تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فوائد الكولاجين السائل للشعر

مع أولى ظهور علامات شيخوخة البشرة والشعر على السيدات نجد جمالهن يتأثر بالسلب وتقل جاذبيتهن وهو ما يشعرهن بالتق

الكولاجين,التجاعيد,الشيخوخة,التقدم في العمر,شيخوخة البشرة,الجهاز الهضمي,زيادة الوزن,الماء,الشعر,القلب,الجلدية,فوائد الكولاجين للشعر,فوائد الكولاجين,حبوب الكولاجين,الكولاجين السائل

فوائد الكولاجين السائل للشعر

فوائد الكولاجين للشعر

فوائد الكولاجين السائل للشعر

الكولاجين السائل للشعر
الكولاجين السائل للشعر

مع ظهور أولى علامات شيخوخة البشرة والشعر على السيدات نجد جمالهن يتأثر بالسلب وتقل جاذبيتهن، وهو ما يشعرهن بالتقدم في العمر والحزن، ولأن جمال المرأة وسعادتها هو هدفنا الذي نسعى إليه دوما ، لذلك سنقدم لكن في هذا المقال فوائد الكولاجين السائل للشعر حتى تستعيدي شبابه ورونقه من جديد.



 

أولا الكولاجين هو

 

الكولاجين عبارة عن بروتين صلب غير قابل للذوبان، ويشكل ثلث البروتين في جسم الإنسان وهو كذلك يتكون من مجموعة كبيرة جدا من الأحماض الأمينية الموجودة بشكل أساسي في الأنسجة والعضلات والجلد والأربطة والغضاريف، وكذلك في العظام.

هذا ويدخل الكولاجين في العديد من العلاجات المخصصة للشعر التالف ليقوم بتنعيمه وعلاجه من التقصف والجفاف فخليط الكولاجين والكرياتين سيؤدي إلى الحصول على أجمل شعر صحي.

 

أهمية الكولاجين للشعر

 

الكولاجين من المواد التي يمكن امتصاصها في الجسم ولكن مع التقدم في العمر يقل بروتين الكولاجين ليتم تعويضه بمنتجات من الكولاجين المتوافرة في أشكال متعددة طبية وتجميلية حتى يتم استغلالها مرة أخرى في الجسم كما أنه يزيد من نمو الشعر ليصبح أكثر سمكًا.

 

هذا وعلى الرغم من توافر الكولاجين في أشكال متعددة كما ذكرنا من قبل حيث يتوافر في أمبولات أو حبوب أو أقراص مكملات غذائية أو حقن أو الكولاجين السائل إلا أنه ينصح بضرورة أخذ هذه الأشكال باستشارة الطبيب المتخصص فلا تؤخذ بإفراط حتى لا يتأذى الجسم منها ويأتي بنتيجة عكسية ولذلك سنقدم لكم فوائد وأضرار تواجد الكولاجين في الجسم بنسبة كبيرة.

 

أضرار الكولاجين المفرط على الجسم

 

الإفراط في استخدام الكولاجين له أعراض جانبية التي تصيب الجسم ومنها:

 زيادة الوزن عند استعمال حبوب الكولاجين.

حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي.

 زيادة الكالسيوم في الدم وهو ما سيؤدي إلى مشاكل مرضية.

الشعور بالامساك والإرهاق الشديد.

 ألم في العظام.

 الإسراع في نبضات القلب وعدم انتظامها.

 

وعلى النقيض فإن نقص الكولاجين في الجسم سيؤدي أيضا إلى مجموعة من المضاعفات مثل:

الشعور بآلام في الأسنان ويؤدي إلى تلفها مبكرًا لأن الكولاجين من المواد التي تعمل على تثبيت الأسنان في اللثة.

 يؤثر نقص الكولاجين على الغضروف لأنه يعمل على الحفاظ لبقاء المفاصل متصلة مع بعض، ونقصه يؤدي إلى وجود آلام كثيرة في المفاصل.

 الكولاجين ينتج مادة تدعم ألياف العضلات، ونقصه يؤدي لوجع متكرر في العضلات.

 

 

 نصائح خبراء التجميل للحصول على الكولاجين الطبيعي

من الممكن أن نعوض نقص الكولاجين في الجسم بتعويضه بالطرق الطبيعية التي أوصى بها خبرا التجميل والمتمثلة في شرب كميات وفيرة جدا من الماء وهو ما يعود بالنفع على صحة البشرة والشعر  حيث ينصح بشرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء في اليوم.

وينصح خبراء التجميل كذلك يتناول الخضروات والفواكه الطازجة لأنها مواد مضادة للأكسدة تحمي البشرة من الشيخوخة فتقلل ظهور التجاعيد وخصوصا الخضار أحمر اللون مثل الطماطم والبنجر والفلفل الأحمر وكذلك الخضروات برتقالية اللون مثل الجزر لاحتوائه على فيتامينات تعوض نقص بروتين الكولاجين .

 

وينصح خبراء التجميل كذلك بضرورة اتباع نظام غذائي صحي وسليم يحتوي على منتجات ألبان الصويا لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة وأيضا ضرورة تناول السبانخ واللفت والثوم لاحتوائهم على مادة الكبريت وأحماض طبيعية تحافظ على صحة البشرة والشعر، وأخيرا ينبغي تناول الأسماك اوميغا3 مثل التونة والسلمون ، كذلك فواكه تزود نسبة الكولاجين مثل البرتقال والليمون والجريب فروت لأنه غنية بفيتامين ج.

 

فوائد الكولاجين السائل للشعر

 

يتعرض الشعر للعديد من العوامل الخارجية التي تؤثر على صحته وقوته فالشعر من الأعضاء الحية في جسم الإنسان يتنفس ويحتاج إلى ما يساعده على التنفس بصحه حتى ينمو بكثافة، ولكن التعرض لهذه العوامل سواء الخارجية أو المرضية أو حتى عوامل نقص الكولاجين بسبب التقدم في العمر كلها من الأسباب التي تؤدي إلى تلف الشعر وجفافه ، ولعلاج كل هذه المشاكل من الممكن الحصول على الكولاجين السائل بعد القيام بكشف طبي لطبيب الجلدية المتخصص واستخدام هذا الكولاجين باستشارته وموافقته، حيث يعمل الكولاجين السائل على تعزيز بصيلات الشعر مما يقلل من تساقطه فينمو بكثافة وحيوية.

يقلل الكولاجين السائل أيضا من تقصف نهايات الشعر المشكلة التي تعانيها العديد من السيدات والبنات.

يحافظ الكولاجين السائل على صحة فروة الرأس.

يحافظ أيضا على نضارة ولمعان الشعر ويمنحه مظهر صحي وجميل ويزيد من نعومته.