تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة الشعر بالليزر

يعاني العديد من الرجال والنساء نمو الشعر بالعديد من المناطق غير المرغوبة بالجسم سواء مرئية أو غير مرئية مما تس

الليزر,حروق,الجلد,تقنية الليزر,الشعر الزائد,نضارة البشرة,التهابات الجلد,احمرار الجلد,الرجال,الميلانين,إزالة الشعر,كثافة الشعر,تكلفة الليزر لازالة الشعر,تقنية الليزر لازالة الشعر,اسعار الليزر لازالة الشعر,نصائح بعد ازالة الشعر بالليزر,قبل اجراء ازالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

ليزر الشعر

إزالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر

يُعاني العديد من الرجال والنساء نمو الشعر بالعديد من المناطق غير المرغوبة بالجسم سواء مرئية أو غير مرئية، مما تسبب لهم إزعاج بشكل دائم خاصة وأن الطرق التقليدية لا تعمل على إزالة الشعر بشكل نهائي مما يتطلب مجهود وأموال بشكل دائم لإزالته ، ومع التقدم واستخدام الطرق الحديثه نجد أن الليزر له العديد من الفوائد لإزالة الشعر يأتي على رأسها إزالته من هذه المناطق دون رجعه على المدى البعيد.



تقنية الليزر لازالة الشعر

تعمل تقنية الليزر لإزالة الشعر على منع نمو خلايا الميلانين الموجودة في طبقات الجلد وفي بصيلات الشعر مجددا، حيث تُصيب أشعة الليزر الخلايا وتتسبب في تفككها وتوقف نمو الشعر الجديد في المنطقة المعرضة للأشعة أو تخفيف نموه في بعض الحالات الأخرى.

مميزات استخدام الليزر في إزالة الشعر الزائد

تعتبر تقنية الليزر من التقنيات الآمنة للغاية حتى على النساء الحوامل، كما أنها من التقنيات السهلة المميزة التي تتمتع بالدقة بحيث يمكن انتقاء الشعر الخشن وإزالته دون إضرار طبقات الجلد.

كما أنها من الوسائل التي تعتبر سريعة حيث تعتمد على النبضات فكل نبضة تزيل عدد كبير من الشعيرات في جزء من الثانية، وتحافظ على نضارة البشرة وصحته وحيويته.

كيف يتم الاستعداد تقنية الليزر لإزالة الشعر

عقد جلسة مع الطبيب المعالج للوقوف على المناطق المستهدفة وطريقة التعامل معها وفقًا لنوعية الجلد، ولونه، لون الشعر وسُمكه، إضافة لرغبات الشخص نفسه.

يتأكد الطبيب من عدم وجود أيا موانع لليزرعند الشخص .

يتم التأكد أن الشخص مؤهل للجلسات عن طريق إجراء بعض الفحوصات من شأنها أن تؤكد ذلك على سبيل المثال فحص مستويات الهرمونات في الدم (التستوستيرون، الإستروجين، وأداء الغدة الدرقية).

يستعد المريض للجلسة عن طريق حلق الشعر بالمنطقة المطلوبة وعدم استخدام وسيلة أخرى سوى الحلق حتى يتمكن الليزر من الوصول للجذور .

إجراءات عملية إزالة الشعر بالليزر

يتم من خلال الطبيب المعالج دهن المنطقة بالكامل بمرهم موضعي حتى لا تشعر بالألم الناتج عن أشعة الليزر بالمناطق الحساسة خاصة حيث يخترق الكريم طبقات أعمق من الجلد.

ثم يقوم الطبيب بتمرير جهاز الليزر على سطح جلد المنطقة .

عندما يصيب الليزر شعيرات المنطقة المطلوبة يتم على الفور الشعور بالألم البسيط.

يخترق الشعاع  خلية الشعر مما يعمل على تلف البصيلات

مدة الإجراء

الجلسة تستغرق عدة دقائق فقط من أجل إزالة الشعر الزائد وبحسب كثافة الشعر يتم تحديد الجلسات التي تكون كل شهر ثم كل 3 شهور ثم كل 6 أشهر وبحسب كل حالة وبتحديد الطبيب .

من الضرورى الالتزام بموعد الجلسات الخاصة بالليزر حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

مضاعفات إجراء إزالة الشعر بالليزر

في بعض الأحيان يتسبب هذا الإجراء في وجود ندوب بالبشرة التي تذهب مع مرور الوقت

من المحتمل حدوث إصابات جلدية على سبيل المثال:  تقشر الجلد، ظهور فقاعات  بثور على الجلد، حروق في الجلد، ظهور بقع بنية اللون.

قد تظهر بعض الأعراض الخاصة بالحساسية والتي سرعان ما تنتهي بمرور الوقت على سبيل المثال احمرار الجلد، فرط الحساسية للّمس، التورّم، الحساسية لضوء الشمس.

 

بعد إجراء إزالة الشعر بالليزر عليك :

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال الأيام الأولى بعد العلاج أومصادرها مثل السونة أو البخار وهكذا.
  •  ارتداء ملابس واقية واستخدام واق للشمس في حالة التعرض لها
  • استخدام الكمادات المُثلجة للحد التورمات أو الاستحمام بالماء البارد.
  • لتجنب تهييج البشرة ارتداء ملابس فضفاضة لمنع احتكاك الملابس بالجلد.
  • للحماية من التهابات الجلد يتم استخدام المستحضرات الخاصة بهذا .
  • عدم استخدام العطور أو أية مواد كيميائية.
  • عدم الرجوع لاستخدام الطرق التقليدية لإزالة الشعر.
  •  

أسعار الليزر لإزالة الشعر

يختلف أسعار الليزر على على أساس عدة عوامل يأتي من أبرزهاحجم  المنطقة المعالجة، عدد الجلسات المطلوبة لتلك المنطقة، المكان الذي يقدم خدمة العلاج والخدمات الأخرى وكذلك خبرة الطبيب .

ولكن بشكل عام يتراوح سعر النبضة الواحدة من 3 إلى 5 دولار، لذلك يقدر متوسط إزالة الشعر بالليزر ب 235 دولار لكل مرة.

أما يبلغ السعر في الولايات المتحدة 450 دولار، استراليا 400 دولار،  بريطانيا 600 دولار، تركيا 30 دولار، البرازيل 100 دولار.