تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسباب الشيخوخة الجنسية

يعتقد العديد من الأزواج أن للعلاقة الجنسية مدة صلاحية وهناك يوم ويتم الانتهاء منها هذا غير صحيح فالعلاقة الجنس

الشيخوخة,التدخين,التقدم في العمر,العلاقة الجنسية,الرياضة,ممارسة الرياضة,انقطاع الطمث,الرحم,التهاب المفاصل,الرجال,السائل المنوي,القلب,زيارة الطبيب,أسباب الشيخوخة الجنسية,اسباب الشيخوخة الجنسية لدى المراة,نصائح لحياة جنسية سليمة,اعراض الشيخوخة الجنسية

أسباب الشيخوخة الجنسية

الشيخوخة الجنسية

أسباب الشيخوخة الجنسية

الشيخوخة الجنسية
الشيخوخة الجنسية

يعتقد العديد من الأزواج أن للعلاقة الجنسية مدة صلاحية وهناك يوم ويتم الانتهاء منها ، هذا غير صحيح فالعلاقة الجنسية بين الأزواج ليس لها مدة صلاحية وهي تستمر طالما هناك قدرة من الطرفين على هذا، ولكن هناك ما يُسمي بـ الشيخوخة الجنسية " فهي عرض يأتي لأحد الزوجان مما يدمر العلاقة الجنسية بينهم وتتعدد الأسباب والأنواع الخاصة بها.



ويوضح موقع doctor live  كل ما تريد معرفته عن الشيخوخة الجنسية

تعرف الشيخوجة الجنسية بأنها حدوث خلل في العلاقة بين الزوجين نتيجة لعرض ما لابد أن يدركه الزوجين بالحديث معًا ، فكلا الزوجين لابد أن يعوا أن هناك ما يسمي بمثلث التواصل بينهم وهو التواصل اللفظي، والجسدي غير الجنسي، والتواصل الجنسي ، وهذا هو النوع الأول لها .

أما النوع الثاني للشيخوخة الجنسية فهو ناتج من تقدم العمر لدى الزوجان وطول مدة الزواج مما يؤدي إلى فقدان الرغبة  نتيجة لبعض من التغييرات الهرمونية التي من الممكن أن تحدث للرجل أو المرأة  ويمكنهم التغلب عليها.

أعراض الشيخوخة الجنسية

  • ملاحظة طول مدة التوقف عن العلاقة بين الطرفين
  • عدم التركيز في بعض الأشياء الثابتة بينكم وكلًا من الطرفين يقوم بالنسيان.
  • عدم الرغبة في التغزل في الزوجة من ناحية الرجل .
  • عدم القدرة على الوصول للانتصاب في حالة النوع الثاني للشيخوخة بسبب التقدم في العمر .

أسباب الشيخوخة الجنسية لدى المرأة

  • الشعور النفسي السيء للمرأة عقب انقطاع الطمث هذا يسبب لها الشعور بانقطاع الأنوثة بالتالي تعزف عن ممارسة العلاقة الجنسية .
  • الاضطرار نتيجة لسبب طبي لإزالة الرحم مما تجد المرأة على الفور صنفت نفسها بأنها لا تتحلي بصفات الأنوثة الأمر الذي يسبب الشيخوخة الجنسية.
  • ضعف الصحة أو الحالات المرضية المزمنة، مثل أمراض القلب أو التهاب المفاصل.

أسباب الشيخوخة الجنسية لدى الرجل

  • مع تقدم العمرلدى الرجال انخفضت مستويات هرمون تستوستيرون وأصبحت التغيرات في الوظيفة الجنسية تحدث على نطاق واسع .
  • يحتاج الرجل لمزيد من التحفيز والشعور بالنشوة الجنسية وهنا دور المرأة .
  • ضعف القذف وقلة السائل المنوي المقذوف
  • الحاجة إلى وقت أطول لتحقيق انتصاب آخر بعد القذف
  • ضعف الصحة أو الحالات المرضية المزمنة، مثل أمراض القلب أو التهاب المفاصل

 

 

نصائح للحفاظ على حياة جنسية بصورة أطول

زيارة الطبيب : في حالة وجود تأثير سلبي على العلاقة لابد من زيارة الطبيب فقد يكون هناك مشكلة لابد من حلها .

لابد من تغيير الفكرة عن الجنس : الجماع هو صورة واحدة من صور الاستمتاع بالحياة الجنسية ولكن هناك صور أخرى كالتقبيل واللمس .

التحدث فيما يخص العلاقة : لابد من تحدث الرجل مع زوجته عن العلاقة فوجود نقطة تفاهم بينهما يحل المشكلة ويساهم في التمتع بحياة جنسية أفضل .

تحدث مع زوجتك عن الرغبات:  من الطبيعي أن مع مرور العمر قد تكون هناك رغبات مختلفة لكلًا منكما خلال العلاقة الجنسية لذا لابد من الحديث.

غير أوقات الجماع : لا يجب الالتزام بوقت المساء للجماع فيه فمن الممكن أن يكون الجماع في الصباح هو الأفضل ولا تنس المداعبة وتجربة أوضاع جنسية جديدة .

الرومانسية : لا يعني اطلاقا التقدم في العمر التخلي عن الرومانسية بل أن الرومانسية لابد أن تكون طوال العمر بينكما وأن يبذل كلًأ منكما المجهود لكي يتم التقارب بينكم .

الاهتمام بالنفس: مهما مر من الوقت عليك أن تهتم بنفسك وتحافظ على الصحة ولا تهمل ممارسة الرياضة والتخلي عن التدخين حيث يعمل على تقليل قدرتك الجنسية.

 والنصيحة الأخيرة أنه طالما لا يوجد ما يمنع استمرار العلاقة ولا توجد مشكلات صحية لدى الطرفين فيمكن الاستمتاع من الحياة الجنسية والعلاقات الجنسية ذاتها.