تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نحت الجسم بالليزر وأهم مميزاته

ظهرت عمليات نحت الجسم وهي من العمليات التجميلية التكميلية التي يمكن بها الحصول على الجسم المثالي سواء للرجال أ

شفط الدهون,الليزر,حروق,عمليات شفط الدهون,نحت الجسم,الجلد,شد الجلد,عمليات نحت الجسم,ترهلات الجلد,نحت الجسم بالليزر,مميزات عملية نحت الجسم

نحت الجسم بالليزر وأهم مميزاته

نحت الجسم

نحت الجسم بالليزر وأهم مميزاته

نحت الجسم بالليزر
نحت الجسم بالليزر

ظهرت عمليات نحت الجسم وهي من العمليات التجميلية التكميلية التي يمكن بها الحصول على الجسم المثالي سواء للرجال أو النساء، ومع تطور التقنيات الحديثة أصبحت هذه النوعية من العمليات تتسم بالسرعة والسهولة وبأقل قدر ممكن من فترة النقاهة المطلوبة.



 

عملية نحت الجسم بالليزر وفقا لموقع Doctor Live

عملية نحت الجسم بالليزر هي عملية تجميلية يتم فيها إذابة الدهون الموضعية المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة عن طريق استخدام جهاز يصدر أشعة ليزر بترددات معينة وفي الأغلب تتبع عملية نحت الجسم بالليزر فقدان كبير للوزن لإزالة ترهلات الجلد والدهون التي تكون بدرجة بسيطة ومعتدلة، مع تحسين شكل الأنسجة الداخلية.

هذا ويختلف استخدام الليزر في نحت الجسم عن استخدامه في شفط الدهون في أن الحالة التي تحتاج إلى نحت الجسم لا تعاني من زيادة في الوزن، بقدر ما تعاني من الحاجة إلى شد الجلد في بعض مناطق الجسم مع التخلص من بعض الدهون الموضعية المتراكمة على عكس عمليات شفط الدهون التي تهدف في الأساس إلى التخلص من مقدار كبير من الدهون.

 

خطوات عملية نحت الجسم بالليزر

قبل البدء في تنفيذ عملية نحت الجسم بالليزر ينبغي أولا على المريض اختيار طبيب موثوق فيه في مركز طبي مختص للحصول على أفضل نتيجة كذلك ينبغي إتباعه نظام غذائي صحي ومناسب لعدم تكوين الدهون مرة أخرى وعليه أن يعرف أن عملية نحت الجسم بالليزر هي عملية لتحسين القوام فقط وليس لفقدان الوزن.

وتتميز عملية نحت الجسم بالليزر إنها من العمليات البسيطة التي تتم تحت تأثير التخدير الموضعي وتستغرق فترة تتراوح بين ساعتين وأربع ساعات بحسب الجهاز المستخدم، وبحسب الحالة نفسها،  حيث يتم استخدام طاقة الليزر لتسخين وتدمير الخلايا، ليتخلص منها الجهاز اللمفاوي لاحقا في غضون 12 أسبوع تقريبا بعد الإجراء، ويمكن استخدام هذه التقنية لعلاج منطقة البطن وجوانب الخصر، وتستغرق كل منطقة حوالي 25 دقيقة فقط.

وهناك ثلاثة أنواع من الليزر المستخدم في نحت الجسم وهما:

كوول ليبو ، سوفت ليبو ، سمارت ليبو

وتختلف هذه الأجهزة عن بعضها البعض في تردد الليزر المستخدم فتقنية كوول ليبو تستخدم تردد أعلى ينجز مهمة إذابة الدهون بسرعة، ومن ثم فهي تستخدم في حالة كميات الدهون الكبيرة نسبياً حول العضلات.

أما جهاز سوفت ليبو فهو يستخدم ترددات متوسطة تسمح له بمهام أكثر تعدداً.

وأخيرا جهاز سمارت ليبو يصدر عدد ذبذبات أقل تسمح له بالعمل على أماكن دقيقة للغاية ويسمح باستخدامه في شد الجلد والتخلص من السيلوليت، لكنه يحتاج إلى فترة أطول للوصول إلى النتائج المرغوبة.

 

مميزات عملية نحت الجسم بالليزر

تتمكن عملية نحت الجسم بالليزر من علاج ترهل الجلد وذلك لأن طاقة الليزر تساعد في شد الجلد مما يمنع حدوث الترهلات.

يستطيع الجيل الجديد من الليزر القيام بقياس درجة الحرارة المناسبة للجلد أثناء عملية النحت مما يمنع حدوث اسمرار للجلد أو حروق.

تتميز عملية نحت الجسم بالليزر بأنها عملية آمنة تعمل على نحت الجسم وتبرز عضلات البطن لتبدو وكأنها طبيعية.