تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تشقير الشعر باستخدام الليزر

يتم إجراء هذه التقنية من خلال استخدام أحد أنواع أجهزة الليزر المخصصة لذلك والتي تختلف عن أجهزة الليزر المستخدم

الليزر,الجلد,التقشير الكيميائي,تقشير البشرة,انواع الليزر,ازالة الشعر بالليزر,خطوات استخدام الليزر,الميلانين,الشعر,إزالة الشعر,مادة الميلانين,صبغة الميلانين,كثافة الشعر

تشقير الشعر باستخدام الليزر

تشقير الشعر باستخدام الليزر

تشقير الشعر باستخدام الليزر

تشقير الشعر بالليزر
تشقير الشعر بالليزر

يتم إجراء هذه  التقنية من خلال استخدام أحد أنواع أجهزة الليزر  المخصصة لذلك والتي تختلف عن أجهزة الليزر المستخدمة في إزالة الشعر ، ويتمثل هدف هذا النوع من الليزرفي إزالة الشعرة ذاتها، وليس جذورها كما هو الحالة عند إجراء إزالة الشعر، أذ يقوم أشعة الليزر بالتأثير على مادة الميلانين فتحول لون الشعر من اللون الداكن إلى اللون الأشقر الأبيض، وبالتالي يصبح الشعر غير مرئي ، ويبدء الشعر الوبري بالسقوط  ، بعد مرور نحو عشرة أيام من إجراء الجلسة .



 

ولا ينتج عن هذا الإجراء الشعور بالألم، وإنما تشعر المريضة بوخز بسيط، ولذلك لا توجد حاجة لاستخدام المخدر الموضعي، كما لا يحتاج هذا الإجراء إلى  فترة نقاهة أو تعافي ،  وبالتالي يمكن العودة إلى ممارسة الأنشطة اليومية  دون قيد ،  ولكن يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس  بصورة مباشرة ، وكذلك عدم استخدام مستحضرات التجميل لحوالي 24 ساعة عقب إنتهاء الجلسة .

 

ألية عمل الليزر لتشقير الشعر الوبري  وفقا لـ doctor live

تتوفر لأشعّة الليزر القدرة على الوُصول الى شعر الوجه الوبري الناعم ، الذي لا يمكن إزالته  من خلال الأنواع الأخرى من شعاعات الليزر ، ، ويتم في هذه التقنية تسليط موجاتٍ لها أطوال موجيّة معيّنة على الشعر ذاته  وفقا لدرجة كثافة وسمك  الشّعر ، أذ تستهدف هذه الأشعاعات  المادة الصبغية ( الميلانين ) التي تتواجد في أنسجة الشّعر ذاتها،  دون الجذور ممّا يحول لون الشعر إلى اللون الأبيض أو الأشقر الغير مرئي  .

 

ويوضح doctor live فيما يلي  خطوات استخدام الليزر لتشقير الشعر

قبل استخدام الليزر ينبغي الابتعاد عن  وضع مستحضرات التجميل أو الكريمات على البشرة، كما يجب عدم إزالة الشعر بالاساليب التقليدية مثل  ماكينات الحلاقة أو الشمع  ، بخلاف إجراءات إزالة الشعر بالليزر التي تحتاج إلى إزالة الشعر قبل الجلسة .

يجب ارتداء واقي العيون كي لاتصاب العين بأي أذى جراء  استخدام بالليزر، ثم تُنظف البشرة جيداً وتُجفف، ثم يبدأ الطبيب أو أخصائي التجميل بتمرير جهاز الليزر على الجلد ليصدر شعاع يؤثر على صبغة الميلانين في الشعيرات الوبرية الصغيرة، فتفقد لونها.

بعد الجلسة تستطيع السيدة المغادرة على الفور والعودة لحياتها الطبيعية بشكل سريع، دون الحاجة إلى تغيير الروتين اليومي أو الحصول على إجازة من العمل.

بعد الجلسة بعدة أيام ينتشر اللون الأشقر بين الشعيرات الوبرية مما يجعلها غير مرئية، ثم يتساقط الشعر تدريجياً، وحين يعود للظهور مجدداً يكون بنفس خصائصه من قبل فلا يزداد سمكه، ولا تزداد كثافته، ويمكن حينها اللجوء إلى جلسة تشقير أخرى.

مميزات استخدام الليزر لتشقير الشعر  كما تناولها doctor live

يضمن استخدام الليزر  لتقشير الشّعر استمرار النتائج لفترة طويلة نسبيا عند مقارنتها  بوسائل التّشقير الأخرى ، فمن الممكن أن تمتد المدة الى شهرين كاملين.

التقليل من كثافة الشعر الجديد أذ  يظهرُ الشعرُ الجديدُ بمظهرٍ أقل وضوحاً من  الشعر الذي يسبقه ، و بتكرار الجلسات يتم  مُلاحظةً النتائج بشكل واضح  ، ولذلك فأن استخدام الليزر للتشقير لا يعتبر إجراء تجميلي فقط  وإنما يعتبر إجراء علاجي  للتخلّص نهائياً من مشكلة الشعر الوبري .

تظهر النتائج بشكل سريع  بعد  إجراء الجلسةٍ الأولى دون الحاجة إلى التكرار إلا بعد فترةٍ طويلة نسبياً .

يلائم هذا الإجراء جميع أنواع وألوان ومناطِق بشرة الجسم المختلفة على عكس الليزر الذي يستخدم  في إزالة الشعر ، الذي يحتاج إلى  لون بشرةٍ فاتحة لتتمكّن الموجات من التركيز على لون الشعر الداكن .

انخفاض تكاليف هذا الإجراء مقارنة بغيره من التقنيات .

لاتحتاج المريض إلى  فترة نقاهة أو استعمال المستحضرات الطبية عقب إنتهاء الإجراء.

لا ينتج عن استخدام الليزر للتشقير أي ألم كما لا يتطلب إلى تخدير.

تقنية آمنة إلى حد كبير، ولا ينتج عنها ظهور أي مضاعفات أو أضرار .

 

ويذكر  doctor liveالاحتياطات التي يجب إتباعها عقب إجراء التشقير باستخدام الليزر ، وهي

عدم إجراء جلسات تسمير البشرة، والابتعاد عن استخدام مستحضرات التسمير الصناعية على الجزء الذي تمت معالجته باستخدام الليزر .

وضع واقي الشمس المناسب للبشرة عند الخروج .

عدم  إجراء تقشير البشرة باستخدام الطرق المنزلية ، أو إجراء جلسات التقشير الكيميائي.

الابتعاد عن استخدام الطرق التقليدية لإزالة الشعر الذي  تم تشقير بالليزر ،  حيث انه سيتساقط من تلقاء ذاته بعد مرور عدة أيام .