تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شروط وخطوات عملية شفط الدهون

يرشح لعملية شفط الدهون من يتمتع بوزن مثالي لكنه يعاني من زيادة دهون في مناطق معينة مثل الأرداف أو الفخذين والت

شفط الدهون,عمليات شفط الدهون,الجلد,التثدي,الكلي,كبار السن,الأوعية الدموية,التمارين الرياضية,عملية شفط الدهون,مسكنات الألم,شروط عملية شفط الدهون,خطوات عملية شفط الدهون

شروط وخطوات عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون

شروط وخطوات عملية شفط الدهون

شفط الدهون
شفط الدهون

 



يُرشح لعملية شفط الدهون من يتمتع بوزن مثالي لكنه يعاني من زيادة دهون في مناطق معينة، مثل الأرداف أو الفخذين، والتي لم يفلح معها نظام التخسيس أو التمرينات الرياضية ولا تتسم بالتناسق مع باقي الجسم وفي هذا المقال سنتعرف على خطوات عملية شفط الدهون وكيفية التعافي من الجراحة.

شروط إجراء عملية شفط الدهون

هناك حالات طبية تستدعي إجراء تلك العملية ومنها: الأورام الشحمية: وهي أورام حميدة عبارة عن تكتل دهني التثدي: وهو وجود نسيج دهني أشبه بثدي عند الرجل.

وتستهدف عمليات شفط الدهون بشكل شائع أجزاء الجسم التالية : البطن الظهر الأرداف الصدر الركبة من الداخل الوركين الخاصرتين خطوط الرقبة ومناطق تحت الذقن الفخذين (الداخلي أو الخارجي)  العضد.

عمليات شفط الدهون تُعد الخيار الأمثل لمن فشل معهم نظام الحميات الغذائية القاسية وممارسة التمارين الرياضية في إذابة الدهون فشفط الدهون لا يُستخدم لإنقاص الوزن في العموم بل لإذابة الدهون وإعادة تناسق شكل الجسم.

يمكن إجراء عملية شفط الدهون لمن يتمتعون بجلد مرن حتى يستطيع أن يعود الجلد لشكله الطبيعي بعد العملية، ويجب أيضاً التمتع بصحة عامة جيدة، وغير مسموح إطلاقاً لمن يعانون من بعض الأمراض مثل السكر وأمراض الأوعية الدموية أو المناعية ، كما لا يمكن إجرائها لمن هم تحت سن 18 سنة أو كبار السن.

 

خطوات عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون من العمليات البسيطة التي لا تستغرق سوى من ساعة إلى ساعتين يقوم فيها الطبيب بوضع المريض تحت التخدير الموضعي أو الكلي وذلك بحسب وقت العملية وكمية الدهون المراد إزالتها، وبعد ذلك يقوم جراح التجميل بإحداث شق صغير في الجلد ويتم إدخال “القنية” من خلاله، وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي لإخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم، ويتم تحريكه إلى الأمام والخلف لإزالة الدهون وتوصيل شفّاط جراحي مع القنية لامتصاص الدهون وإخراجها من الجسم.

وفي كل الأحوال يغادر المريض المستشفى في نفس اليوم، بعد أن يفوق من التخدير ويقدم له جراح التجميل التعليمات التي عليه اتباعها.

 

فترة التعافي بعد عملية شفط الدهون

 على الرغم من مغادرتك المستشفى سريعا بعد إجراء عملية شفط الدهون إلا إنه لا يمكنك العودة للأنشطة اليومية إلا بعد عدة أيام من العملية وعند شعورك بالألم سيكتب لك طبيبك بعض مسكنات الألم التي تتعافى معها سريعا من آثار العملية.

عملية شفط الدهون من البطن قد تأخذ وقت أطول في الشفاء قد يصل إلى أسبوعين.

 النتيجة النهائية لعملية شفط الدهون  تظهر بعد 6 إلى 12 أسبوع من العملية ومن الممكن ظهور كدمات أو تورم فلا تنزعج هذا طبيعي من تأثير العملية وسيزول تدريجيا خلال أسابيع.

بعد العملية يتم وضع الضمادات، ويجب على المريض ارتداء ملابس ضاغطة لمدة أسبوع إلى أسبوعين.