تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعرف على أفضل دكتور تجميل فى مصر ... محمد عماد يوضح تقنيات جمال الجسم المختلفة ... ويجاوب عن الفروق بين الفيزر والليزر فى شفط الدهون ... ومدى آمان الفيزر لنحت الجسم

اكتسبت عمليات شفط الدهون أهمية خاصة جدا خلال السنوات الأخيرة لما لها من فوائد صحية وتجميلية متعددة فضلا عن ظهو

الكولاجين,عمليات التجميل,شفط الدهون,جراحات التجميل,شفط الدهون بالفيزر,عمليات شفط الدهون,السمنة,نحت الجسم,عمليات نحت الجسم,تقنية الفيزر,السمنة الموضعية,السمنة المفرطة,تفتيت الدهون,عملية شفط الدهون في مصر,Change Me Clinic,عملية شفط الدهون بالفيزر,الفرق بين الليزر والفيزر,خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر,جراحات السمنة,الدكتور محمد عماد الدين

كافة التفاصيل الهامة من الدكتور محمد عماد الدين

تعرف على أفضل دكتور تجميل فى مصر ... محمد عماد يوضح تقنيات جمال الجسم المختلفة ... ويجاوب عن الفروق بين الفيزر والليزر فى شفط الدهون ... ومدى آمان الفيزر لنحت الجسم

الدكتور محمد عما الدين استشاري جراحة التجميل وتنسيق القوام
الدكتور محمد عما الدين استشاري جراحة التجميل وتنسيق القوام

اكتسبت عمليات شفط الدهون أهمية خاصة جدا خلال السنوات الأخيرة لما لها من فوائد صحية وتجميلية متعددة، فضلا عن ظهور تقنيات حديثة جعلت هذه النوعية من العمليات أسهل وأسرع وأضمن في تحقيق النتائج المطلوبة، ولعل تقنية الفيزر هي الأحدث على الإطلاق في عمليات شفط الدهون حيث تمكنت من الشفط والنحت وتنسيق القوام بإجراءات غاية في البساطة والدقة.



 

وفي هذا الشأن التقى موقع Doctor Live الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحة التجميل ومدير مركز "change me clinic"، للوقوف على أبرز النصائح الطبية والإجابة عن أهم التساؤلات التجميلية المتعلقة بعمليات شفط الدهون وتنسيق القوام بتقنية الفيزر فتابعونا خلال السطور القادمة لمعرفة المزيد والمزيد.

 

لماذا "الفيزر" هي التقنية الأحدث في عمليات شفط الدهون ؟

يقول الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحة التجميل وتنسيق القوام ومدير مركز "change me clinic "إنه مع التطور الهائل في طب التجميل تعددت الطرق الحديثة لإجراء عمليات شفط الدهون، فأصبح من الممكن تفتيت الدهون بتقنية الليزر التي تتمتع بسهولة الإجراء من خلال استخدام جهاز يطلق أشعة الليزر التي تقوم بدورها بتفتيت وإزالة الدهون تحت الجلد

 

ولكن بعد ظهور تقنية الفيزر التي كانت النتاج الأكثر تطورا لعمليات البحث والتجميل المختلفة، أصبح الفيزر هو الأحدث والأضمن في عمليات شفط الدهون، حيث تم الاعتراف به عالميا عام 2002 ، وقد أثبت بالتجارب والنتائج المبهرة قدرته على نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات حتى أُطلق على هذه التقنية تقنية نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي.

 

هل عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر آمنة طبيا ؟

ويؤكد مدير مركز "change me clinic أن شفط الدهون بتقنية الفيزر آمنة تماما ولا يوجد منها أي مخاوف طبية، فالتطور التكنولوجي في عالم التجميل أفرز لنا العديد من التقنيات التي تقوم بتسهيل وتسريع سير الجراحة التجميلية بشكل آمن ومضاعفات جانبية أقل وهو ما حققته تقنية الفيزر،  فعلى الرغم من حداثة استخدام جهاز الفيزر في العمليات المتعلقة بشفط الدهون وتنسيق القوام إلا أن تلك العملية أصبحت من العلميات المنتشرة داخل مصر بفضل تحقيقها النتائج الدقيقة والمبهرة والمطلوبة للمريض.

 

 

من هم الأشخاص المرشحون لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر ؟

أوضح دكتور محمد عماد الدين أمهر وأفضل طبيب تجميل في مصر والشرق الأوسط المواصفات التي ينبغي أن يتحلى بها المرشحون لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر مؤكدا ضرورة أن يتمتعون بوزن مثالي بنسبة 30% ويريدون فقط نحت الجسم والقوام، ويجب أن يكون الشخص غير مدخن ولو عكس ذلك يمكنه التوقف عن التدخين قبل العملية بفترة كافية وخلال فترة التعافي بالكامل، ويجب كذلك أن يتمتع الشخص بصحة جيدة أي لا يُعاني من أي أمراض مزمنة كالسكر والقلب والضغط ولا يشتكي من أي مرض مناعي.

 

وأضاف أن عملية شفط الدهون بالفيزر لا تعتبر بديلا لممارسة الرياضة أو إتباع نظام غذائي سليم، لذا على المريض إتباع تلك الخطوتين عقب إجراء العملية حتى لا تعاود الدهون من جديد.

 

ما هي خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر ؟

وكشف الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحة التجميل وتنسيق القوام الخطوات المتبعة لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر مؤكدا أن التخدير في عملية شفط الدهون بالفيزر يختلف حسب حالة المريض فشفط الدهون من المناطق الصغيرة أو المتوسطة يمكن إجرائه تحت التخدير الموضعي مع إعطاء بعض المسكنات أو حتى بدونها بينما يفضل التخدير الكامل عند شفط الدهون من المناطق الكبيرة ذات الحجم والمساحة الكبيرة، أما الخطوات المتبعة بعد ذلك يمكن توضيحها كالتالي:

 

أولا:  يتم نحت المنطقة المراد نحتها أو تنسيقها عن طريق استخدام الأدوات المخصصة في جهاز الفيزر والذي يعمل على إذابة الدهون عن طريق تسليط الموجات فوق الصوتية عليها ومن ثم سحبها من المنطقة المرادة ليتم نحتها من خلال عمل فتحات صغيرة قطرها لا يتجاوز النصف سنتيمتر وذلك للسماح لأنبوب الفيزر بالدخول الكامل للمنطقة المراد سحب الدهون منها وعلاجها.

 

ثانيا:  يتم حقن المحلول الملحي السائل في المنطقة المراد علاجها وبعدها يتم إدخال أنبوب الفيزر لتسليط الموجات فوق الصوتية في المناطق المراد علاجها لتذويب الدهون وتحويلها إلى سوائل يسهل شفطها .

 

ثالثا: وبعد القيام بشفط الدهون المراد إزالتها يتم إخراج أنبوب الفيزر وإدخال الأنبوب الخاص بشفط الدهون المذابة والذي يعلب الدور النهائي في إخراج الدهون المذابة خارج جسم المريض ليتم نحت الجسم كما تم التخطيط له من قبل .

 

 

كيف يتم التخلص من السمنة الموضعية بتقنية الفيزر؟

يقول الدكتور محمد عماد الدين أن السمنة الموضعية تتكون نتيجة لتراكم الدهون المتزايدة في بعض مناطق الجسم ،وتؤثر هذه السمنة على المظهر العام لشكل جسم المصاب بها، بل وتفشل جميع الطرق التقليدية في التخلص من هذه السمنة الموضعية، ومن هنا جاءت أهمية تقنية الفيزر فهي أداة دقيقة للغاية يتم فيها استخدام  موجات فوق صوتية عالية القوة والدقة، ويتم التخلص من السمنة الموضعية

من خلال حقن بعض السوائل مع مواد مخدرة في المنطقة المراد إذابة الدهون منها، ثم يتم عمل عدة فتحات حول تلك المنطقة  ولا يتعدى قطر هذه الفتحات نصف سنتيميتر ، وبعد ذلك يتم إدخال أنبوب الفيزر لتفتيت الدهون بدون التأثير على الأوعية الدموية.

 

ما هي النصائح اللازمة للتعافي  بعد عملية شفط الدهون بالفيزر؟

بعد إجراء عملية شفط الدهون باستخدام الفيزر ينبغي على المريض ارتداء الرباط الضاغط لمدة تتراوح بين أربعة إلى ستة أسابيع.

وتتراوح مدة العودة للنشاط اليومي ومزاولة الحياة بشكل طبيعي بحسب كمية الدهون التي تم التخلص منها، وعلى ذلك يُحدد الطبيب هذا الأمر.

من المستحسن أيضا إجراء مساج لمدة نصف ساعة على المناطق التى تم شفط الدهون منها والمواظبة على ذلك لعدة أسابيع.

يمكن مزاولة النشاط الرياضي بشكل خفيف بعد أسبوع من إجراء العملية والعودة الكاملة له تكون بشكل تدريجي.

 

 

ما هو الفرق بين الليزر والفيزر في عمليات شفط الدهون ؟

أوضح مدير مركز "change me clinic "، أهم الفروق الجوهرية بين الليزر والفيزر خلال عمليات شفط الدهون مؤكدا أنه في حال إجراء الفيزر ،يتم استخدام الطاقة بالموجات فوق الصوتية، وذلك في شكل الموجات الصوتية ذات التردد المنخفض، لاستهداف الأنسجة الدهنية، حيث يدخل مسبار فوق صوتي من خلال فتحة صغيرة على الجلد بحيث تصل الموجات الصوتية إلى الخلايا الدهنية ويتميز الفيزر عن الليزر في إنه شديد الدقة من حيث تفتيت الدهون ونحت العضلات .

 

أما في إجراء الليزر لشفط الدهون، يتم استخدام الحرارة الناتجة من الليزر الصغير لإذابة الدهون، يدخل كل ليزر من خلال فتحة جراحية للجلد من أجل البدء في عملية تسييل الدهون، مما يسمح للطبيب بإزالة الدهون المُسالة.

 

كما أن الليزر يستخدم درجات حرارة عالية عند عملية تفتيت الدهون في الجسم،  مما قد ينتج عنه أضرار في أجزاء الجسم المحيطة بأماكن شفط الدهون، وقد يسبب مخاطر شديدة في أنسجة الجسم بينما يعمل الفيزر على الحد من الطاقة المستخدمة في عملية إذابة الدهون، والحرارة يمكن توزيعها بشكل معتدل، مما يسمح بتفتيت وإذابة أكبر قدر ممكن من خلايا الدهون مقارنة بالليزر.

 

وأضاف أن الفيزر توجد به خاصية أكثر أهمية، وهي أنه يمكن استخدام الدهون التي يتم شفطها عن طريق الفيزر في أجزاء أخرى من الجسم، بينما لا يمكن استخدام الدهون التي تذاب عن طريق الليزر لأنها تحترق أثناء إذابتها، كما أن الفيزر يعتبر أفضل من الليزر في النتيجة العامة في تحسين شكل الجلد لأن الحرارة المستخدمة توزع باعتدال بخلاف الليزر .

 

 

ما هي النتائج المتوقعة من إجراء شفط الدهون بالفيزر ؟

تتميز عملية شفط الدهون بالفيزر إنها من الإجراءات السهلة التي ترضي نتائجها المريض مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى وذلك نظرا لدقة الأداة المستخدمة في شفط الدهون بالفيزر حيث يكون جراح التجميل أكثر سيطرة وسلاسة في الإجراءات والخطوات، وقد صمم جهاز شفط الدهون بالفيزر من أجل تخفيف الدهون والحفاظ على الأنسجة الأخرى في نفس الوقت، وذلك باستخدام محلول ملحي، كما أن شفط الدهون بالفيزر يكون أقل فيما يخص النزيف والكدمات مقارنة بالوسائل أخرى فضلا عن أن الفيزر يعمل على تحفيز الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد بشكل ممتاز.

 

ما هو الفرق بين عمليات شفط الدهون وعمليات نحت الجسم؟

يقول استشاري جراحة التجميل وتنسيق القوام  أن عمليات شفط الدهون تتشابه مع عمليات نحت الجسم فعمليات شفط الدهون تعمل على إزالة الدهون المتراكمة في مناطق معينة من الجسم وترفض التفتيت بالطرق الطبيعية التقليدية فيقوم الطبيب بشفط الدهون المتراكمة بالطرق الطبية المعروفة إما بالجراحة من خلال الشقوق الجراحية أو بتقنية الليزر أو تقنية الفيزر أما عملية نحت الجسم تهدف بسلاسة لإبراز المعالم الجمالية للجسم، والوصول ببعض مناطق الجسم إلى الشكل المرغوب منه تماماً وليس مجرد تنسيق وزن الجسم. بل إن عمليات نحت الجسم تتطلب أحياناً ضبط تناسق وزن الجسم مع الطول أولاً قبل البدء في العملية.

 

 

كيف تعمل تقنية الفيزر على نحت الجسم ؟

تقنية الفيزر من التقنيات الآمنة التي تعطي نتائج رائعة وتعمل على نحت الجسم بشكل مثالي مع قدرتها على تفتيت الدهون بشكل دقيق تحت تأثير التخدير الموضعي حيث يتم استخدام الموجات فوق الصوتية ويتم عمل فتحة صغيرة جدا يدخل من خلالها مسبار طبي دقيق للغاية ليطلق هذا المسبار الموجات فوق الصوتية بتردد فائق مما يعمل على إذابة الخلايا الدهنية وتدمير الغشاء المحيط بها بعد ذلك يتم سحب المسبار الطبي ويتم إدخال كانيولا لتخرج من خلالها الدهون المذابة عبر الفتحة الصغيرة نفسها وبذلك تستطيع تقنية الفيزر إذابة الدهون، ولشدة دقتها تقوم بإبراز عضلات الجسم بشكل مثالي مما يعمل على نحت الجسم ووصوله للشكل المُرضي للمريض.

 

ما هي التكلفة التقريبية لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر ؟

أكد دكتور محمد عماد الدين أن مصر أصبحت من اهم الدول التي يتزايد فيها الإقبال على عمليات شفط الدهون بفضل توافر أمهر وأفضل الكوادر الطبية بها والتي ميزتها عن العديد من الدول الأخرى في الوصول إلى النتائج المطلوبة من الإجراءات التجميلية المختلفة، فضلا عن أن مستوى أسعار العملية في مصر منخفض نسبيا مقارنة بالعديد من دول العالم حيث تتراوح عملية شفط الدهون في مصر من 2000 دولار  إلى 5000 دولار، تختلف بحسب المناطق المراد شفط الدهون منها وعلى حسب الحالة والتقنية المستخدمة في عملية شفط الدهون، بعكس دول أخرى تبدأ فيها عملية شفط الدهون من 6 آلاف دولار وقد تصل إلى 10 آلاف دولار في بعض الأحيان.

أما تكاليف إجراء الفيزر لشفط دهون البطن والأجناب تتراوح تقريبا بين 2000-2600 دولار أمريكي.

 

معلومة Doctor Live  الهامة

يعد الدكتور محمد عماد الدين طبيب مصري حاصل على بكالوريوس الطب بكلية الطب جامعة القاهرة ، ماجستير جراحة التجميل جامعة القاهرة ،حاصل علي دكتوراه في جراحة التجميل جامعة القاهرة ، زميل كلية الجراحين الملكية بأدنبرة، حاصل على إدارة الجودة في الرعاية الصحية 2010 ،عضو الجمعية المصرية لجراحة التجميل ،عضو الجمعية المصرية للجراحة ،عضو الجمعية العالمية لجراحة التجميل .

 

يعمل دكتور محمد عماد الدين في عيادة Change Me التي تقدم العديد من خدمات عمليات التجميل مثل:

 

جراحات السمنة المفرطة ، جراحات التجميل وتنسيق القوام ، زراعة الشعر بالاقتطاف ، العناية بالبشرة والشعر ، التغذية ، العلاج النفسي ، علاج الأسنان .

 

يتميز دكتور محمد عماد الدين ببراعته في إجراء عملية شفط الدهون وعمليات زراعة الشعر وإزالة التثدي عند الرجال وعملية نحت الجسم ونحت الجسم عالي التحديد في مصر .