تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | خطوات ومميزات تجميل الوجه بحقن الكولاجين 2020

ينتج جسم الإنسان مادة الكولاجين بشكل دائم وبنسب محددة وتنخفض نسبة الكولاجين في الجسم بتقدم السن ولا تقتصر أهمي

حقن الكولاجين,الحقن,الكمادات الباردة,الجلد,التدخين,القلق,العصب السابع,احمرار الجلد,تكلفة,مميزات حقن الكولاجين,عيوب حقن الكولاجين,تكلفة حقن الكولاجين,تجميل الوجه بالكولاجين

خطوات ومميزات تجميل الوجه بحقن الكولاجين 2020

حقن الكولاجين

خطوات ومميزات تجميل الوجه بحقن الكولاجين 2020

التجميل بالكولاجين
التجميل بالكولاجين

ينتج جسم الإنسان مادة الكولاجين بشكل دائم وبنسب محددة وتنخفض نسبة الكولاجين في الجسم بتقدم السن، ولا تقتصر أهمية وجود الكولاجين على البشرة فقط بل تمتد الأهمية إلى القيام بعدد من الوظائف الحيوية في جسم الإنسان ومنها تقوية عضلة القلب، الحفاظ على الأنسجة الضامة التي تقع داخل  العضلات، والحفاظ على قوة العظام والغضاريف بالجسم، كما تتكون عدسة  وقرنية العين من الكولاجين ، يرفع من أداء الجهاز المناعي بصفة مستمرة ، كما يلعب دورا كبيرا في تحسين شكل الجسم وتمتع البشرة بالحيوية والنعومة.



 

وعادة ما يفقد الجسم الكولاجين كلما تقدم العمر ولذلك يلجأ إلى تعويضه ومن الطرق التي يمكن تعويض الكولاجين بها : تناول الأغذية التي تزود الجسم بالكولاجين،  تناول حبوب الكولاجين التي تعتبر مكمل غذائي يمد الجسم بالكولاجين ، كما يوجد بعض مستحضرات التجميل المشبعة بالكولاجين .

 

أنواع الكولاجين

 

تختلف أنواع الكولاجين طبقا لاختلاف مصدرها، إذ يوجد نوعين من الكولاجين وهو الكولاجين الطبيعي،و يستخرج  من الأبقار ، بينما يستخرج النوع الثاني من  الإنسان وينقسم الأخير إلى ثلاث أنواع وهي :أوتولوجين، ايزولاجين، والديرمالوجين.

 

كولاجين الأبقار: يتم الحصول عليه من جلد الأبقار ثم يتم إجراء بعض العمليات عليه لكي يتم استخدامه في الحقن ، ويعتبر الأكثر استخداما لانخفاض تكاليفه ، ولايمكن استخدامه للأجسام التي تتحسس من المواد الحيوانية .

كولاجين الأوتولوجين: يستخلص من جلد المريض ، من خلال الحصول على جزء من الجلد ثم معالجته ،  ثم يعاد حقنها في المنطة المرغوب تكبيرها  ، وينتشر استخدام هذا النوع  لنفخ الشفاه.

كولاجين الايزولاجين: يتم الحصول عليه من المنطقة الخلفية لأذن المريض  يم يعاد حقنه في الأماكن المراد تكبيرها ويعتبر هذا النوع الأكثر تكلفة  .

 كولاجين الديرمالوجين: يتم الحصول عليه من أشخاص متبرعين أو متوفيين حديثا ، وبعد معالجته وتنقيته ثم  يتم حقن المريض به .

تدوم نتائج جميع الأنواع السابقة المستخرجه من جسم الأنسان   فترة طويلة ، مقارنة بتلك  المستخرجة من الأبقار، كما لا يتم إجراء اختبار  الحساسية قبل استخدامها ، وتتمثل أهم عيوبها في ارتفاع تكلفتها .

 

 

خطوات حقن الكولاجين

التجهيز للعملية :  يعتبر حقن الكولاجين إجراء تجميلي  بسيط، و ويتم التجهيز للعملية من خلال تعقيم المريض وارتدائه الملابس المناسبة للعملية .

غالبا لا يتم إجراء العملية تحت تأثير المخدر ولكن يطلب بعض الأشخاص وضع كريم مخدر او إعطائهم بعض المهدئات قبل إجراء العملية .

لا يستمر الحقن لفترة طويلة، وتستخدم أبر مخصصة لحقن الكولاجين .

يحتاج الشخص  بعد إجراء الحقن إلى الراحه لحوالي نصف ساعة ثم يعود إلى منزله ثم يحدد مواعيد المتابعه مع الطبيب .

يلاحظ الشخص ظهور نتائج الكولاجين بعد أنتهاء الحقن ببضعة أيام ، وقد يلاحظ ظهور بعض الأعراض الجانبية مثل احمرار الجلد  أو الشعور ببعض الألم، ولا تسبب تلك الأعراض القلق عند المريض  وعند ظهور تورم بالجلد لا يختفي باستخدام الكمادات الباردة يجب استشارة الطبيب .

يمكن للمريض ممارسة  أمور حياته اليومية بعد مرور  يومين من الحقن ، ويجب أن يتجنب التعرض المباشر للشمس واستخدام مستحضرات التجميل في المنطقة التي تم حقنها  ، كما يجب ترك التدخين لنحو أسبوعين بعد  إجراء الحقن ، لكي يقوم الجلد بامتصاص الكولاجين طبيعيا.

 

مميزات حقن الكولاجين

يساعد في التخلص من خطوط الوجه والتجاعيد.

تعبئة الشفايف والخدود وبالتالي ظهورها بمظهر جذاب .

إزالة الخطوط البيضاء والسيلوليت في المناطق المختلفة من الجسم

تكبير بعض مناطق الجسم كالصدر والمؤخرة.

القضاء على البقع الداكنة للبشرة وتوحيد لونها .

 

أضرار حقن الكولاجين

 

إصابة الجلد بالاحمرار والتورم في المناطق التي تم حقنها .

الإصابة بالكدمات التي لا تختفي إلا بعد مرور فترة .

ظهور تكتل الكولاجين في بعض مناطق الجلد دون غيرها،  وينتج عن ذلك تشوه شكل الجلد.

حدوث خراجات في أماكن الحقن.

إصابة العصب السابع والعصب الخامس بالالتهاب.

الإصابة  بالشلل في الوجه أو جزء من الوجه.

التعرض للنزيف تحت الجلد.

انتقال العدوى بالأمراض نتيجة التهاب مكان الحقن استخدام أدوات غير معقمة .

العمى وهو  أكثر الأضرار  التي تحدث  بعد حقن الكولاجين  ، خطورة.

تحسس الجسم ضد مكونات الحقن .