تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إليكم أفضل وأرخص الدول لإجراء زراعة الأسنان

يتم اللجوء لعمليات زراعة الأسنان بتقنياتها وأنواعها المختلفة لتعويض الأسنان التالفة أو المفقودة بطرق جراحية آم

زراعة الاسنان الالمانية,زراعة الأسنان,هشاشة العظام,تبييض الاسنان,الجراحات التجميلية,حشوات الاسنان,الفم,تبييض الأسنان,عظام الفك,عمليات زراعة الأسنان,تكلفة,اسعار الفينير,عملية زراعة الاسنان,أخطاء زراعة الأسنان,زراعة عظم الفك,زرع الأسنان وتكلفته,اسعار زرعات الأسنان في مصر,اسعار الفينير فى مصر

زراعة الأسنان

إليكم أفضل وأرخص الدول لإجراء زراعة الأسنان

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

يتم اللجوء لعمليات زراعة الأسنان بتقنياتها وأنواعها المختلفة لتعويض الأسنان التالفة أو المفقودة بطرق جراحية آمنة، وللاختيار بين أفضل الدول الممكنة لإجراء زراعة الأسنان بها تابعونا في هذا المقال.



 

عوامل نجاح عملية زراعة الأسنان

 لضمان نجاح عملية زراعة الأسنان يجب توافر شروط معينة في المريض، و منها:

 

ينبغي التأكد من أن المريض معافى من بعض الأمراض التي تؤثر على حالة العظام مثل الحالات المتقدمة من السكري و هشاشة العظام.

 

ينبغي التأكد من وجود كمية مناسبة من عظام الفك، إذ أن هذا النوع من العظام يعتبر من النوع الوظيفي، والذي غالباً ما يتآكل عند فقدان السن، و لضمان نجاح عملية الزراعة يجب أولاً استعاضة العظم المفقود، و من ثم إتمام الزراعة.

 

ينبغي التأكد من بُعد العظم المراد الزرع فيه عن التجاويف الأنفية وأعصاب الفك.

 

وبتوضيح هذه الشروط اللازمة لنجاح زراعة الأسنان يتبين الموانع التي يستحيل معها إجراء زراعة الأسنان وهي:

 

وجود أمراض خطيرة تؤثر على التئام العظم واللثة، مثل: الحالات المتطورة لأمراض نقص المناعة، والاضطرابات العظمية أو الدموية.

 

التذبذب الشديد لمستوى السكر في الدم، أو تعرض المريض لجرعات عالية من الأشعة العلاجية.

 

وهناك بعض الحالات التي تؤثر بشكل نسبي في نجاح العملية، كالتدخين، وإهمال العناية بصحة الفم من قبل المريض، ويبقى الطبيب الشخص الوحيد الذي يقرر مدى صلاحية إجراء زراعة الأسنان من عدمه لكل مريض على حدى.

 

عوامل اختيار أفضل دولة لزراعة الأسنان

يتم إجراء عملية زراعة الأسنان على عظام الفك مباشرة لذلك فإذا تمت زراعتها بصورة خاطئة يمكن أن يؤدي هذا إلى مشاكل في العظام وتلف الأعصاب، كما يمكن أن تسقط الأسنان المزروعة ويحدث التهاب في أماكنها، وهو ما يتطلب ضرورة البحث عن أفضل مكان لزراعة الأسنان.

 

لابد من التأكد من تخصص الطبيب في الدولة التي ستجري فيها عمليتك لأن طب الأسنان يتفرع إلى تخصصات عديدة ولا تعد زراعة الأسنان تخصصاً قائماً بذاته ولكنها تتطلب جراحي فم يمكنها التعامل مع الإجراءات الجراحية.

 

التأكد من خبرة الطبيب المهنية والبحث في عدد عمليات زراعة الأسنان التي قام بها من قبل في هذه الدولة.

 

البحث عن مرضى سابقين ومعرفة نتائج عمليات زراعة الأسنان التي أجروها وانطباعهم عن الطبيب الذي أجرى لهم الجراحة.

 

التأكد من نظافة وتعقيم الأدوات المستخدمة في الجراحة وكذلك غرفة العمليات المتواجدة في الدولة التي ستجري فيها عمليتك.

 

لابد أن يسأل المريض طبيبه عن طريقة التخدير التي سيتلقاها وعن مدة العملية وتكلفتها وفترة التعافي المطلوبة بعد إجراء العملية.

 

وأخيرا هناك بعض الأطباء في بعض الدول ممن يقومون بإعطاء ضمان للمريض بعد إجراء زراعة الأسنان قد يصل لأكثر من عشرين عاماً ليضمن لك سلامة الأسنان المزروعة.

 

أفضل دولة لزراعة الأسنان

تشتهر العديد من الدول بمهارتها في مجال زراعة الأسنان ومن هذه الدول ما يلي:

 

المجر: وهي من أفضل بلدان العالم في مجال إجراء زراعة الأسنان، فيمكن الحصول على أفضل الأسعار بالإضافة إلى مهارة الأطباء في الوصول لأعلى درجات نجاح زراعة الأسنان لكل الأعمار، بالإضافة إلى الجراحات التجميلية الأخرى، حيث لديها أطباء على أعلى مستوى ممكن من الكفاءة بالإضافة إلى التعامل الطيب من كل العاملين والأطباء.

 

تايلاند : وهي تجمع بين المهارة الطبية الدقيقة والسعر المناسب لذلك فهي الوجهة الأولى التي يقصدها العديد من الناس من جميع أنحاء العالم لإجراء عملية زراعة الأسنان.

 

المكسيك: هي الخيار الأفضل لمن يعيشون في أمريكا فهي بنفس كفاءة العيادات الموجودة في الولايات المتحدة ولكنها تتميز بأسعارها المنخفضة كما لا تشكل مصاريف السفر عائقاً كبيراً لكونها على الحدود مع الولايات المتحدة.

 

بولندا: من أهم وأفضل الدول التي تقدم خدمات طبية متنوعة خاصة في عمليات زراعة الأسنان، فيمكن أخذ جولة سياحية طبية في بولندا للحصول على أعلى علاج للأسنان خاصة طب الأسنان الوقائي والعلاجات التجميلية مثل تبييض الأسنان والتقشير وزراعة الأسنان كما تعد بولندا أيضاً موطناً لبعض العيادات الطبية الأكثر تقدماً في أوروبا.

 

تركيا: وهي من أكثر الدول التي تشتهر بعيادات زراعة الأسنان المتميزة، فالغرض الأساسي من هذه العيادات هو توفير أعلى خدمة ممكنة من الرعاية والعناية بالأسنان، فكل معايير الجودة يمكن الحصول عليها في عيادات زراعة الأسنان خاصة في اسطنبول.

 

رومانيا: وهي واحدة أيضا من دول العالم المتميزة في علاج الأسنان وبها عيادات متخصصة في زراعة الأسنان بأعلى كفاءة ممكنة، فمن الممكن الحصول على أرخص جلسات زراعة الأسنان في رومانيا على أيدي أكفأ أطباء الأسنان في العالم .

 

 

أرخص دولة لزراعة الأسنان

عرضنا لكم قائمة بأفضل الدول التي يمكن إجراء عمليات زراعة الأسنان المختلفة بداخلها ولكن إذا كنت تبحث عزيزي القاريء عن الدولة الأرخص لإجراء زراعة الأسنان فيمكن اللجوء للدور العربية التي ظهرت فيها عمليات زراعة الأسنان في وقت ليس ببعيد ولنها استطاعت أن تحقق نتائج مبهرة ورائعة لجميع المرضى بفضل التطور التكنولوجي واستخدام احدث المعدات الطبية بيد أفضل وأكفأ الأطباء .

 

هذا وتصل تكلفة عملية زراعة الأسنان في مصر من 600 إلى 1000 دولار أمريكي، وهي التكلفة الأقل لعلميات زراعة الأسنان مقارنة بالدول العربية الأخرى حيث تبدأ تكلفة زراعة الأسنان في السعودية من 1000 إلى 1500 دولار أمريكي للسن الواحد، وهذا في حالة إجراء العملية بالطريقة التقليدية أما عملية زراعة الأسنان بدون جراحة فتبدأ تكلفتها من 1500 إلى 2000 دولار أمريكي للسن الواحد، وتختلف الأسعار على حسب نوع السن المزروع والدولة المصنعة له.

 

أما عمليات زراعة الأسنان في الإمارات تعتبر منخفضة مقارنة ببعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة، ولكنها مرتفعة إذا ما تمت مقارنتها بالدول العربية حيث تتراوح أسعار زراعة الأسنان في أبوظبي ما بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي للسن الواحد.

 

وفي الأردن تبدأ تكلفة زراعة الأسنان من 500 دينار كحد أدنى لزراعة السن الواحدة وقد تصل إلى 900 دينار، وتختلف الأسعار باختلاف المواد المستخدمة في الدعامة والتاج، كما تختلف باختلاف المركز الطبي وسمعة الطبيب الذي يقوم بالزراعة.