تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أدوية الحقن المجهري بالتفصيل

يواجه بعض الأشخاص مشكلة عدم الإنجاب مما يهدد حياتهم الزوجية ويجعلهم دائما في قلق وتوتر والرغبة في انجاب الأطفا

الحقن,الجنين,الحمل,الحقن المجهري,أطفال الأنابيب,العقم,الرحم,اختبار الحمل,فيتامين د,الأطفال,أدوية قبل اجراء العملية,نصائح لضمان نجاح عملية الحقن المجهري,تكلفة الحقن المجهري في مصر,الم الظهر بعد الحقن المجهري,اعراض انغراس الاجنة بعد الترجيع,ادوية الحقن المجهرى بالتفصيل

أدوية الحقن المجهري بالتفصيل

الحقن المجهري

أدوية الحقن المجهري بالتفصيل

يواجه بعض الأشخاص مشكلة عدم الإنجاب مما يهدد حياتهم الزوجية ويجعلهم دائمًا في قلق وتوتر والرغبة في انجاب الأطفال ما يجعلهم يلجأون للعديد من الطرق التي يمكنها تحقيق هذا الغرض.



وتتنوع أدوية الحقن المجهري التي عليك الالتزام بها خلال فترة العلاج حتى تنال الغرض من العملية وهوحدوث الحمل، وعلينا أن ندرك أن هذه الأدوية بالطبع بها اختلاف حسب الحالة.

فكرة عملية الحقن المجهري

جاءت  فكرة عملية الحقن المجهري، بداية من عام 1991 م، ومنذ ذلك الحين يحاول العلماء إدخال تجديدات، وتحديثات لزيادة نسب نجاح عمليات الحقن المجهري، هي بمثابة تطور لـ عملية أطفال الأنابيب.

ويقدم موقع doctor live   كافة المعلومات الخاصة بهذه الأدوية

أدوية قبل إجراء عملية الحقن

من خلال الفحوصات الخاصة بالمرأة قبل إجراء عملية الحقن من الممكن أن يتبين للطبيب أن المريضة تحتاج لعلاج الالتهابات على سبيل المثال ومن هنا يبدء الطبيب بعلاج هذه الالتهابات حتى يعمل ذلك على زيادة نسبة نجاح الحقن المجهري.

أدوية المنشطات

وهذه الأدوية في حالة عدم معاناة المرأة من ايا مشاكل صحية بخلاف العقم يتم اعطاء لها بعض المنشطات والأدوية الخاصة بذلك مثل الفوليك أسد ، وعقار الجوسبرين، وهذا العقار غالبًا ما يتم وصفه قبل العمليه لمدة شهر، بالإضافة إلى عقار الأوميجا 3، وعقار prednisolon NYCOMED 5 mg وهذا العلاج عبارة عن كورتيزون.

ويعمل هذا العقار على تقبل الجسم الأجنة المنقولة إليه، و محاربة الأجسام المضادة، والتي من الممكن أن تؤدي إلى عدم نجاح عملية الحقن المجهري.

فيتامينات

ويصف بعض الأطباء فيتامنيات خاصة بالحمل على سبيل المثال فيتامين د وبعض الأدوية  التي تعالج أى قصور يحدث في الغدة الدرقية عند المرأة حتى يكتمل الحمل.

فحص قبل العملية

وفي هذه الخطوة وبعد تناول المرأة هذه الأدوية يتم إجراء فحص للمريضة لإظهار مدى الاستفادة من هذه الأدوية وفعاليتها.

أدوية زرع الأجنة

تتناول المرأة أدوية مثبته للحمل وذلك خلال مرحلة زرع الأجنة في رحم الأم،  لمدة اسبوعين حتى يتم تثبيت الجنين فى الرحم.

 ومن أشهر هذه الأدوية السيكلوجست والحبوب البيضاء من البروجيلتون، وحقن السيولة لمنع تخثر الدم، وبعد الانتهاء من تناول المثبتات  تقوم الزوجة بإجراء اختبار الحمل حتى تتأكد من ثبوت الحمل من عدمه.

حقن لتفعيل نتائج الحقن المجهري

تتلقي المرأة عدد من الحقن لضمان نجاح العملية من بينها حقنة اكتمال نضج البويضات قبل جمعها، وتؤخذ مرة واحدة فقط  ومن الحقن التحريضية Pregnyl أو Ovidrel.

وايضًا يعطي الأطباء للزوجات حقنة تثبيط الإباضة الطبيعية، أو ما نسمية بالحقن التثبيطية هي Orgalutran أو Cetrotide، وهناك حقنة التحريض، ويتم إعطاء هذه ذلك فضلًا عن أدوية الدعم في الطور الأصفري، التي تستعمل، في بعض الحالات، لتهيئة غشاء الرحم لأمثل وضعية لتمكين تثبيت الجنين في الرحم.

كيف تتم عملية الحقن المجهري

من خلال عدة مراحل أولها سحب البويضات والحيوانات المنوية لتخصيبها في المعمل عن طريق وضعها في أنبوب مليء بالحيوانات المنوية الخاصة بالذكر، فيتم حقن كل بويضة بحيوان منويّ بشكل مباشر تحت الميكروسكوب.

وترتفع نسبة نجاحها بالمقارنه بعملية طفل الانانبيب  بنسبة 40% .

ومع الأدوية والالتزام بها على المرأة ايضًا أن تلتزم بعدة نصائح من شأنها ارتفاع نسبة نجاح العملية من بينها

المحافظة على نفسها من أي عدوى حتى لا تعرض الجنين للخطر،  كما يجب المحافظة على عملية الحقن المجهري من خلال عدم  تعرضها إلى تيار هواء شديد لتوفير الجو المناسب لنمو الجنين.

يجب أن تحصل المرأة على قسط مناسب من الراحة وعدم القيام باي مجهود بدني أوحمل أشياء ثقيلة .

يجب على المرأة التي تسعى لإتمام عملية الحقن المجهري .

 على المرأة أن  تكون مستقاة على ظهرها معظم الوقت.

الجلوس بمكان دافىء وارتداء الملابس الثقيلة .