تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بهدف التناسق.. تعرف على عملية تطويل الأنف

يغير إجراء تطويل الأنف من شكل الأنف وحجمه ليتناسق مع باقي ملامح الوجه وتدخل هذه العملية تحت مسميات عمليات تجمي

الليزر,الجلد,الكلي,تجميل الانف بالليزر,تجميل الانف بالخيوط,تجميل الأنف,انحراف الحاجز الانفي,تطويل الانف,تجميل الانف جراحيا

بهدف التناسق.. تعرف على عملية تطويل الأنف

تجميل الأنف

بهدف التناسق.. تعرف على عملية تطويل الأنف

تجميل الأنف
تجميل الأنف

يغير إجراء تطويل الأنف من شكل الأنف وحجمه ليتناسق مع باقي ملامح الوجه وتدخل هذه العملية تحت مسميات عمليات تجميل التي شاعت خلال الفترة الأخيرة ، ويتم إجرائها بعد فحص الطبيب للأنف لتحديد التعديلات التي يجب إجرائها على الأنف ليتناسب شكله مع ملامح الوجه.



 

خطوات تطويل الأنف من خلال التدخل الجراحي

يتم البدء في  العملية الجراحية عقب إعطاء المريض المخدر الكلي أو المخدر  الجزئي طبقا لقرار الطبيب ما يناسب حالة المريض  ، يجري الطبيب  الشق الجراحي لإجراء العملية من داخل الأنف ،وعامة  تهدف إجراءات تجميل الأنف إلى فصل الغضاريف عن الجلد الأنف بينما يقوم بعض الأطباء بعمل الشق من الخارج ، أي ما يسمى بالعمليات الخارجية لما توفره من قدرة أكبر على التحكم في الغضروف ومظهر الأنف ، و تتسلسل خطوات العملية كالتالي :

تعقيم الشخص وتجهيزه للعملية ومتابعة قياسات النبض والضغط .

إعطاء المريض المخدر الكلي أو الجزئي وفقا لقرارالطبيب.

ثم إجراء شق  جراحي داخل الأنف من خلال  المبضع أو الليزر

يقوم الطبيب بفصل جلد الأنف عن العظام والغضاريف ، ثم يتم زراعة غضاريف جديدة بهدف إطالة جسر الأنف من خلال وصل الغضاريف الجديدة بغضروف الأنف .

يتم تغطية  الغضاريف من خلال جلد الأنف ،  ثم يقوم الطبيب بإغلاق  الشق الجراحي من خلال الغزر التجميلية والخيوط الرقيقة الطبية .

يستمر هذا الإجراء من ساعة إلى 3 ساعات وفقا لحالة المريض ، كما يتطلب الإجراء البقاء في المستشفي ليومين ليقوم الطبيب بمتابعة الحالة وتقييم النتائج  التي  تظهر بعد مرور عام على إجرائها ، ولا يحتاج إجراء تطويل الأنف إلى التكرار .

 

المضاعفات والمخاطر لتطويل الأنف

تتعدد المضاعفات التي تنتج عن إجراء تطويل الأنف ومنها الإصابة بالنزيف  والالتهابات و ظهور الكدمات التي تنتهي بمرور الوقت ، بالإضافة إلى التورمات ،   كما تظهر المخاطر الشكلية في  عدم تناسق جانبي الأنف  لوجود انحراف أو تدلي  خلال  زراعة  الغضاريف ، أو وجود ضغط يسبب تورم واحمرار طرف الأنف.

 

تكاليف عملية تطويل الأنف

ترتفع تكلفة التدخلات الجراحية مقارنة بغيرها من إجراءات التجميل ، بسبب  تكلفة التخدير وغرفة العمليات، والأجر الذي يتقاضاه  الطبيب .

وتبلغ تكلفة عملية تطويل الأنف محليا من 2000 إلى 2500 دولار ، ومن 3350 إلى  9000  دولار أمريكي في كندا ، وفيما يخص الدول العربية تتراوح  تكلفة العملية في  قطر من 5000 إلى 7000 دولار أمريكي، بينما تتراوح تكلفتها في  الأردن من 2500 إلى 3000 دولار أمريكي.