تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجربتي مع زراعة الأسنان

مثلما يؤثر التقدم بالعمر على شباب البشرة ويصيبها بالشيخوخة والتجاعيد نجده يؤثر كذلك على صحة الأسنان حيث تصاب ب

الليزر,تجميل الأسنان,زراعة الأسنان,مرض السكري,هشاشة العظام,تبييض الاسنان,حشوات الاسنان,النظافة,الفم,مميزات زراعة الاسنان,عمليات زراعة الأسنان,عيوب زراعة الاسنان,اهمية زراعة الاسنان

زراعة الأسنان

تجربتي مع زراعة الأسنان

زراعة الاسنان
زراعة الاسنان

مثلما يؤثر التقدم بالعمر على شباب البشرة ويصيبها بالشيخوخة والتجاعيد نجده يؤثر كذلك على صحة الأسنان حيث تصاب بالتسوس والتكسر، ولكن مع التطور التكنولوجي في مجال طب تجميل الأسنان صار من الممكن إجراء التركيب المتحرك أو الثابت، أو إجراء عملية زراعة الأسنان التي يتم فيها استعمال الجذور الاصطناعية من التيتانيوم الخالص، لتنتهي العملية بزراعة وتثبيت أسنان أشبه بالطبيعية بصورة كبيرة.



 

عملية زراعة الأسنان

 

تتم عملية زراعة الأسنان بدون آلام أو بألم طبيعي خفيف يمكن القضاء عليه بالمسكن العادي، ونسبة نجاح عملية الزراعة مرتفعة، ومتوسط عمر الأسنان المزروعة بحسب الأطباء يبلغ 25 عام، ويمكن أن تدوم طوال العمر، ولكن يجب على المريض الاهتمام بصحته، والعناية بنظافة أسنانه والاهتمام بها بصورة جيدة.

وفي الآونة الأخيرة ظهرت طريقة جديدة لزراعة الأسنان باستعمال الليزر، وتكون عبارة عن تدخل جراحي بسيط دون وجود للعمل الجراحي التقليدي من خلال المشرط، ويمكن استعمالها في المناطق التي يوجد بها عظم كافي، فتتم هذه العملية من خلال توسيع العظم عن طريق إجراء ثقب داخل اللثة بعمق وحجم معين، وتحضر تلك الفتحة من خلال استعمال الأنواع المعروفة من الليزر على اللثة في المنطقة التي ستفتح.

توفر تلك الطريقة الراحة العالية للمريض، ودرجات عالية من التعافي والتئام للجروح حيث أن الليزر له مزايا حرارية تقوم بالتجلط الفوري للدم، والتحام الأجزاء التي قطعت من العظم واللثة.

 

الهدف من عملية زراعة الأسنان

 

يتم اللجوء إلى عملية زراعة الأسنان لأنها الطريقة الأفضل لعلاج الأسنان المفقودة والمكسورة حيث يتم زراعة أسنان اصطناعية مكان الأسنان المفقودة وتصبح بديلا ممتازا للأسنان التالفة بضمان طويل المدى من دون أن يصيبها التسوس.

تفيد عمليات زراعة الأسنان أولئك الذين فقدوا أسنانهم لأي سبب فهي عملية جراحية غير معقدة على الإطلاق تتم وفق خطوات ومراحل مدروسة على يد طبيب ماهر .

 

هل أنا مؤهل لزراعة الأسنان؟

 

بالطبع لا تتناسب عملية زراعة الأسنان مع كل الأشخاص فهناك بعض الحالات التي ترفض الزرعة وحالات أخرى تتم معها العملية بنجاح .

وهؤلاء الأشخاص الذين لا يناسبهم عملية زراعة الأسنان هم المرضى بالأمراض مثل مرض السكري أو مرض هشاشة العظام غالباً ما تجعل من الصعب جدا استيعاب الطعم في العظم.

قرب موقع الزرع من أماكن هامة مثل عصب الفك السفلي أو تجاويف مغارات الأنف يشكل عامل خطر خلال عملية زراعة الأسنان أيضا.

وهناك عادات مختلفة للمريض مثل صرير الأسنان والتدخين أو تدني النظافة الصحية الفموية كلها من العوامل التي تقلل كثيراً من فرص نجاح واستيعاب الطعم في الفم ويجب التفكير في عملية الإقلاع عنها أو إيجاد حل اخر، بدلاً من عملية زراعة الأسنان.

 

نسب نجاح عملية زراعة الأسنان

 

وفقا للتجارب التي أجريت على زراعة الأسنان ووفقا للدراسات العالمية تبين أن نسب نجاح زراعة الأسنان وصل إلى 98% وهي نسبة جيدة جدا حيث تتم العملية بتأثير التخدير الموضعي من خلال خطوات متتالية يقوم بها الطبيب تنتهي بزراعة الأسنان الاصطناعية الأكثر شبها بالأسنان الطبيعية فتقوم بوظائفها على أكمل وجه ولكن مع مراعاة العناية والمحافظة على هذه الأسنان المزروعة.