تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | خطوات تركيب تقويم الأسنان

تعد المشاكل المتعلقة بالأسنان من أكثر المشاكل التجميلية والصحية إزعاجا لأصحابها لذلك سنتناول في هذا المقال كيف

تسوس الاسنان,تجميل الأسنان,السكريات,تبييض الاسنان,انواع تقويم الاسنان,حشوات الاسنان,الفم,تقويم الأسنان,خطوات تركيب تقويم الاسنان

خطوات تركيب تقويم الأسنان

تقويم الأسنان

خطوات تركيب تقويم الأسنان

تقويم الاسنان
تقويم الاسنان

تعد المشاكل المتعلقة بالأسنان من أكثر المشاكل التجميلية والصحية إزعاجا لأصحابها، لذلك سنتناول في هذا المقال كيفية الحصول على مظهر أسنان منتظم ولائق من خلال تقنية تقويم الأسنان.



 

ما هو تقويم الأسنان؟

تقويم الأسنان من الإجراءات العلاجية في مجال طب تجميل الأسنان حيث يعمل على علاج العديد من المشاكل التجميلي والصحية للفكين والأسنان حيث يعمل عن طريق الضغط على جميع الأسنان على تحريكها إلى مكانها الصحيح، وتحسين مظهرها وطريقة عملها ويقوم كذلك بإعادة اصطفاف الأسنان بشكلها الطبيعي من خلال دُعامات يتم تركيبها حول أسنان الفكين، تعمل على إعادة تقويم أسنان المريض مرة أُخرى وتحريكها من أماكنها غير الصحيحة وهذا بدوره يؤدي إلى حدوث تغيير في عظام الفكين على المدى البعيد ليسمح بإعادة شكل الفكين للصورة الطبيعية مرةً أُخرى.

 وتعتبر الفترة العمرية الأمثل لعلاج سوء تقويم أسنان المريض هي بين السابعة والرابعة عشر عامًا.

 

خطوات تركيب تقويم الأسنان وفقا لـDoctor Live

تبدأ أولى خطوات تركيب تقويم الأسنان من خلال القيام بزيارة الطبيب الأولية للاستشارة بشأن مدى صلاحية الأسنان لتركيب التقويم لها حيث يقوم طبيب الأسنان بإجراء فحوصات على الفم بأكمله ليتأكد من عدم وجود أية مشكلة في أي سِن من الأسنان قبل تركيب تقويم الأسنان

ثم يقوم بتصميم نُسخة مُطابقة لفم المريض، على هيئة نموذج يدرس عليه نوع الحالة، والطريقة الأمثل للعلاج، وأنواع تقويم الأسنان المُلائمة لحالته.

وفي المرحلة التالية يقوم الطبيب بأخذ صور أشعة متعددة، وإجراء عدد من الفحوصات الدقيقة تمكنه من رؤية وضعية جذور الأسنان بالنسبة لعظام الفك والأسنان المُجاورة، وتأثير التقويم عليها وعلى شكل الوجه بعد تصحيح اتساق الأسنان.

عملية تركيب تقويم الأسنان من العلاجات طويلة الأمد التي تتطلب زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري لأن التقويم عرضة للكسر أو الصدأ.

 ويتم تركيب تقويم الأسنان من خلال وضع الطبيب مادة لاصقة على سطح الأسنان، ثم يقوم بتركيب الدُعامات على المادة اللاصقة، وتثبيتها جيدًا بالضغط عليها بإحكام حتى يتأكد من أنها ستُحدث التغيير المُناسب في شكل السِن، وأخيرًا يقوم بالربط بين الدعامات بأسلاك معدنية.

وبعد الانتهاء من تركيب تقويم الأسنان ينبغي تنظيف الأسنان بصفة مستمرة عقب تناول الطعام والتقليل من تناول السكريات والنشويات لأنها تسبب مشاكل في اللثة وتسوس الأسنان ويجب كذلك استخدام غسول الفم الفلوريدي أو الازرق كما يطلق عليه البعض.