تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أحدث طريقة لشفط الدهون

على الرغم من أهمية إجراء عمليات شفط الدهون وفوائدها المتعددة سواء التجميلية أو الصحية إلا أن هناك الكثير من ال

شفط الدهون,عمليات شفط الدهون,دهون البطن,دهون الجسم,عملية شفط الدهون بالفيزر,عملية شد الجلد,شفط الدهون في المنزل,اسعار عمليات شفط الدهون,ما بعد عملية شفط الدهون,اسعار عمليات شفط الدهون فى مصر,عملية التثدي عند الرجال

أحدث طريقة لشفط الدهون

شفط الدهون

أحدث طريقة لشفط الدهون

أحدث طريقة لشفط الدهون

احدث تقنيات نحت الجسم
احدث تقنيات نحت الجسم

على الرغم من أهمية إجراء عمليات شفط الدهون وفوائدها المتعددة سواء التجميلية أو الصحية، إلا أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يخشون الدخول في إجراءات الجراحة المعقدة من التحضيرات المسبقة وسير العملية ذاتها والخضوع للتخدير ومواجهة مخاطر ومضاعفات الجراحة، ولذلك سنتناول في هذا المقال طريقة شفط الدهون في المنزل لننعم بالمظهر الجمالي اللائق.



 

مشاكل وأضرار دهون الجسم

 

السمنة سواء المفرطة أو الموضعية لا شك أنها تجلب العديد من المشاكل سواء التجميلية أو الصحية فهي السبب الرئيسي لجلب العديد من الأمراض المزمنة خصوصا على المرأة حيث تؤثر السمنة والتكتلات الدهنية على زيادة الاضطرابات الغذائية في تأثيرها على الصحة العامة، وأيضاً الصحة الجنسية.

وقد أظهرت الدراسات أن أكثر الأشخاص إصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري، أو ارتفاع ضغط الدم أو الجلطات القلبية والدماغية تنتج عن أسباب تأتي السمنة على رأسها، كما أن هناك علاقة وطيدة بين الكثير من الاضطرابات الجنسية والسمنة.

وعلى المستوى التجميلي تعد دهون البطن أكثر الدهون عندا وإزعاجا لصاحبها حيث أنها تفسد مظهر الجسم الصحي واللائق.

هذا وتعد النساء هن الفئة الأكثر إصابة بالسمنة والتكتلات الدهنية بسبب عدد من الأسباب أهمها التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسد المرأة، والتي تجعلها أكثر عرضة لزيادة الوزن عن الرجل كما أن معدلات الحرق في جسم المرأة أقل بكثير عن معدلات الحرق في جسم الرجل وذلك يعود إلى اختلاف محتوى الجسم بين الجنسين في العضلات .

هذا وينبغي على السيدات الاهتمام بأوزانهن ومراقبتها جيدًا، وهو ما يستدعي تجنب تناول الوجبات الجاهزة قدر الإمكان، والتي تحتوي على زيوت مشبعة وكربوهيدرات، مع الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بصفة يومية لمدة نصف ساعة، مع وضع نظام غذائي صحي تحت إشراف طبي يناسب كل حالة على حدة.

 

أسباب الإصابة بالسمنة والتكتلات الدهنية

 

هناك مجموعة من العادات الخاطئة التي يتم إتباعها ليتأثر الجسم في النهاية ويصاب بالسمنة سواء للرجال أو للنساء وهي كالتالي:

تناول الكثير من المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على نسب عالية من السكر الأبيض الضار حيث تصب هذه السكريات في منطقة البطن وتؤدي إلى تراكم الدهون بها.

تناول الطعام المطبوخ بالدهون المهدرجة فهي أرخص ثمنًا عن غيرها من المواد الدهنية الطبيعية، وتعمل كمادة حافظة تزيد من عمر المخبوزات ومنتجات الأغذية لكنها ذات أثر صحي مؤذ على المدى الطويل.

مع انتشار وسائل الرفاهية المختلفة الحاصل بفعل التطور التكنولوجي تغير أسلوب الحياة الذي يسيطر عليه الخمول ومعها تزايدت معدلات تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر.

إتباع الحميات منخفضة البروتينات تسبب انخفاض مستويات الحرق في الجسم وتسبب معها تراكم الدهون في الجسم عموماً وفي منطقة البطن والخصر خصوصاً.

وبالنسبة للنساء فإن انقطاع الطمث لديهن يؤدي إلى انخفاض مستوى هرمون الاستروجين مما يسبب تحول الدهون للتخزين في منطقة البطن.

عملية شفط الدهون

 

  • عمليات شفط الدهون هي السبيل الوحيد لتغيير شكل الجسم والوصول به إلى الجمال المطلوب، فهي من العمليات التجميلية التي يتزايد الإقبال عليها في عالم التجميل أكثر من سواها من العمليات الأخرى، حيث تعتبر هذه النوعية من العمليات بمثابة الحل السحر والنهائي للتخلص من تراكم الدهون العنيدة في مناطق الجسم المختلفة وإزالة الترهلات الجلدية التي تشوه المظهر الخارجي.

 

  • من خلال إجراء عمليات شفط الدهون ستتمكن من تغيير شكل جسمك، وذلك لأن جميع المحاولات التقليدية السابقة التي خوضتها باءت بالفشل سواء كانت المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية أو إتباع بعض الحميات الغذائية القاسية وهو ما أدي إلى فقدان الثقة في نفسك وفي محاولاتك الحثيثة للوصول إلى الرشاقة والجمال، حتى ظهرت عمليات شفط الدهون لتخلصك من كل هذه الوساوس وتخلصك من جميع مشاكلك الجمالية الخاصة بمظهرك.

 

الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم في الخطوات

 

  • تبدأ عملية شفط الدهون بالفيزر بعمل فتحة صغيرة في المنطقة المراد شفط الدهون منها، ثم حقن هذه المنطقة بمحلول ملحي ومخدر موضعي قبل البدء في إدخال أنبوب الفيزر.

 

  • تركيز موجات الفيزر الفوق صوتية بدرجة معينة على الدهون يقوم بتكسيرها وتحويلها لمادة سائلة، بعد ذلك يقوم الفيزر بتحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين الذي يجعله يستعيد مرونته وينكمش ليتخلص من الترهلات الموجودة به.

 

  • شفط الدهون يتم من خلال إدخال أنبوب مخصص لشفط الدهون بعد إخراج أنبوب الفيزر، وفي النهاية يتم إغلاق الجرح ببعض الغرز التجميلية والضمادات الطبية.

 

  • على عكس شفط الدهون الذي يتم فيه التخلص من الدهون بشكل نهائي، عملية نحت الجسم يتم فيها دراسة عضلات الجسم في الحركة والسكون وإعادة توزيع الدهون على الجسم بحيث يتم إعادة تشكيل العضلات بشكل متناسق وشفط الدهون من المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية مثل شفط دهون البطن والخصر.

 

  • نحت الجسم لا يحتاج لفترة تعافي طويلة بعكس شفط الدهون، بعد شفط الدهون يجب عليك تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف خلال فترة التعافي.

خطوات عملية نحت الجسم

 

يتم التخلص من الدهون خارجياً دون جراحة عن طريق تقنية إذابة الدهون بالتجميد، فيتم تجميد خلايا الدهون ثم امتصاصها وإخراجها طبيعياً عن طريق الجسم، تستطيع هذه التقنية وفقاً لدراسة تم إجراؤها في جامعة هارفرد أن تتخلص من 20% إلى 25% من الدهون المتمركزة في مكان العملية.

شروط عملية شفط الدهون

 

يتم إجراء عملية شفط الدهون للأشخاص الذين تتوافر بها بعض الشروط اللازمة لتحقيق النتائج المطلوبة بنسبة مضاعفات قليلة جدا مثل:

 

  • تتم عملية شفط الدهون للأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في مناطق مختلفة بالجسم ولم يفلح مع هذه الدهون نظام التخسيس أو ممارسة التمارين الرياضية ولكن بشرط أن يكون زن هذا الجسم قريب من  الوزن المثالي فلا يعاني من سمنة مفرطة.

 

  • تتم عملية شفط الدهون لحالات طبية معينة تستدعي هذا الإجراء مثل وجود الأورام الشحمية وهي أورام حميدة عبارة عن تكتل دهني، أو مثل  التثدي وهو وجود نسيج دهني أشبه بوجود ثدي عند الرجل.

 

  • تتم عملية شفط الدهون على مناطق الجسم الأكثر جذبا لتراكم الدهون مثل : البطن الظهر الأرداف الصدر الركبة من الداخل الوركين الخاصرتين خطوط الرقبة ومناطق تحت الذقن الفخذين.

 

  • تتم عملية شفط الدهون للأشخاص الذين لديهم وعي تام بأن هذه النوعية من العمليات ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل وسيلة لإذابة الدهون وإعادة تناسق شكل الجسم.

 

  • تتم عملية شفط الدهون لمن يتمتع بجلد مرن حتى يستطيع أن يعود الجلد لشكله الطبيعي بعد العملية ويجب أيضاً التمتع بصحة جيد.

 

  • غير مسموح إطلاقاً إجراء عمليات شفط الدهون لمن يعانون من بعض الأمراض مثل السكر وأمراض الأوعية الدموية أو المناعية كما لا يمكن إجرائها لمن هم تحت سن 18 سنة أو كبار السن

قبل شفط دهون البطن

هل كل شخص يعاني من دهون البطن عليه اللجوء إلى عملية شفط البطن من أجل التخلص من هذه الدهون؟ بالطبع لا فهناك أشخاص لا يجب عليهم القيام بهذه العملية، حيث يوجد بعض الشروط التي يجب توافرها في الشخص الذي يمكنه إجراء هذه العملية.

  1. يجب على الشخص الذي يخضع لعملية شفط دهون البطن أن يكون وزنه طبيعي ولديه زيادة بالوزن لا تتعدى الـ 30% من وزنه الطبيعي
  2.  يجب أن تكون دهون البطن لا تستجيب لأي نظام غذائي صحي أوتمارين رياضية
  3. ضرورة أن تكون صحته جيدة لا يعاني من أي أمراض خطيرة أو مزمنة ذلك لأن النفسية الجيدة تلعب دور كبير في نجاح هذا النوع من العمليات، لذا يجب  أن يكون الشخص لا يعاني من أي مرض نفسي خاصة الإكتئاب
  4.  يجب أن يكون الجلد مرن وفي حالة جيدة حتى يسهل التعامل معه، لذا يفضل أن تجرى هذه العملية  في سن متقدم، ما بعد الـ 18 عام، لأن بعد ذلك الجلد يكون غير مرن.

 

تعتبر دهون الجسم من مؤشرات الخطر التي يعانيها الكثير من الأشخاص والتي تستدعي ضرورة اللجوء إلى الطرق المختلفة للتخلص منها في المنزل ولذلك سيوضح لكم Doctor Live  طريقة التخلص من الدهون في المنزل كالتالي:

 

ينبغي تغيير أسلوب الحياة اليومي بشكل كلي حيث ينبغي التفكر في شكل الجسم المليء بالدهون وتخيل شكل الجسم الجديد الذي سيحصل عليه الشخص بتغيير أسلوب حياته وأسلوب غذائه للأفضل والأصح.

ينبغي تناول الفاكهة الطازجة بدلا من تناول الفاكهة في مشروبات وذلك لأن العصائر تكون خالية من الألياف التي تسهل عملية الامتصاص والهضم.

ينبغي تناول الخضروات الطازجة لأنها تنظم عمل الجهاز الهضمي وتقلل من ارتفاع هرمون الأنسولين في الدم، وتقلل تخزين وتكوين الدهون في الجسم كذلك.

ينبغي تناول أطعمة طازجة وغير معلبة لأن الأطعمة المعلبة تحتوي على مواد حافظة وأملاح تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن.

ينبغي المداومة على ممارسة التمارين الرياضية المختلفة خلال اليوم لمدة نصف ساعة على الأقل بهدف تنشيط الدورة الدموية للجسم وحرق السعرات الحرارية.

ينبغي الحصول على قسط كاف من النوم خلال فترة الليل ويفضل أن يكون نومنا في ظلام تام وبعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية.

ينبغي ممارسة تمارين حرق دهون البطن لمدة خمس دقائق يوميا لترى نتائج مذهلة على المدى الطويل لكن إن لم تستطع يكفي أن تمارس رياضة المشي أو الجري أو أن تستخدم جهاز الأوربتراك.

يمكن أيضا التخلص من دهون البطن عن طريق تناول الأعشاب فهناك العديد من المشروبات العشبية التي تعمل على زيادة نسب الحرق ولكن ينبغي أيضا الالتزام بالنصائح الغذائية المناسبة .

ومن الاعشاب التي تساعد على حرق الدهون ما يلي:

الكركم - القرفة - الشطة – الكمون – الزنجبيل- الفلفل الأسود- الثوم – الحبهان.

 أما المشروبات التي تعمل على حرق دهون البطن هي:

الماء وهو المشروب الأهم على الإطلاق .

الشاي الأخضر .

عصير البقدونس والكسبرة فهو مشروب صحي ومنقي للجسم وطارد للسموم ويزيد من عمليات الحرق.

الهندباء.

ماء الديتوكس وهو عبارة عن ماء عادي ينقع فيه شرائح من الخيار والليمون لمدة ساعتين على الأقل، ويساعد على التخلص من دهون البطن.

خل التفاح.

الشمر.

 

تمرينات حرق الدهون في المنزل

أقصر الطرق التي تؤدي إلى تنحيف الخصر في اسبوع هو التخلص من الدهون وبناء كتلة عضلية أكبر لحرق الجسم المزيد من الدهون، ولذلك يجب بناء كتلة تمرينات جديدة للتمكن من ذلك، لذا يجب بدء خطة جيدة لإنقاص الوزن وبدءها بالتدريج حتى لا يتعرض الجسم للإرهاق أو الإصابة.

 

ولعمل خطة تمرين جيدة يمكن الاستعانة يمدرب في إحدى الصالات الرياضية، أو البدء بالتدريج بعمل تمرينات أقل كثافة وممارسة التمرينات الهوائية طيلة الوقت إلى أن تصبح الرياضة عادة يومية ولكن للحصول على فائدة أكبر يجب أن تقوم خطة التمرين على الجمع بين التمرينات الهوائية وتمرينات المقاومة وممارستها 4 أيام في الأسبوع على الأقل.