تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نصائح بعد عملية شفط الدهون

أثبتت جامعة يوتاه الأمريكية عام 2008 وفقا لدراسة لمجموعة من الباحثين أن الهرمونات التي تمنح القوة الجسدية للنس

شفط الدهون,الليزر,عمليات شفط الدهون,السمنة,الجلد,التدخين,التثدي,فقدان الوزن,ضيق التنفس,المضادات الحيوية,التمارين الرياضية,الماء,عملية شفط الدهون,دواعي عمليات شفط الدهون,نصائح بعد عملية شفط الدهون

نصائح بعد عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون

نصائح بعد عملية شفط الدهون

عمليات شفط الدهون
عمليات شفط الدهون

أثبتت جامعة يوتاه الأمريكية عام 2008 وفقا لدراسة لمجموعة من الباحثين، أن الهرمونات التي تمنح القوة الجسدية للنساء، هي نفسها الهرمونات التي تتوجه لتوزيع الدهون من منطقة الحوض نحو الخصر ، ولأن الوزن المثالي هو كل ما تسعى له المرأة على وجه الخصوص للحصول على القوام الممشوق لذلك جاءت أهمية عملية شفط الدهون لتحقيق هذا الحلم بكل بساطة وسهولة.



 

دواعي إجراء عمليات شفط الدهون

عمليات شفط الدهون من العمليات التجميلية التي تتم بصورة جراحية بحتة أو بصورة أقل من التدخل الجراحي من خلال استخدام التقنيات الحديثة من الليزر والفيزر وهي التقنيات التي أدت إلى الوصول لأضمن وأفضل النتائج الممكنة بأقل قدر ممكن من التدخل الجراحي.

ويتم اللجوء لعمليات شفط الدهون من قبل الرجال والنساء على حد سواء بهدف إزالة الدهون المتراكمة في منطقة معينة مثل البطن وهي أكثر مناطق الجسم جذبا للدهون أو إزالة الدهون من مناطق متفرقة في نفس الإجراء الجراحي وذلك بهدف الحصول على القوام الممشوق والتناسق المطلوب لمظهر الجسم العام مما يزيد من قدرة الشخص الاجتماعية ويبعده عن الأمراض المختلفة التي تجلبها السمنة.

تكتسب عملية شفط الدهون أهمية خاصة أيضا لأنها تستخدم في معالجة العديد من الحالات مثل:

 

معالجة الوذمة اللمفية وهي حالة مزمنة يتجمع فيها اللمف الزائد في الأنسجة مسببا وذمة أكثر ما تظهر في الذراعين أو الساقين , حيث يتراكم السائل بسرعة أكبر من تصريفه فيستخدم شفط الدهون للتقليل من التورم والانزعاج والألم.

 

ولكن يميل الأطباء إلى استخدام شفط الدهون فقط عند ظهور أعراض حادة على المريض , وبعد العملية يجب على المريض ارتداء ضمادات ضاغطة لعدة شهور وحتى لسنة في بعض الحالات بعد العملية .

 

معالجة التثدي عند الرجال حيث تتراكم الشحوم في بعض الأحيان تحت الحلمة عند الرجل فيمكن لشفط الدهون أن يزيل بعض الشحم ويخفف التورم.

 

معالجة متلازمة الحثل الشحمي حيث يتراكم الشحم في جزء من جسم الإنسان ويُفقد في جزء آخر وهو ما يعمل عليه شفط الدهون فيحسن مظهر المريض بإعطاء مظهر طبيعي أكثر لتوزيع الشحوم في الجسم .

 

معالجة فقدان الوزن الشديد بعد السمنة  أيضا فإذا فقد شخص سمين بشكل مرضي على الأقل 40% من مؤشر كتلة جسمه بعد عملية ربط معدة أو ما شابه ذلك فقد يحتاج الجلد الزائد والشذوذات الأخرى إلى معالجة فيستخدم شفط الدهون في بعض الحالات لتصحيح هذه الشذوذات.

 

نصائح قبل عملية شفط الدهون           

 

قبل اللجوء إلى إجراء عملية شفط الدهون من الضروري جدا التشاور مع الطبيب الخاص بشأن كيفية سير العملية والتقنية المستخدمة وتوقعاتك المحتملة من هذا الإجراء وبالطبع أهدافك من إجراء هذه العملية.

بعد مناقشة كل هذه التفاصيل مع طبيبك سيتم إملاء بعض النصائح الطبية عليك من حيث طرق إتباع نظام غذائي معين قبل إجراء العملية وتجنب التدخين وتناول الكحول تماما .

من الضروري قبل إجراء عملية شفط الدهون أيضا إخبار الطبيب بأي أمراض تعاني منه أو أي حساسية تجاه بعض الأدوية المختلفة .

 

نصائح بعد عملية شفط الدهون

هناك بعض الأسئلة الهامة التي ينبغي على المريض معرفة إجابتها من طبيبه بعد إجراء عملية شفط الدهون وهي:

ما الأدوية التي ستتناولها ؟

هل ستزيل الضمادات ؟

هل سيتم إعطائي مزيدًا من الغرز ومتى ستتم إزالتها ؟

متى يمكنني العودة للتمارين ؟

هل أحتاج لمزيد من المتابعة ؟

 

ولكن في العموم وبعد إتمام وإجراء عملية شفط الدهون بسلام هناك بعض النصائح الواجب مراعاتها حتى يتم التماثل للشفاء بأمان وهي:

ضرورة ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة بعد إجراء عملية شفط الدهون.

ضرورة وضع مناشف داكنة اللون على المقاعد قبل الجلوس لتمتص السوائل التي يمكن تسربها.

ضرورة النوم على وسائد مريحة.

ضرورة تناول المسكنات اللازمة للألم وتناول المضادات الحيوية أيضا وفقا لما وصفه الطبيب المتخصص.

ضرورة الحفاظ على ارتداء المشد الطبي الضاغط بعد عملية شفط الدهون وخلال الخمسة أيام الأولى بعد هذا الإجراء بهدف التماثل للشفاء.

ضرورة تجنب الاستحمام لمدة 5 أيام بعد إجراء عملية شفط الدهون.

ضرورة التحرك كل ساعتين بالمنزل في خطوات بسيطة لتنشيط الدورة الدموية ومنع تشكل جلطات الدم.

ضرورة ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة جدا داخل المنزل .

ضرورة تناول كميات وفيرة من الماء لأن كثرة تناول الماء في هذه المرحلة يزيد من قدرة الجسم على التعافي.

ضرورة إتباع نظام غذائي صحي يحتوي على فاكهة التفاح يوميا حيث يساعد التفاح  على تقليل التورم والانتفاخات خلال فترة التعافي.

ضرورة الذهاب إلى الطبيب المتخصص بعد 5 أيام من إجراء العملية لمتابعة تماثل المريض للشفاء.

 

وأخيرا ينبغي الاتصال أو التوجه على الطبيب بشكل فوري عند حدوث أيا من الأعراض الأتية:

احمرار.

تسريب.

الإغماء أو التعب.

ضيق التنفس.

الألم والنزيف الشديد.

ألم الصدر.