تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية شد الذراعين 2020

يجري البعض عملية شد الذراعين بغرض حيث تتم هذه العملية جراحيا عندما لا تجدي الطرق الأخرى نفعا في استئصال زوائد

ندبات,الترهلات الجلدية,الجلد,الدهون,الكلي,العمليات الجراحية,ضيق التنفس,التمارين الرياضية,درجة حرارة الجسم,زيادة الوزن,ضغط الدم,النزيف,الجراثيم,شد الذراعين,ترهلات الذراعين

عملية شد الذراعين 2020

شد الذراعين

عملية شد الذراعين 2020

عملية شد الذراعين
عملية شد الذراعين

يجري البعض عملية شد الذراعين بغرض حيث تتم هذه العملية جراحيا عندما لا تجدي الطرق الأخرى نفعا في استئصال زوائد الجلد وتقوية العضلات .



لا تحقق عملية شد الذراعين نتائج مرضية عندما يكون ترهل الجلد قليل ، وتحتاج بعض الحالات لعام كامل كي تتعافي من عملية شد الذراعين  .

وبذلك يمكن تعريف عملية شد الذراعين على أنها إجراء تجملي يهدف إلى التخلص من ترهل الجلد المتدلي، كما تقوم بشد الأنسجة التي تقوم بتحديد شكل الذراع ، للقضاء على الدهون التي تتواجد في جيوب منطقة الذراعين.

 

أنواع ترهلات الذراعين

 الترهل الذي ينتج عن خسارة الوزن: إذ يترهل الجلد عند خسارة الوزن بشكل كبير، وتلعب ممارسة التمارين الرياضية دورا في الوقاية من ترهل الذراعين خلال إتباع الأنظمة الغذائية التي تهدف لإنقاص الوزن .

 الترهل بسبب تقدم السن : يسبب فقد الدهون والكولاجين، هذا النوع من الترهل ، ويعتبر شد الذراعين هو الإجراء الأكثر فعالية في هذه الحالة .

 ترهل الذراعين بسبب زيادة الوزن : يسبب تجمع الدهون وتراكمها ترهل الذراعين .

 

خطوات عملية شد الذراعين

يتم استخدام المخدر الكلي أو الموضعي لإجراء شد الذراعين طبقا لحالة المريض ولما يحدده الطبيب .

 يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في داخل الذراع حتى لا يظهر مكان الجرح ، ويمتد الشق من الإبط إلى الكوع  ، ليتم إزالة الدهون المتراكمه من خلاله ويتحدد طول الشق وفقا لحجم الدهون المتجمعة داخل الذراع  .

 تستخدم الخيوط الرقيقة لإغلاق الشق الجراحي بواسطة الغرز، ثم يتم استئصال تلك الغرز بعد مرور أسبوعين .

 يوضع رباط ضاغط المنطقة التي تم إجراء الجراحة فيها، لفترات تختلف باختلاف حالة المريض.

 يستغرق الإجراء  نحو 4  ساعات  ثو توضع  المرطبات على موضع الجرح حتى لا تظهر ندبات .

 

يمكن إجراء شد الذراعين لـ

الأشخاص البالغين المصابين بتراخي جلد الذراعين .

الذين لهم  وزن مستقر ولا يعانون من زيادة الوزن  .

لمن لهم صحة جيدة ولا يعانون من أمراض مزمنة .

يمكن إجرائها لغير المدخنين.

الذين لهم توقعات جيدة حول نتائج العملية.

 

الأثار والمضاعفات التي تنتج عن شد الذراعين

الإصابة بالعدوى ويمكن التخلص منها بالعلاج الموضعي   ، وفي الأغلب تكون عدوى سطحية ،  وقد تنتقل تلك العدوى إلى لأنسجة التي تقع في الطبقات السفلية للجلد وتكون العدوى خطيرة ،  وقد يحتاج الأمر إلى فتح الجرح مرة أخرى للتخلص من الجراثيم  ، ونادرا ما يحدث ذلك .

التعرض للنزيف مباشرة بعد إجراء الجراحة, ويمكن أن يصاب الشخص بالنزيف خلال اليوم الأول من إجراء العملية ، وينتج النزيف من تلف وتمزق أحد الأوعية .

ظهور الندبات التي تختفي مع الوقت ،  بخلاف الحالات التي تتعرض لتكون ندبات من نوع خاص .

الأضرار التي تنتج عن التخدير، كالحساسية تجاه  أدوية التخدير ونادرا ما يحدث  هبوط شديد في ضغط الدم .

العلاج بعد إجراء الجراحة

 

لا تتطلب هذه العملية خضوع المريض للرقابة أثناء الليل كمان يمكنه مغادرة المستشفى بعد ساعات من إجراء الجراحة يتم نزع الضمادات التي وضعت على الجرح في اليوم التالي أو بعد مرور أيام من العملية .

قد يظهر نزيف يقوم الجسم بامتصاصه خلال 14 يوما ،  كما من المكن أن يصاب الجلد بالانتفاخ عقب إجراء الجراحة ويختفي هذا الانتفاخ  تدريجيا من خلال تناول الأدوية والمسكنات التي من شأنها أن تقضي على الألم أيضا .

يجب التوجه إلى الطبيب عند ظهور ألم لا يجدي معه تناول المسكنات، زيادة  في درجة حرارة الجسم , ضيق التنفس, ونزيف من الشق الجراحي.