تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فوائد الكولاجين للشعر الأبيض

من العناصر التجميلية الهامة التي ينبغي الحصول عليها بصفة منتظمة هو عنصر الكولاجين الهام جدا في الحصول على بشرة

الكولاجين,الجلد,تجاعيد,التقدم في العمر,البروتينات,هشاشة العظام,فقدان الوزن,الثوم,مصادر الكولاجين,التمارين الرياضية,درجة حرارة الجسم,الفواكه,الشعر,القلب,الجلدية,فوائد الكولاجين,الشعر الابيض

فوائد الكولاجين للشعر الأبيض

كولاجين الشعر

فوائد الكولاجين للشعر الأبيض

الكولاجين للشعر
الكولاجين للشعر

من العناصر التجميلية الهامة التي ينبغي الحصول عليها بصفة منتظمة هو عنصر الكولاجين الهام جدا في الحصول على بشرة نضرة وشعر قوي وصحي، وعلى الرغم أن الكولاجين من البروتينات الموجودة في الجسم بصورة طبيعية ولها العديد من الفوائد الصحية المختلفة للجسم، إلا أنه مع التقدم في العمر يبدأ الكولاجين الطبيعي في التناقص من الجسم، وهو ما يستدعي ضرورة الحصول عليه تجميليًا.



 

فوائد الكولاجين الطبيعية

للكولاجين فوائد صحية وتجميلية متعددة نعرضها لكم كالتالي:

الكولاجين من المواد الهلامية التي تساعد على فقدان الوزن فمن الممكن الحصول على الكولاجين من مصادره الطبيعية التي سنتناولها في السطور القادمة بالتزامن مع إتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم والخضوع للنوم الصحي عدد كافي من الساعات فتعاون كل هذه النقاط مع بعضها البعض سيؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن بصورة طبيعية.

 

الكولاجين يساعد على تقوية العظام فلكل من يعاني من هشاشة العظام سواء الناتج عن قلة عنصر الكالسيوم بالجسم أو الناتج عن بعض الأمراض الأخرى فإن الكولاجين سيكون الخيار الأمثل لتقوية وعلاج العظام سواء للرجال أو للنساء فالكولاجين من العناصر الحيوية الهامة التي تتحكم في ضعف العظام.

 

الكولاجين يساعد على تحسين صحة القلب والمناعة حيث تم الربط بين نقص عنصر الكولاجين بالجسم وصحة القلب وجد أن نقصه له علاقة كبيرة بالإصابة بالعديد من الأمراض ولذلك يدرس العلماء حاليا إمكانية توافر الكولاجين في أقراص كمكملات غذائية لتعزيز صحة القلب .

 

الكولاجين يساعد على تحسين صحة الأسنان واللثة حيث يساعد في تكوين الأسنان ونقصه من الجسم يؤثر بالطبع على صحة الأسنان وإصابتها بالضعف.

 

الكولاجين يحسن صحة الأظافر حيث يعيد لها قوتها باستمرار.

 

الكولاجين يعزز من مرونة الجلد  حيث أثبتت الأبحاث الطبية والتجميلية أن الكولاجين له علاقة وثيقة جدا بصحة وجمال الجلد ومع التقدم في العمر وقلة عنصر الكولاجين يصاب الجلد بالشيخوخة والترهلات التي تفسد مظهره ومنها يتم العلاج بحقن الكولاجين لإعادة النضارة والجمال على الجلد والبشرة من جديد.

 

الكولاجين يساعد على تحسين صحة الشعر وهو ما سنتناوله بالتفصيل في السطور القادمة  حيث يعمل الكولاجين علي زيادة البروتينات في الجسم وبناء شعر طبيعي ويعتمد نمو الشعر علي مستوي الكولاجين في الشعر وعند نفص الكولاجين يؤدي إلي جفاف البشرة لذلك عند استهلاكه بشكل يومي يؤدي إلي شعر قوي .

 

الكولاجين يساعد على التئام الجروح ولذلك تستخدم مكملات الكولاجين كريم موضعي للجروح والحروق الجلدية  لأن الكولاجين يساعد في تجديد نمو الجلد .

 

وبعد أن تناولنا فوائد الكولاجين المختلفة سواء الصحية أو التجميلية سنتعرف بعد ذلك على المصادر الطبيعية الغذائية للحصول على الكولاجين والتي يقدمها لكم Doctor Live  كالتالي:

 

مصادر الحصول على الكولاجين

أسماك التونة والسلمون التي تحتوي على الأوميجا 3 من أفضل مصادر الحصول على الكولاجين الطبيعي .

 

الخضار أحمر اللون مثل الطماطم والفلفل الأحمر والبنجر وذلك لاحتوائهم علي الليكوبين المضاد للأكسدة حيث يعمل الليكوبين كمقاوم للشمس وحماية الجلد من التلف .

الخضار داكن اللون حيث يعمل الخضار الداكن علي زيادة سرعة إنتاج الكولاجين و ذلك لاحتوائها علي فيتامين ج مثل السبانخ و اللفت.

 

الخضروات برتقالية اللون مثل الجزر والبطاطا الحلوة  فهي أطعمة غنية بفيتامين أ.

 

التوت من العناصر الغذائية الهامة في الحصول على الكولاجين أيضا.

 

الشاي الأبيض حيث يحتوي علي بروتينات أساسية لتكوين خلايا الجلد مثل الكولاجين ويعتقد أنه يمنع من نشاط الإنزيم الذي يكسر الكولاجين .

 

الثوم  حيث يمد الثوم الجسم  بحمض اليبويك  وهو عنصر أساسي في إعادة تكوين الكولاجين .

 

وأخيرا الفواكه الحمضية حيث أوضحت الدراسات أن الفواكه الحمضية مثل البرتقال أو الليمون والجريب فروت فهي فواكه غنية بفيتامين ج  والذي لديه قدره علي تكوين الكولاجين.

 

الكولاجين والشعر الأبيض

يرتبط الكولاجين ارتباطا وثيقا بصحو ونمو الشعر فهو من البروتينات التي تتواجد بوفرة في جسم الإنسان ولكن التقدم بالعمر يؤدي بصورة طبيعية إلى تناقص هذه البروتينات اللازمة مما يؤدي إلى تجاعيد الجلد وشيب الرأس وذلك لأن الكولاجين يوفر البروتينات والأحماض الأمينية التي تعتبر مهمة لنمو الشعر، إذ يعمل الكولاجين على المحافظة على درجة حرارة الجسم وتحسين الدورة الدموية، والتي بدورها يمكن أن تساعد في نمو الشعر.

 

 معالجة الشعر الأبيض

الشعر الأبيض من أكثر الأشياء التي تؤرق وتزعج النساء لأنه من الأشياء التي تدق لهن جرس الإنذار بكبر السن وتقدم العمر ، لذا تعتمد الكثيرات منهن على صبغ الشعر وتلوينه بشكل مستمر ولكنها من الطرق التي تتلف الشعر لذلك يكون الكولاجين من المصادر التجميلية الآمنة لمعالجة الشعر الأبيض وإرضاء رغبة جميع النساء والرجال أيضا في التمتع بشعر شبابي.

 

فوائد الكولاجين في القضاء على الشعر الأبيض:

الكولاجين يساعد على تقليل ظهور الشعر الرمادي والأبيض من خلال الحفاظ على بصيلات الشعر.

 

عندما يوضع الكولاجين مباشرة على فروة الرأس يمكن أن يجعل الشعر الرمادي اغمق وأقل جفافًا.

 

يساعد على زيادة طول الشعر وكثافته.

 

يقلل تقصف الشعر والمشاكل المرتبطة بالسن.

 

يحسن من ملمس الشعر ونموه ويمنع تساقطه.