تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مدة زراعة الاسنان

تعتبر عملية زراعة الأسنان من الخيارات الفعالة والتي لها نتائج ايجابية للغاية في حالة فقدان الأسنان فهي مشكلة خ

زراعة الاسنان,زراعة الأسنان,السكري,هشاشة العظام,الفم,عظام الفك,صحة الفم,مدة زراعة الاسنان,المدة المحددة لزراعة الاسنان,توقيت زراعة الاسنان,شروط زراعة الاسنان

مدة زراعة الاسنان

زراعة الأسنان

مدة زراعة الاسنان

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

تعتبر عملية زراعة الأسنان من الخيارات الفعالة والتي لها نتائج ايجابية للغاية في حالة فقدان الأسنان فهي مشكلة خطيرة تواجه العديد من الأشخاص، حيث ينتج منها خلع الأسنان وفقدان قصوري في وظيفة الفم وعدم قدرته على أداء مهامه من تقطيع الطعام لقطع صغيرة، وطحنها ليتم بلعها وإرسالها بسهولة للمري ومن ثم المعدة.



تعمل زراعة الأسنان على تعويض المريض من خلال تركيب دعامات من التيتانيوم،  ولنجاح عملية زراعة الأسنان لابد من توافر شروط معينه وهي :

أن يكون المريض مُعافى من بعض الأمراض التي تؤثر على حالة العظام مثل الحالات المتقدمة من السكري و هشاشة العظام.

لابد من وجود كمية مناسبة من عظام الفك حتى يتم الاعتماد عليها في نجاح الزراعة .

التأكد من بُعد العظم المراد الزرع فيه عن التجاويف الأنفية وأعصاب الفك، وتلك مهمة الطبيب حيث يتم تقيمها بالتحاليل و الأشعة.

وبالطبع الحفاظ والمداومة على صحة الفم والأسنان لمنع حدوث الالتهابات.

وموقع  doctor live يقدم لقرائة كافة المعلومات الخاصة بمدة إجراء عملية زراعة الأسنان .

تختلف وقت إجراء العملية على حسب نوع العملية التي يختارها الطبيب بالتشاور مع المريض، هناك عملية تم إجراؤها على 3 مراحل ومرحلتين ومرحلة واحدة، ويعد  وقت التئام العملية هو الفاصل في عملية تحديد وقت العملية .

 

 

يجب أن نمهل العظام فرصة للاندماج مع الزرعة المغروسة بها في مرحلة الاندماج العظمي، قبل تنفيذ الخطوة النهائية وتثبيت التاج.

فعند إزالة السن من موضعه واستبداله للحفاظ على صحتك ومظهرك والحفاظ على  تناسق الفك السفلي والعلوي، فهناك عدة  خيارات مختلفة لتوقيت وضع الغرسة، ولكن مع كل هذه الاعتبارات نرى أن حالة عظام الفك هي الاساس ليتم وضع الغرسة فيه.

العملية ذات المرحلة الواحدة

يقوم الطبيب بتثبيت الزرعة ثم وضع الدعامة والتاج مباشرة، والوقت الذي يلزم عملية الالتئام يكون بعد إجراء كامل العملية، هذه العملية تطيل من الوقت اللازم لإجراء الزراعة بشكل عام وتضيف وقتا على الوقت الأساسي لها.

العملية ذات المرحلتين والثلاثة

تستغرق  4-6 أشهر،  أما إذا كنت بحاجة لإجراء عملية ترقيع للعظام، فستستغرق العملية ما بين 9 إلى 12 شهر حسب حالة المريض.

أنواع زراعة الأسنان

يوجد نوعان رئيسيان لعملية زراعة الأسنان وهذا يتوقف على حالة المريض الذي يتم عرضه على طبيب الأسنان ومنها يتم تحديد النوع وهم:-

زراعة داخل العظام

 وفيا يتم  وضع هذه الزراعة في عظم الفك مباشرة بعد الحفر لتثبيت الدعامات، عادة ما تكون الزرعة مصنوعة من التيتانيوم وتشبه البراغي الصغيرة، وهي أكثر أنواع الزرع استخداما.

زراعة فوق العظام

 توضع زراعة الأسنان هذه تحت اللثة ولكن على عظم الفك أو أعلى منه. يمكن استخدام هذا النوع من عمليات الزرع في المرضى الذين ليس لديهم عظام طبيعية كافية ولا يمكنهم أو لا يرغبون في إجراء عملية تكبير العظام لإعادة بنائها.

إجراءات قبل زراعة الأسنان

 - مناقشة مع الطبيب كافة المعلومات الخاصة بالعملية والتوقعات التي تدور في ذهنك من خلالها وكذلك ما تتناوله من أدوية .

- عمل  تقييما مفصلا لنظامك المعدني الشامل والفم، والفكين، والتي تعمل من خلالها الأسنان.

- تجميع السجلات التي تشمل نماذج دراسة للفم والعضة، والتي قد تشمل المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد المعروف باسم التصوير المقطعي المحوسب أو الأشعة المقطعية وكذلك لابد من وجود الصور الشعاعية المتخصصة مثل الأشعة السينية.

- التخطيط بمساعدة التصوير بالكمبيوتر يضمن إمكانية وضع زراعة الأسنان في الموضع الصحيح تماما في العظام.

بعد عملية زراعة الأسنان

يتم تعامل المريض مع أسنانه الجديدة بطريقة طبيعية جداً.

مراعاة تنظيف اللثة.

 عدم ترك فضلات الطعام بالأسنان .

 إجراء الكشف الدوري على الأسنان كل 6  أشهر.