تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية زراعة الأسنان بالصور

صممت عمليات زراعة الأسنان لتكون الخيار الأمثل للعديد من الأشخاص سواء كانوا رجال أو نساء وذلك بهدف تعويض الأسنا

الليزر,زراعة الاسنان الفورية,زراعة الاسنان التقليدية,تجميل الأسنان,زراعة الأسنان,زراعة الأسنان بالليزر,عمليات زراعة الأسنان,اسعار الفينير,عملية زراعة الاسنان,اسعار زراعة الأسنان,تجميل الأسنان واللثة,زراعة الاسنان في مصر واسعارها,اسعار زرعات الأسنان في مصر

عملية زراعة الأسنان بالصور

عملية زراعة الأسنان

عملية زراعة الأسنان بالصور

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

صممت عمليات زراعة الأسنان لتكون الخيار الأمثل للعديد من الأشخاص سواء كانوا رجال أو نساء، وذلك بهدف تعويض الأسنان المفقودة أو التالفة بأسنان أشبه بالطبيعية تماما تقوم بكامل وظائفها الصحية والتجميلية، ولمعرفة المزيد عن عملية زراعة الأسنان تابعونا على Doctor Live .



 

زراعة الأسنان التقليدية

 

زراعة الأسنان التقليدية هي أقدم الطرق المتبعة في عالم زراعات الأسنان ولكن يعيبها أنها تأخذ وقتا طويلا للغاية حتى الوصول إلى الخطوة النهائية التي تنتهي بزراعة السن أو الضرس المطلوب ، ويتم في زراعة الأسنان التقليدية وضع الزرعات في العظم الإسفنجي نظرا لطبيعة هذا العظم، و تحتاج الزرعة بين 3 إلى 6 أشهر لتلحم مع العظم وتعطي ثبات للأسنان التي سيتم تركيبها.

 

وتبدأ أولى خطوات زراعة الأسنان التقليدية بقيام الطبيب في البداية بالتخلص من كافة الأسنان التالفة، من ثم السماح لفك المريض بالراحة والالتئام فترة قد تصل إلى ثلاثة أشهر، ثم يتم زرع جذر التيتانيوم لسن بعينه أو لمجموعة من الأسنان.

 

نتائج عملية زراعة الأسنان التقليدية

 

أكثر ما يخيف جميع الأشخاص في اللجوء إلى عمليات زراعة الأسنان هو طول الفترة الزمنية لانتظار الزراعة بالإضافة إلى ضمان نجاح العملية التي من أجلها يتم تحمل الألم ، وما يمكن أن ننوه عنه هو أن الانتظار لعدة أشهر في إجراء عملية زراعة الأسنان شيء يمكن تحمله بالنظر إلى نتائج هذا الانتظار في الحصول على أسنان جديدة ودائمة في حال صارت العملية بالشكل الصحيح تماما.

 

هذا وتحمل زراعة الأسنان التقليدية نسبة نجاح كبيرة تتجاوز 95 ٪ وذلك وفقا لآراء الأطباء المتخصصين بشأن هذه النوعية من زراعات الأسنان ولكن مع اختلاف الحالة الطبية لصحة الفم والأسنان من شخص لأخر يظل التشاور مع الطبيب قبل إجراء العملية هو السبيل الوحيد لضمان راحة البال عند زراعة الأسنان.

 

ووفقا للأبحاث الطبية في طب تجميل الأسنان فإنه وفي الظروف المناسبة، من الممكن أن تستخدم تيجان مؤقتة لزراعة الأسنان التي وضعت حتى يتمتع المريض بابتسامة صحية بعد العملية.

 

هذا ومن المستحسن أحيانا الانتظار حتى الشفاء التام للغرسات قبل إرفاق أي أسنان بديلة فالأهم من وجود ابتسامة مؤقتة في أسرع وقت ممكن هو الحصول على أسنان بديلة دائمة تدوم بقية الحياة.

 

 

زراعة الأسنان الفورية

زراعة الأسنان الفورية من الطرق السريعة التي يتم إجرائها في هذه النوعية من العمليات حيث تتم في 3 أيام فقط وتعتمد الفكرة في هذه العملية على زراعة مبكرة للأسنان الجديدة أو الصناعية في نفس الجلسة التي تُخلع فيها الأسنان المعطوبة، ويتبع ذلك تخطيطاً طبياً دقيقاً وفحصاً وتجهيزاً كاملاً لضمان نجاح العملية ولإعطاء السن الجديد فرصةً للتعافي والاستقرار في الفم.

 

وقبل البدء في إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية سيضع الطبيب المعالج خطةً علاجيةً مناسبةً لحالة المريض بعد النظر إلى الحالة الصحية بشكلٍ عام وبعدها سيصف للحالة مجموعة من المضادات الحيوية، والمسكنات، والمهدئات، ومضادات الالتهاب، وغسول الفم وذلك قبل إجراء العملية لضمان نجاح العملية.

 

وتتم عملية زراعة الأسنان الفورية بإخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي حسب الاتفاق المسبق مع الطبيب بعد ذلك يتم انتزاع السن المكسور أو المعطوب برفق حتى لا تتضرر الأنسجة في الفك ويقوم الطبيب بتعقيم مكان السن وبعد ذلك يقوم بزرع أساس السن الجديد في الفك بقوة دورانٍ كبيرة تضمن ثبات الأساس الجديد وبالتالي ثبات السن بعد ذلك بقية العمر وعندها يتمكن الطبيب من تركيب تاج أو غطاء أو وجه مؤقت للسن فوق ذلك الأساس وغالباً ما يحتاج الفك إلى زراعة بعض العظام حول الأساس في عملية زراعة الأسنان الفورية وذلك لضمان ثبوتية الأساس .

 

مميزات زراعة الأسنان الفورية

 

تتميز عملية زراعة الأسنان الفورية بأنها من العمليات البسيطة والسريعة فلا تستغرق سوى ساعة فقط ولكنها تتطلب طبيب ماهر ذو خبرة خاصة حتى لا تتضرر الأنسجة وعظام الفك أثناء إجراء العملية وبعد الانتهاء من تركيب الأسنان الفورية ينبغي على المريض إتباع كافة إرشادات الطبيب التي وصفها للحالة قبل إجراء العملية وتناول الأدوية المسكنة والمضادات الحيوية في مواعيدها المنتظمة.

 

وللتعافي بعد إجراء زراعة الأسنان الفورية سريعا ينبغي كذلك على المريض الانتظام على نظام غذائي من السوائل والأطعمة اللينة التي لا تحتاج إلى المضغ لمدة تتراوح ما بين 3 و 6 أشهر حتى تستعيد الأسنان القوة الكافية للمضغ وتحمل الضغط.

 

زراعة الأسنان بالليزر

 

زراعة الأسنان بالليزر إحدى طرق زراعة الأسنان الجديدة وهي من العمليات السهلة والبسيطة التي تستغرق 5 دقائق في الحالة الطبيعية، ويمكن للمريض ممارسة عمله بعد الزراعة مباشرة وبشكل طبيعي.

 

وتتميز هذه العملية باستخدام تقنية الليزر عن غيرها من عمليات زراعة الأسنان أنه في حال عدم استيعاب الزراعة في المرة الأولي، أو تم رفضها ولفظت خارج الجسم، فإنّه من السهل استبدالها بواحدة أخرى بدون أي مشاكل.

 

وتتم عملية زراعة الأسنان بالليزر عن طريق توسيع العظم، من خلال عمل ثقب داخل اللثة بحجم وعمق معين بحيث لا يتجاوز قطره 4 مم، وبعد تحضير تلك الفتحة، والتي تتم عن طريق استخدام أنواع الليزر المعروفة، كالاربيوم، والديود، و إن دي-ياك، أو ثاني أكسيد الكربون على اللثة في المنطقة التي سيتم فتحها، والتي ستتم بمساندة الليزر، حيث إنها توفر للمريض الراحة بأعلى مستوياتها.

 

مميزات زراعة الأسنان بالليزر

 

توفر عملية زراعة الأسنان بالليزر للمريض الراحة بأعلى مستوياتها، كما أنها توفر أعلى درجات التشافي والتئام الجرح بعد إتمام العملية بصورة سريعة جدا، لما في الليزر من مميزات حرارية تعمل على التجلط الفوري للدم والتحام الأجزاء المقطوعة من اللثة والعظم.

 

أسعار عملية زراعة الأسنان

 

هناك عدة عوامل يتحدد على أساسها أسعار زراعة الأسنان مثل خبرة وكفاءة طبيب الأسنان وعدد الأسنان المراد زراعتها وبعض الإجراءات المتعلقة بالزراعة، كذلك طبيعة المواد المستخدمة في الزراعة، فهناك مواد ذات أسعار متوسطة، وهناك مواد أسعارها مرتفعة تماما وبالرغم من وجود تلك العوامل إلا أنه يمكن أن يبلغ متوسط تكلفة زراعة السن الواحد ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي.

 

معلومة Doctor Live  الهامة

 

على الرغم من اختلاف أشكال عمليات زراعة الأسنان واختلاف طرق إجرائها إلا أن نسبة نجاح هذه النوعية من العمليات تبلغ 95 % للفك السفلي و 90 % للفك العلوي ويبلغ المتوسط العمري للأسنان المزروعة حسب ما يقرره الأطباء 25 عاماً.