تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مميزات زراعة الأسنان الفورية 2020

لأن صحة الفم والأسنان جزء لا يتجزأ من الصحة العامة لجسم الإنسان لذلك سنناقش في Doctor Live المميزات الهائلة لإ

الليزر,زراعة الاسنان الفورية,خطوات زراعة الاسنان,تجميل الأسنان,زراعة الأسنان,تبييض الاسنان,حشوات الاسنان,الفم,تكلفة,مميزات زراعة الاسنان الفورية

مميزات زراعة الأسنان الفورية 2020

زراعة الأسنان الفورية

مميزات زراعة الأسنان الفورية 2020

زراعة الاسنان الفورية
زراعة الاسنان الفورية

لأن صحة الفم والأسنان جزء لا يتجزأ من الصحة العامة لجسم الإنسان، لذلك سنناقش في  Doctor Live المميزات الهائلة لإجراء عملية زراعة الأسنان الفورية والتقنيات المتبعة لإجرائها بكل أمان.



 

تقنيات زراعة الأسنان الفورية

تتنوع التقنيات المختلفة المستخدمة في زراعة الأسنان والفكرة السائدة في كل هذه التقنيات هي تركيب دعامة من مادة التيتانيوم الآمنة وسريعة الالتحام مع عظام الفك، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج ، ولكن مع التطور التكنولوجي الذي نعيشه الآن ظهرت التقنية الجديدة والتي أحدثت طفرة في عالم طب تجميل الأسنان وهي زراعة الأسنان الفورية و تعتمد على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب دعامة التيتانيوم، والتي تلتئم فوراً مع عظام الفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير.

 

نصائحDoctor Live  بعد إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية

 بعد إجراء زراعة الأسنان الفورية ينبغي على المريض الالتزام بتعليمات الطبيب المختص بحالته حتى يتم التعافي بصورة صحية سليمة بأسرع وقت ممكن.

ينبغي أيضا الانتظام على نظامٍ غذائيٍ من السوائل والأطعمة اللينة التي لا تحتاج إلى المضغ لمدةٍ تتراوح ما بين 3 و 6 أشهر حتى تستعيد الأسنان الجديدة القوة الكافية للمضغ وتحمل الضغط.

يجب على المريض أيضا المتابعة مع طبيبه بعد مرور عدة أشهر أو في الوقت الذي سيحدده هو لك لخلع تاج الأسنان أو جسر الأسنان المؤقت وتركيب تاجٍ جديدٍ دائم.

ينبغي المداومة على تنظيف اللثة من فضلات الطعام أول بأول والاهتمام بتفريش ونظافة الأسنان.

 

مميزات عملية زراعة الأسنان الفورية

هناك عدد من المميزات لإجراء عملية زراعة الأسنان الفورية والتي يوردها لكم DoctorLive  كالتالي:

زراعة الأسنان الفورية تقوم بتعويض المنظر الجمالي في حالات فقد احد الأسنان خصوصا الأمامية و للزرعة أيضا ميزة الحفاظ على مستوى العظم في أحسن حالاته و بكثافة جيدة وتحول دون ضموره.

تتميز هذه العملية بأنها من الإجراءات السهلة والبسيطة والسريعة لعلاج مشاكل الأسنان.  

زراعة الأسنان الفورية تعطي للمريض تركيب فوري للأسنان الجديدة ليتمتع بها وبصحة فمه.

تمنح هذه العملية للمريض ألم أقل ووقت تعافي أقل وتكلفة أقل ونتائج أسرع مقارنة بعملية زراعة الأسنان التقليدية.

زراعة الأسنان الفورية تجعل المريض يشعر كأنها أسنانه الطبيعية بالإضافة إلى أنها تندمج مع العظام لذا فهي تصبح دائمة.

يمكن إجراء زراعة الأسنان الفورية لأكثر من سنٍ واحدٍ بل أحياناً تُجرى هذه العملية لصفٍ كاملٍ من الأسنان وهو الذي حقق نجاحاً مبهراً.

 

تمنح عملية زراعة الأسنان الفورية للمريضالحالة النفسية الجيدة والابتسامة الجميلة الناتجة عن أسنان سليمة وصحية.

 

تكلفة عملية زراعة الأسنان الفورية

هناك عدد من العوامل التي تؤثر في أسعار زراعة الأسنان مثل حالة الشخص وعدد الأسنان المراد زرعها وتكاليف المركز أو العيادة التي سيتم إجراء العملية بها فضلا عن خبرة الطبيب وكفائته المهنية ولكن من الممكن وضع حد أدنى لتكلفة عملية زراعة الضرس الواحد والذي يُقدر بحوالي 300 دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 5500 جنية مصري.