تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية شفط دهون البطن بالليزر

تعتبر البطن أكثر مناطق الجسم جذبا لتراكم الدهون خصوصا عند النساء لذلك تعد شفط الدهون من العمليات التجميلية الأ

الكولاجين,شفط الدهون,الليزر,عمليات شفط الدهون,السمنة,دهون البطن,الجلد,الحمل,تقنية الليزر,التدخين,شفط دهون البطن,مراحل الحمل,شفط دهون البطن بالليزر,عملية شفط دهون البطن بالليزر,ترهلات البطن,الحروق,تكلفة

عملية شفط دهون البطن بالليزر

شفط دهون البطن

عملية شفط دهون البطن بالليزر

شفط دهون البطن
شفط دهون البطن

تعتبر البطن أكثر مناطق الجسم جذبا لتراكم الدهون خصوصا عند النساء، لذلك تعد شفط الدهون من العمليات التجميلية الأنسب لإزالة وتفتيت دهون هذه المنطقة بشكل نهائي، ومع تعدد التقنيات الحديثة في العصر الحالي أصبح بالإمكان شفط دهون البطن بتقنية الليزر تلك التقنية التي وفرت مزيدا من الوقت والجهد.



 

عملية شفط دهون البطن

 

شفط الدهون من العمليات التي يتزايد الإقبال عليها في عالم طب التجميل ومن أشهر أنواع عمليات شفط الدهون عملية شفط دهون البطن نظرا لما تسببه لدهون من تراكم في هذه المنطقة والتي يستحيل معها الإزالة والتفتيت بالطرق الطبيعية ليكون الحل الأمثل هو اللجوء لعملية شفط دهون البطن وذلك لأن دهون البطن من الدهون العنيدة التي تتحول بعد فترة قصيرة إلى ترهلات جلدية .

وتعتبر النساء هن الفئة الأكثر استخداما وإقبالا على عملية شفط دهون البطن نظرا لما يتعرضون له من مراحل الحمل والولادة التي تزيد من ترهلات البطن.

هذا وتعتبر إدارة الدواء والغذاء الأمريكية أن عملية شفط دهون البطن ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل وسيلة لإعادة التناسق إلى شكل الجسم والبطن وهي من العمليات الآمنة تماما ولا تشكل خطورة على الصحة إذا ما أجريت على أيدي أطباء متخصصون.

 

المرشحون لإجراء عملية شفط دهون البطن بالليزر

 

كما ذكرنا من قبل النساء هن الفئة الأكثر إقبالا على عملية شفط دهون البطن إلا أن ذلك لا يمنع ان هذه النوعية من العمليات يتم اللجوء لها من قبل جميع الأشخاص وباختلاف أجناسهم بشرط توافر بعض الشروط وهي:

ان يكون المرشحون لإجراء عملية شفط دهون البطن بصحة جيدة ولا يعانون من أمراض مزمنة.

ألا يوجد عند المرشحون لإجراء شفط دهون البطن عوامل خطر أو أمراض مزمنة، وحالات صحية مهددة للحياة تمنعهم من الخضوع للجراحة.

تمنع هذه النوعية من العمليات عن الأشخاص المدخنين فمن توقفوا عن التدخين لفترة كافية قبل العملية من أفضل المرشحين لعملية شفط دهون البطن.

كلما زادت جودة البشرة، وقل ارتخاء الجلد كلما كانت النتائج أفضل، وكلما كان الشخص من أفضل المرشحين.

شفط دهون البطن لا تعالج السمنة لذا يجب أن يكون الشخص في حدود 30% من وزنه المثالي ويجب أن يتمتع باستقرار نسبي في الوزن.

 

تقنيات شفط دهون البطن

 

تختلف تقنيات شفط دهون البطن بين الطرق التقليدية والحديثة، وتوجد بعض الفروق بين طريقة عمل كل تقنية، كما تختلف من حيث المميزات والعيوب إلا ان موضوع مقالنا اليوم هو شفط دهون البطن بالليزر.

 

عملية شفط دهون البطن بالليزر

 

عملية شفط دهون البطن بالليزر من العمليات التجميلية التي يقل فيها الجانب الجراحي كثيرا ليتعافى المريض بصورة أسرع وتظهر نتائج العملية بشكل أسرع أيضا وهي من العمليات التي تعمل على إزالة وتفتيت دهون البطن لإعادة التناسق والحصول على بطن مستو ومسطح حيث يتم إذابة دهون البطن بالحرارة الناتجة عن ضوء الليزر، وتحتاج لشقوق جراحية صغيرة، ليتم إذابة الدهون بسهولة.

وعلى الرغم من سهولة إجراء عملية شفط دهون البطن بالليزر إلا أن يؤخذ على هذه الطريقة في الشفط إمكانية حدوث الحروق الناتجة عن الليزر خصوصا إذا قام بالعملية طبيب لا يتمتع بخبرة وكفاءة عالية.

 

خطوات عملية شفط دهون البطن بالليزر

 

تتم عملية شفط دهون البطن بالليزر تحت تأثير التخدير الموضعي ويهدف إلى إدراج الألياف الرقيقة الساخنة تحت الجلد لتسييل الخلايا الدهنية ثم يتم امتصاص هذه الحرارة أيضا من الأنسجة المحيطة مما يحفز على إنتاج الكولاجين ويتم استخدام الكانيولا لإزالة الخلايا الدهنية من خلال طرق الشفط التقليدية المعروفة.

مميزات عملية شفط دهون البطن بالليزر

 

عملية شفط دهون البطن بالليزر من العمليات التي تتسم بالسرعة وسهولة الإجراء مقارنة بشفط الدهون التقليدي ومن مميزات إجراء عملية شفط دهون البطن بالليزر سرعة عملية الشفاء، حيث يمكن للمريض العودة لنشاطه بسرعة.

شفط دهون البطن بالليزر من العمليات التجميلية التي ينتج عنها ألم أقل وكدمات وتورمات أقل.

 تحتاج عملية شفط دهون البطن بالليزر إلى تدخل جراحي أقل مقارنة بالطرق الجراحية الأخرى.

ينتج عن عملية شفط دهون البطن بالليزر الحصول على بطن منحوت ومسطح.

الحرارة الناتجة عن استخدام تقنية الليزر تعمل على تحفيز الكولاجين وهو من الفوائد الإضافية مما يحمي الجلد أيضا من صدمة الأنسجة الزائدة بحيث يكون هناك كدمات أقل.

 

تكلفة عملية شفط دهون البطن بالليزر

 

تختلف تكلفة عملية شفط دهون البطن بالليزر وفقا لعدة عوامل منها:

البلد الذي يتم فيه إجراء العملية.

المركز أو المستشفى الذي سيخضع فيه المريض للجراحة.

نوع الليزر المستخدم في عملية الشفط حيث تتعدد أنواع الليزر المستخدم ما بين سمارت ليبو وكول ليبو وبرو ليبو بلس ولايبو لايت، ولكل نوع السعر المحدد له.

وأخيرا تختلف التكلفة أيضا وفقاً لنسبة الدهون المتراكمة في البطن.

وفي العموم تتراوح تكلفة عملية شفط دهون البطن في المتوسط من 8,000 إلى 12,000، جنيهًا مصريا.