تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | جلسات الجل والبلازما لتبييض الأسنان بالليزر

تكتسب عمليات تبييض الأسنان أهمية خاصة نتيجة تعدد العوامل المؤدية إلى اصفرار لون الأسنان ولكن مع تطور عمليات تج

الليزر,زراعة الاسنان,فينير الاسنان,اللومينير,تبييض الاسنان بالليزر,حشوات الاسنان,تبييض الأسنان,عمليات تبييض الاسنان,جلسات الجل لتبييض الاسنان,دكتور تبييض الاسنان,تبييض الأسنان عند طبيب الأسنان,عيادة تبييض الاسنان,تبييض الليزر للاسنان,تبييض اسنان بالليزر,مادة تبييض الاسنان,عملية تبييض الاسنان,التبييض بالليزر,طرق تبييض الأسنان عند الطبيب

جلسات الجل والبلازما لتبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان

جلسات الجل والبلازما لتبييض الأسنان بالليزر

تبييض الاسنان
تبييض الاسنان

تكتسب عمليات تبييض الأسنان أهمية خاصة نتيجة تعدد العوامل المؤدية إلى اصفرار لون الأسنان، ولكن مع تطور عمليات تجميل الأسنان، ظهرت كذلك تقنيات عديدة تساعد على تبييض الأسنان بشكل بسيط من خلال عدة جلسات عند الطبيب المختص للحصول على نتائج فعالة ولمعرفة المزيد عن جلسات الجل والبلازما لتبييض الأسنان تابعونا علىDoctor Live.



 

 عمليات تبييض الأسنان بالليزر 

عملية تبييض الأسنان من العمليات التجميلية الشائعة التي تتم بشكل غير جراحي على مدار عدة جلسات يحددها الطبيب على أساس التقنية المستخدمة في عملية التبييض، وتهدف هذه النوعية من عمليات التبييض إزالة الرواسب والصبغات الداخلية والخارجية الموجودة بالأسنان من خلال وضع بعض المواد المخصصة لتفتيح لون السن.

 

Doctor Livee  يقدم لكم جلسات الجل والبلازما لتبييض الأسنان

 

جل تبييض الأسنان

يعتمد تبييض الأسنان الكيميائي على استخدام مادة “كارباميد بيروكسيد” على هيئة جل ويتم توزيعه بشكل متساوِ على الأسنان للحصول على لون موحد لكل منها ثم يتم تركيب قوالب بلاستيكية فوق الأسنان لتثبيت تلك المادة لفترة تتراوح ما بين 15 – 20 دقيقة وقد يحتاج المريض إلى جلستين أو أكثر للحصول على النتائج النهائية، يحدد طبيب الأسنان عدد الجلسات اللازمة وفقاً لحالة كل شخص.

وتتنوع طرق تبييض الأسنان الكيميائية بحسب المواد المستخدمة إما  بيروكسيد الكرباميد أو بيروكسيد الهيدروجين وعند استخدامها في الفم، يتكسر بيروكسيد الكرباميد ويتحول إلى بيروكسيد الهيدروجين واليوريا، ويُعد بيروكسيد الهيدروجين عنصر التبييض النشط ولكن لا ينصح باستخدام مواد تبييض الأسنان الكيميائية إلا تحت إشراف طبيب الأسنان

وتتم عملية تبييض الأسنان في خطوتين أساسيتين وهما:

الخطوة الأولى: ويتم فيها إجراء عملية التنظيف للأسنان من خلال إزالة الرواسب الجيرية، وذلك لإعادة السنة لطبيعتها بدون أي صبغات خارجية.

أما اخطوة الثانية : تتمثل في وضع مواد كيميائية على الأسنان لتحدث أكسدة في الصبغات الداخلية لها، فيتم تفتيحها.

 

تبييض الأسنان بالبلازما

تبييض الأسنان بالبلازما هي واحدة من أكثر الإجراءت الآمنة التي تتم في عيادة الأسنان، بدون أدوات تبييض وتنظيف فهي من الطرق الفعّالة لتبييض الأسنان، من خلال استخدام ضوء البلازما الأزرق لتنظيف الأسنان.

وقبل تبييض الأسنان بالبلازما، يقوم الطبيب بحماية عين المريض بواسطة نظارات ملونة لمنع ضوء البلازما من أن يأذي العين ثم يتم تغطية اللثة حول جذر الأسنان بطبقة عازلة لتجنب الاتصال المباشر مع جل التبييض كما يتم حماية الغشاء المخاطي واللثة، والشفتين بواسطة جل أو هلام مما يمنع جفاف اللثة خلال عملية التبييض.

بعدها يقوم طبيب الأسنان بتطبيق جل التبييض أو هلام بيروكسيد عالي التركيز نسبياً على الأسنان لعدة فترات تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة والتي تصل إلى ساعة على الأكثر، أو كما ينصح الطبيب، ويجب الحرص على توزيع الجل المبيض جيدًا على جميع الأسنان.

بعد ذلك يقوم الطبيب بتوجيه ضوء البلازما الأزرق على الأسنان، وهو ضوء يصدر حرارة أقل من ضوء الليزر الأحمر ويتم توجيه ضوء البلازما الأزرق على الأسنان الذي ينشط مواد التبييض، حيث يساعد ضوء البلازما في تسخين الجل وتسريع تفاعل هلام التبييض على مينا الأسنان، ويزيل بقع الأسنان.