تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الفراكشنال ليزر

يعتبر الليزر من التقنيات الأحدث والأكثر تطورا في عالم التجميل حيث يؤثر على الخلايا بشكل إيجابي ويزيد من نشاطها

الليزر,التجاعيد,الجلد,الاكتئاب,السكري,الرياضة,داء السكري,أشعة الشمس,الفراكشنال ليزر,الحروق,تكلفة,الجلدية,عيوب تقنية الفراكشنال ليزر,مميزات تقنية الفراكشنال ليزر,ما هي طريقة الفراكشنال ليزر,الاشخاص المرشحة للفركشنال ليزر

الفراكشنال ليزر

الليزر

الفراكشنال ليزر

الفراكشنال ليزر
الفراكشنال ليزر

يعتبر الليزر من التقنيات الأحدث والأكثر تطورًا في عالم التجميل حيث يؤثر على الخلايا بشكل إيجابي ويزيد من نشاطها بطريقة كبيرة، ويساعد على مضاعفة انتاجيتها لأكبر كمية من الكولاجينمما يعمل على إخفاء علامات وعيوب التقدم بالعمر وتجعل البشرة أكثر نضارة وجمال، ويحل كافة المشاكل التي تواجه الأشخاص من انكماش الجلد وظهور علامات التجاعيد.



ونوضح بموقع doctor live  العديد من المفاهيم الخاصة بالـ "الفراكشنال ليزر" وقدرته على إعادة تكوين خلايا الجلد بشكل يعمل على تأدية الوظائف بصورة جيدة.

أنواع الليزر المستخدم للوجه والجسم

يوجد نوعان من الليزر الذي يستخدم في التجميل الأول " الليزر المقشر" والثاني " الليزر غير المقشر، والفركشنال ليزر للوجه .

ويرصد موقع doctor live   بشكل تفصيلي

الليزر المقشر

يتم عن طريق تعريض منطقة كاملة لأشعة الليزر بمقدار محدد و مدروس وتصيب الأشعة كل الخلايا معا في آن واحد، مما يعاني الشخص من الاحمرار ولكن المؤقت لمدة 3 أسابيع فقط ، حتى يختفي الاحمرار ويقل الألم ومن هنا تظهر النتائج بشكل واضح.

الليزر غير المقشر

فهو يعمل على الطبقة الخارجية من الجلد وايضًا يسبب استخدامه احمرار ألم ولا يستمر طويلًا

الفراكشنال ليزر للوجه

وهي التقنية التي تعتبر في المنتصف ما بين الليزر المقشر وغير المقشر وهو يعمل من خلال اختراق الطبقة الخارجية للجلد ويصل للطبقة المتوسطة لتأدية عمله، هادفًا هذه الطبقة فقط لا غيرها وهذا لا يسبب التأثير على الطبقة الخارجية.

فوائد الفراكشنال ليزر

 

على الرغم من أن الفراكشنال ليزر لا يمنع الاحمرار في الجلد واصابته بالألم ولكن نتائجة مميزة، حيث ترجع فائدة فراكشنال ليزر CO2  إلى علاج كم من المشكلات الكبير الذي تواجه البشرة من تجاعيد عميقة وكثيفة وحروق الشمس القوية، والندوب البارزة التي تزعج الشخص وكذلك علاج الحالات الأكثر خطورة مما سبق فهو يساعد في علاج الحروق العميقة ايضًا، كما أنه خيار جيد جدًا للبشرة الداكنة.

استخدامات  أخري للفراكشنال ليزر

يعتبر الفراكشنال ليزر هو العلاج الجزري لبقع الشمس وعلامات التمدد .

يستخدم في اى منطقة من الجسم سواء الرقبة أو الصدر أو الوجه .

يستخدم لكافة أنواع البشرة ويمكن الجمع بين العلاج به والجراحة والعلاجات الجلدية الأخرى ولكن وراء بعضهم البعض في كل عملية على حدا وأن يكون بينهم وقت كاف للاستشفاء .

أشخاص غير مرشحة لتقنية الفراكشنال ليزر

هناك بعض الأشخاص تعتبر غير مرشحة لاستخدام تلك التقنية وسيجدون نتيجة غير مرضية عند استخدام هذه التقنية وهم :

الأشخاص المصابون بحب الشباب.

الحوامل.

المرضعات.

 الأشخاص الذين يعانون من داء السكري.

الأشخاص المصابون بالأمراض المناعية وضعف المناعة.

كيفية العلاج بـ الفراكشنال ليزر

من الأفضل أن يتم الالتزام بعدد الجلسات المحددة لك حتى تحصل على النتيجة المرجوة من الفراكشنال ليزر ويتم العلاج عن طريق ما يلي

  • في البداية يتم تحديد عدد الجلسات الخاصة بك بناء على حجم المشكلة التي تعاني منها ونوعية البشرة الخاصة بك ولا تقل الفترة بين كل جلسة والأخرى عن شهر.
  • شعورك بالألم خلال الجلسة أمر طبيعي ولكن هو غير مستمر خاصة مع تعرضك للمخدر الموضعي من قبل الطبيب قبل بدء الجلسة بساعة تقريبًا.
  • أن يكون المريض متوقف عن بعض الأدوية المحددة له مثل الرواكيتان على الأقل ثلاث أشهر قبل إجراء الجلسات.
  • التوقف عن كافة برامج العلاجات الأخرى لليزر من تقشير أو صنفرة لأن هذا من الممكن أن ينتج عنه نتائج سلبية للجلسات.
  • سيعمل الطبيب على كتابة الكريمات وبعض المستحضرات التجميلية التي يجب عليك اتباع الجرعات الخاصة بها بعد الجلسة لتحصل على النتيجة المرجوة منها ومن بينها كريم واق للشمس.
  • النتيجة المرجوة من الجلسات تحصل عليها بعد  3 أو 5 جلسات .
  • أحرص على تغطية المكان بالكامل وحمايته من أشعة الشمس .
  • لا تمارس الرياضة العنيفة بعد خضوعك للجلسات بل انتظر الوقت الكافي الذي يحدده لك الطبيب لممارسة الانشطة الخاصة بك بصورتها الطبيعية.

إجراءات عملية الفراكشنال ليزر

يصل الشخص قبل بداية الجلسة بحوالي ساعة أو ساعة ونصف.

يتم تنظيف المنطقة بالكامل .

وضع كريم مخدر موضعي والانتظار حتى يعمل الكريم مفعولة.

الذهاب لغرفة الليزر ويتم وضع طبقة رقيقة من الجيل وتغطية المنطقة بالكامل.

 

تكلفة تقنية الفراكشنال ليزر

تتغير التكلفة الخاصة بهذه التقنية بحسب الطبيب والمركز الذي تعتمد عليه وعدد الجلسات التي تحتاجها بحسب حالاتك ، ولكن بشكل عام نجد أن التكلفة تبدأ التكلفة من 1000 دولارٍ أمريكي وحتى 2500 دولار تقريبًا.

عيوب تقنية الفراكشنال ليزر

كغيرها من التقنيات التجميلية الأخرى الخاصة بالبشرة لها عيوب وعيوب هذه التقنية تتمثل في إحمرار الوجة والتورم ولكن لفترة لا تدوم طويلًا من أسبوعين لشهر وقد تدوم في بعض الحالات لشهرين.

يسبب هذا النوع من الليزر للوجه بعض الجروح الصغيرة أو الالتهابات .

من الممكن أن تسبب أشعة الليزر ضرر للعينين في حالة عدم الاهتمام بحمايتهم خلال توجيه أشعة الليزر عليهم.

من الممكن أن تسبب تلك التقنية حالة من الاكتئاب غير المفهومة لبعض الأشخاص عقب اجراء العملية عل الرغم من نجاحها والوصول لنتائج مرضية بها.

نتيجة تطبيق تقنية الفراكشنال ليزر

تظهر نتائج هذه التقنية بعد أسبوع من أول جلسة عن طريق الحصول على بشرة ناعمة خالية من ايا شوائب وبعد 3 شهور تقريبًا ستحصل على النتيجة النهائية للتقنية.