تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الطرق التجميلية المختلفة لعملية تصغير الثدي

عملية تصغير الثدي هي عملية جراحية تجميلية يطلق عليها أيضا رأب الثدي التصغيري ويتم فيها إزالة الدهون والأنسجة و

شفط الدهون,الجلد,تصغير الثدي,الكلي,عملية تكبير الثدي,رفع الثدي,التخدير الكلي,عملية تصغير الثدي,تكلفة,عملية شد الثدي

الطرق التجميلية المختلفة لعملية تصغير الثدي

تصغير الثدي

الطرق التجميلية المختلفة لعملية تصغير الثدي

تصغير الثدي
تصغير الثدي

عملية تصغير الثدي هي عملية جراحية تجميلية ، يطلق عليها أيضا "رأب الثدي التصغيري" ، ويتم فيها إزالة الدهون والأنسجة والجلد الزائدين من الثديين تحت تأثير التخدير الكلي من أجل تخفيف الانزعاج والوصول إلى حجم ثدي متناسب مع الجسم.



 

خطوات عملية تصغير الثدي

تستغرق عملية تصغير الثدي ما بين 2 إلى 5 ساعات، وأحياناً أكثر من ذلك، يقوم فيها الطبيب بعمل شق جراحي حول الحلمة، وسحب الأنسجة الثديية من خلال هذا الشق الصغير، وبعدها يقوم بإزالة أنسجة الجلد والدهون الزائدة، ثم يعيد الحلمة إلى وضعها الطبيعي، كما يضع أنبوب صغير لصرف الدم والسوائل المرتشحة، و يقوم بتغطية الجرح جيداً، بعدها ستكونين بحاجة إلى ارتداء حمالات صدر جراحية مخصصة.

 

وهناك عدة طرق يتم اعتمادها لإجرائها عملية تصغير الثدي وهي:

تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون

يتم إجراء تصغير الثدي عن طريق إحداث عدّة شقوق صغيرة، ومن خلالها يتم إدخال جهاز لشفط الدهون وتناسب هذه الطريقة النساء اللواتي يرغبن بتغيير بسيط على حجم أثدائهن وغير معنيات بحدوث ندب.

تصغير الثدي مع إبقاء ندوب حول هالة الثدي وندب عمودي

تعدّ هذه الجراحة الأكثر شيوعاً في عمليات تصغير الثدي، فهي تقوم على تصغير الثدي بشكل كبير وبنفس الوقت شدّه أو رفعه. هذه الجراحة تترك آثار ندب حول هالة الثدي وندب عمودي تحت طيّات الثدي.

تصغير الثدي مع ندب

تمكّن هذه الجراحة من علاج الثدي ذي فائض كبير بالجلد بصورة جيدة فهي تعمل على تصغير الثدي بشكل كبير، وبنفس الوقت رفع الثدي. بنهاية الجراحة يبقى ندب حول هالة الثدي، ندب يمتدّ من الهالة وحتى الانطواءات تحت الثدي، وندب متواجد داخل الانطواءات وبالرغم من كثرة الندوب المتبقية بنهاية الجراحة، إلا أن مبنى الثدي الحاصل يبدو طبيعياً وذا صورة جميلة.

 

التعافي بعد عملية تصغير الثدي

بعد الخضوع لعملية تصغير الثدي ستحتاج المريضة فترة ما بين أسبوع إلى أسبوعين حتى يتم التعافي ويجب خلال هذه الفترة إتباع تعليمات الطبيب بدقة وفي فترة التعافي الأولى بعد العملية من الطبيعي الشعور بالتالي لفترة مؤقتة:

تحسس الثدي وبعض الألم.

التورم والكدمات التي تتلاشى في خلال عدة أسابيع.

وننصح المريضة بعد إجراء عملية تصغير الثدي بتغطية الثدي بالضمادات والشاش لحماية شقوق الجراحة ودعمها ويجب خلال هذه الفترة ارتداء حمالات الصدر الطبية على الأقل لمدة ثلاثة أيام بعد الجراحة لأنها تضغط على الجلد، وتساعد في تصريف السوائل وتمنع تراكمها وتورمها.

ينبغي كذلك تنظيف شقوق الجراحة جيدًا بالماء وتنظيف الغرز وشرب الكثير من المياه والسوائل لتنشيط الدورة الدموية وتصريف السوائل بسرعة.

وأخيرا يجب الحرص على زيارات المتابعة التي يحددها الطبيب لمتابعة مسار العلاج وتقييمه.

 

تكلفة عملية تصغير الثدي

تختلف تكلفة عملية تصغير الثدي من دولة لأخرى ولكنها تبلغ في مصر حوالي 2300 دولار، وذلك لإجراء تصغير لكلا الثديين، هذه التكلفة هي المعتمدة، ولكنها قد تزيد قليلاً أو تقل قليلاً وفقاً للحالة التي يتم التعامل معها.