروة الرأس

 مما يدفع بصيلات  للنمو والتجديد، فعرضت دراسة يابانية أن من قاموا بتدليك فروة الرأس لمدة 4 دقائق يوميا  لمدة 24 أسبوعا يتمتعون بشعر أكثر سمكا وقوة .

 

إتباع نظام غذائي سليم

 ينعكس النظام الغذائي المتوازن على امتلاك شعر قوي وكثيف ، فيحتوي النظام الغذائي  على دهون غير المشبعة وبروتينات تقلل من التساقط، كما يجب تخفيض كمية الحلويات التي يتم تناولها ،و تناول الأطعمة المشبعة بالحديد كاللحوم والفاصولياء والخضروات ، والأغذية الغنية بالحديد والبيض ، وكذلك الأغذية التي تحتوي على فيتامين الـ أوميجا 3  مثل: السمك وصفار البيض. كما ينصح بتناول كميات كبيرة  من الماء.

 

استخدام بعض الأدوية:

 المينوكسيديل :  و هو سائل أو رغوة يستخدم لفرك فروة الرأس لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه، ويمكن أن يظهر له بعض الأعراض  الخفيفة كتهيج فروة الرأس ، ظهور الشعر على الجلد المحيط بفروة الرأس كالوجه واليدين ويسمى شعر غير مرغوب فيه ، ارتفاع  في معدل ضربات القلب، وإصابة الجلد بالجفاف ، السمنة وزيادة الوزن ، و اضطرابات أثناء التنفس .

فيناستريد : من الأدوية المتاحة للذكور بشكل خاص ، ويتم تناوله على هيئة حبوب يعزز نمو شعر جديد  ، وقد يرفع من احتمال الإصابة بـسرطان البروستاتا ، ويجب على الحوامل عدم لمسه ، كما تظهر أعراض للأكتئاب  والحكة والطفح الجلدي.

 

 فيتامين البيوتين:  توجد الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامين البيوتين  مثل الجوز، البيض، البصل، البطاطا ، ويسبب أخذ مكملات البيوتين  بطء تساقط الشعر، ويؤخذ بطريقة فموية.

 

وأخيرا ينبغي أخذ قسط من الراحة وعدم الإجهاد الذي يسبب تساقط الشعر نتيجةً لنمط الحياة المتكررلذلك ينبغي ممارسة الرياضة ، والحصول على حصة كافية من النوم ، فالنوم ضروري جداً لتخفيف التوتر والإجهاد.