تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيفية استخدام امبولات الكولاجين على الشعر

يقصد بالكولاجين ذلك البروتين الهام جدا والموجود في أنسجة الجلد والعظام والمفاصل والغضاريف بصورة طبيعية في جسم

الكولاجين,الليزر,الجلد,تساقط الشعر,زراعة الشعر,البروتينات,الماء,الشعر,علاج تساقط الشعر,فوائد الكولاجين للشعر,كولاجين الشعر,جفاف الشعر,امبولات الكولاجين للشعر,اضرار الكولاجين على الشعر,علاج الشعر بالكولاجين,تساقط شعر

كيفية استخدام امبولات الكولاجين على الشعر

امبولات الكولاجين للشعر

كيفية استخدام امبولات الكولاجين على الشعر

كولاجين الشعر
كولاجين الشعر

يقصد بالكولاجين ذلك البروتين الهام جدا والموجود في أنسجة الجلد والعظام والمفاصل والغضاريف بصورة طبيعية في جسم الإنسان، وما يميز هذا البروتين عن باقي بروتينات الجسم هو احتوائه على ألياف طويلة لها العديد من الوظائف الصحية والتجميلية المختلفة ، وفي هذا المقال سنتعرف على المزيد عن الكولاجين للشعر.



 

استخدامات الكولاجين للشعر

 

عندما ينقص الكولاجين من جسم الإنسان يمكن تعويض هذا النقص تجميليا باستخدام الكولاجين في صوره المتعددة بين إبر وسيروم و امبولات وكلها من الأشكال التي تلبي رضا ورغبة جميع المستخدمين رجال أو نساء حيث يعمل الكولاجين المصنع على تغذية الشعر وفرد الشعر المجعد ليعطي نتائج فعالة ومرضية بنسبة كبيرة جدا.

هذا ويمنح الكولاجين المصنع أيضا الشعر النعومة والترطيب اللازم الذي يعني عن استخدام الصبغات ومجففات الشعر الكهربائية والتي ينتج عن تأثيراتها الحرارية ضررا كبيرا على الشعر وبصيلاته .

 

كيفية استخدام امبولات الكولاجين على الشعر

 

يمكن استخدام امبولات الكولاجين على الشعر بكل سهولة وفي المنزل حيث يتم غسل الشعر أولا لتنظيفه وتخليصه من البقايا والتراكمات الضارة.

بعد ذلك يتم فرد امبولات الكولاجين على كامل مساحة الشعر خصلة خصلة من الجذور وحتى الأطراف وتتم هذه الخطوة قبل أن يتم تجفيف الشعر.

 

ثم يتم تمرير مجفف الشعر عن بعد لمدة 5 دقائق فبفعل تأثير حرارة المجفف تتفتح جزيئات الشعر وهو ما يسمح بنفاذ مكونات الكولاجين إلى داخل الشعر ليقوم بالعلاج والفرد.

 

بعد هذه الخطوة يتم تغطية الشعر بكيس نايلون لمدة 20 دقيقة تقريبا ثم يتم غسل الشعر بالشامبو ليتخلص من كل بقايا الكولاجين الموجودة وبعد أن يجف الشعر يتم تطبيق كريم التلميس عليه وتغطيته لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو مجدد لتحصلي على النتيجة النهائية من استخدام امبولات الكولاجين.

 

أسعار كولاجين الشعر

تساقط الشعر
تساقط الشعر

 

تختلف أسعار كولاجين الشعر وفقا لعدة عوامل منها البلد ومنها نوع أو شكل الكولاجين إن كان إبر أو كريمات أو امبولات أو سيروم، وفي العموم يتراوح سعر أغلب منتجات كولاجين الشعر الموضعية بين 50 و 300 دولار حسب طبيعة مواصفات المنتج أما متوسط سعر الحقنة الواحدة من الكولاجين يكون 350 دولار أمريكي بينما سعر امبولات الكولاجين تتراوح ما بين 50 إلى 100 دولار أمريكي.

 

أضرار الكولاجين على الشعر

 

على الرغم من الفوائد المتعددة لعلاج الشعر بالكولاجين إلا أن له العديد من الأضرار أيضا الناجمة عن طريقة استخدامه وسنوضحها لكم كالتالي:

الكولاجين المصنع من المواد التي يصعب امتصاصها على الشعر حيث يرتكز على الطبقة العلوية من الشعر فقط مما يجعل الخطوة الأساسية في استخدامه وامتصاصه ضرورة اللجوء إلى الليزر أو مكواه الشعر عالية الحرارة وهو ما يؤثر على الشعر ويصيبه بالجفاف.

قد يؤدي فرط استخدام الكولاجين أيضا إلى تحسس الجسم من هذه المادة، خاصة إذا كانت من مصادر غير حيوانية حيث تساعد على رفع الكالسيوم في الجسم بنسب عالية وهو ما يضر العظام والمفاصل.

يمكن الاستغناء عن الكولاجين المصنع بمعرفة طرق الحصول على الكولاجين الطبيعي الأنفع والأكثر فائدة حيث يمكن الحصول على الكولاجين الطبيعي من خلال شرب كميات وفيرة من الماء وتناول الخضروات والفاكهة الطازجة فالخضراوات ذات اللون الأحمر والبرتقالي  والأخضر هي الأمثل للحصول على الكولاجين الطبيعي وكذلك الفاكهة الغنية بفيتامين سي فضلا عن تناول منتجات الصويا.

يمكن أن تؤدي عملية فرد الشعر بالكولاجين المصنع إلى إتلاف الشعر وتكسير البروتينات الطبيعية الموجودة داخله.

 

وأخيرا ووفقا لمكتبة الطب الأمريكية والتجارب التي تم إجراؤها على مجموعة من الفئران وجد أن الكولاجين من النوع السادس موجود في بصيلات الشعر، وبالتالي إضافة الكولاجين السادس لتعويض أي نقص لهذا النوع يساعد على إعادة نمو الشعر الناتج عن جرح غير طبيعي، وبالتالي هذه النتائج قد تلقي الضوء على أن الكولاجين من النوع السادس قد يكون الهدف العلاجي المحتمل لتساقط الشعر والأمراض الأخرى ذات الصلة بالجلد.

حقن الكولجين
حقن الكولجين