تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تقنية تجميل الأسنان

يعد تجميل الأسنان أمر ضرورى ومهم لدى العديد من الأشخاص بمختلف التقنيات المختلفة ومع تطور العصر ظهر العديد من ا

الليزر,التدخين,تجميل الأسنان,فينير,تبييض الاسنان بالليزر,السكريات,العدسات اللاصقة,تقويم الأسنان,تبييض الأسنان,الابتسامة,الابتسامة اللثوية,تلبيس الاسنان,تقنية برد الاسنان,تكلفة,تكلفة تجميل الاسنان,انواع تقنيات تجميل الاسنان

تقنية تجميل الأسنان

تجميل الأسنان

تقنية تجميل الأسنان

تجميل الاسنان
تجميل الاسنان

يعد تجميل الأسنان أمر ضرورى ومهم لدى العديد من الأشخاص بمختلف التقنيات المختلفة ومع تطور العصر ظهر العديد من التقنيات التي تسهل الأمر بالمقارنه بما قبل ، حيث تعددت التقنيات لتناسب كافة الحالات.



تقنيات تجميل الأسنان المختلفة

يوجد العديد من تقنيات تجميل الأسنان فتشمل تبييض الأسنان، التيجان، القشرة التجميلية، أو الغرسات، أو تقويم الأسنان، أو إعادة تشكيل اللثة.

اسباب اصفرار الأسنان

يجب أن ندرك أولًا أسباب إصفرار الأسنان فهي

  • الوراثة : من الممكن أن يكون السبب وراثي وهو وجود طبقة الميناء والتي تكون أقل سمكًا من الطبيعي فتكون عرضة أكثر للاصفرار.
  • الفلوريدا : هناك بعض الأشخاص من لديهم نسبة عالية من الفورايدا وعلى الرغم من فوائدة ولكنه من الممكن أن يسبب اصفرار في الأسنان .
  • التدخين : من الأسباب الرئيسية للإصفرار ومن الممكن أن يعاني الشخص من التهابات في اللثة وتبقع بها ايضًا.
  • عدم الاهتمام بالنظافة : عدم الاهتمام بالأسنان وكذلك عدم تنظيفها باستمرار يعمل على اصفرارها مع الوقت حيث أن بقايا الطعام تعمل على تكون جراثيم
  • حشو الأسنان : من الممكن أن يسبب الحشو جعل لون الأسنان تميل للرمادي ومع مرور الوقت وترسب الحشو تؤدي للون الأصفر

ويقدم موقع doctor live  شرح لتقنيات تجميل الأسنان المختلفة

فينير الأسنان

يُسمى ايضًا العدسات اللاصقة للأسنان وهو عبارة عن وضع قشرة تجميلية يتم تصنيعها من مواد خزفية صلبة ناصعة البياض في معامل متخصصة بمقاسات مُعينة تختلف من شخص إلى آخر، وبمجرد الانتهاء من صعنها بشكل يلائم المريض يتم على الفور لصقها على الأسنان من الجهة الخارجية لعلاج بعض المشاكل المتعلقة بها.

الربط السني

عبارة عن  تطبيق الراتنج على السن لجعله أصلب باستخدام نوع خاص من مصادر الضوء، فهو من التقنيات السهلة غير المكلفة نسبيًا وتُستخدم لإصلاح الأسنان المتكسرة أو المتشققة.

تقويم الأسنان

يستخدم تقويم الأسنان بهدف تعديلها وإعادتها لمكانها الطبيعي نتيجة لإعواجهها، ويساهم التقويم في تصحيح الأوضاع الخاصة بها له أنواع التقويم السلكي، التقويم اللساني.

تبييض الأسنان

يلجأ إليه أصحاب الأسنان الصفراء للحصول على أسنان براقة طبيعية المظهر وعلى الطبيب أن يختار درجة التبييض المناسبة ونوع وتركيز المحلول المستخدم في هذه الحالة والوقت المستخدم.

إعادة تشكيل ورسم اللثة

 يتم اللجوء لهذا الحل عندما تكون الأسنان قصيرة والسبب هو تغطية اللثة لها ، وكذلك أيضاً في حالات الابتسامة اللثوية وذلك عندما تظهر كامل سطح اللثة عند الابتسام ، يكون الحل الأفضل للمشكلة بإعادة رسم اللثة ، و ذلك إما بالطريق الجراحي أو باستخدام الليزر .

تلبيس الأسنان

 عبارة عن غطاء يغلف سطوح السن، وذلك لدعم الأسنان المتهدمة، وله عدة أنواع منها الخزف الكامل على معدن الخزف الكامل على زيركون ، والحشوات المصبوبة.

برد الأسنان

وهو عبارة عن إجراء ليس تجميلي فقط بل أنه يهدف لتصحيح مشكلات الأسنان غير المتساوية أو المزدحمة فيتم لها برج مما يعمل على دمج تشكيل مينا الأسنان مع إجراءات أخرى

بعد وقبل عملية تجميل الأسنان

  • قبل العملية لايد من إجراء العديد من الفحوصات التي من شأنها تؤكد سلامة الصحة العامة بك .
  • الإقلاع عن التدخين وعدم تناول المشروبات الكحولية .
  • وبعد العملية يجب اتباع كافة الإرشادات والتعليمات الخاصة بالطبيب .
  • عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على المزيد من السكريات .
  • الالتزام بالغسول الطبي الخاص بحالتك بعد استشارة الطبيب
  • عدم تناول المشروبات المثلجة والساخنة ايضًا.

تكلفة تجميل الأسنان

سعر إجراء تجميل الأسنان يختلف من دولة لأخرى ومن مكان لآخر بحسب نوع العملية وخبرة الطبيب الإمكانيات المستخدمة.

و تتراوح تكلفة عمليات تجميل الأسنان في الدول العربية ما بين 1000 إلى 1200 دولار، يُضاف إليه سعر الكشف والفحوصات وأجر الطبيب.