تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التوصيات الـ9 لدكتورة نجلاء سالم بشأن استخدام الفراكشنال ليزر

التطور الهائل للتقنيات التجميلية الغير جراحية أدى إلى ظهور العديد من الأجهزة التي تعمل على تحسين الوجه وعلاج ك

الكولاجين,الليزر,التجاعيد,الجلد,تقشير البشرة,حب الشباب,السكري,ندوب الوجه,داء السكري,الماء,الكلف,أشعة الشمس,الفراكشنال ليزر,حقن البوتوكس,اثار حب الشباب,التقشير البارد

التوصيات الـ9 لدكتورة نجلاء سالم بشأن استخدام الفراكشنال ليزر

الفراكشنال ليزر

التوصيات الـ9 لدكتورة نجلاء سالم بشأن استخدام الفراكشنال ليزر

الفراكشنال ليزر
الفراكشنال ليزر

التطور الهائل للتقنيات التجميلية الغير جراحية  أدى إلى ظهور العديد من الأجهزة التي تعمل على تحسين الوجه وعلاج كافة مشاكله وعيوبه ليبدو في الشكل الأفضل والأجمل بدون ندوب أو جروح بهدف التمتع ببشرة جميلة وجذابة .



 

كشفت دكتور نجلاء سالم أخصائي التجميل والجلدية والليزر لموقع Doctor Live أهم توصياتها الطبية والتجميلية الخاصة باستخدام جهاز الفراكشنال ليزر لتجميل وتقشير الوجه مؤكدة أن الفراكشنال ليزر يعد ضمن أحدث طرق العناية بالبشرة، حيث يقوم بتوجيه الليزر لبعض الأماكن المتهالكة في البشرة لإزالة أثار حب الشباب، والصبغات الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة، وهى أنسب طريقة للفتيات والسيدات دون سن ال40 عام .

 

وأضافت دكتورة نجلاء أن الفراكشنال ليزر كإجراء تجميلي لتقشير الوجه يعد أفضل من الليزر المقشر وذلك لأنه يخترق البقع المحددة ليقوم بمعالجتها دون أن يسبب جروح في المنطقة المحيطة بينما يعمل الليزر المقشر على تهيج المنطقة المحيطة ، واحمرارها وقد يحدث جروحاً.

 

وأوضحت أخصائي التجميل والجلدية والليزر أهم توصياتها عن استخدام الفراكشنال ليزر لموقع Doctor Live  كالتالي:

 

  1. الفراكشنال ليزر إجراء تجميلي متعدد الاستخدامات حيث يمكن استخدامه في إزالة أثار حب الشباب أوثر الندوب والجروح وعلاج التجاعيد ، شد ترهلات الجلد، والقضاء على السيلوليت ، وعلامات تمدد الجلد الحمراء والبيضاء وعلاج حالات تصبغ الجلد مثل الكلف والنمش والتخلص من المسامات الواسعة التي تشوه شكل البشرة وتؤثر على جمالها ويمكن استخدام الفراكشنال ليزر كذلك مع حقن البوتوكس وحقن تعبئة الجلد.

 

  1. قبل إجراء الفراكشنال ليزر بأسبوعين يجب التوقف عن الأسبرين والريتين مع مراعاة عدم التعرض للشمس، وعدم استخدام السويت لإزالة الشعر، بالإضافة إلى تكرار عمل كمادات الماء البارد على المناطق التي سيتم علاجها.

 

  1. في اليوم المحدد لاستخدام الفراكشنال ليزر يجب تناول وجبة قبل الإجراء بساعتين، و عدم شرب شاي أو قهوة أو أي منتج يحتوي على الكافايين  بـ 4 ساعات قبل الإجراء.

 

 

  1. يتم إجراء الفراكشنال ليزر في شكل جلسات تقدر في المتوسط من 4 إلى 6 جلسات ، الفترة بين كل جلسة من 4 إلى 6 أسابيع ويتم وضع كريم موضعي لتحديد المنطقة المراد علاجها ثم يتم تمرير أشعة الليزر على المنطقة، وقد تستغرق الجلسة مدة من 15 دقيقة إلى 30 دقيقة حسب نوع الإصابة ولون البشرة وبعدها يتم إعطاء المريض كريم موضعي، يدهنه بعد الجلسة مرتين في اليوم.

 

  1. يعمل الفراكشنال ليزر على تكوين طبقة جديدة من الخلايا ويحفز زيادة تكون الكولاجين في البشرة وهو ما يعطي أفضل نتائج النضارة.

 

 

  1. الفراكشنال ليزر إجراء آمن وسريع وبسيط وأعراضه الجانبية أعراض طبيعية جدا تزول بعد أيام قليلة حيث من الممكن ظهور احمرار في البشرة وانتفاخ يستمر من 3 إلى 5 أيام.

 

  1. يمنع استخدام الفراكشنال ليزر من قبل النساء الحوامل والأمهات المرضعات ومرضى داء السكري وسيولة الدم.

 

  1. بعد الانتهاء من إجراء الفراكشنال ليزر ينصح بعدم التعرض إلى أشعة الشمس لأنها تؤثر على الجلد وفي حالة الضرورة يمكن استخدام واقي شمس للحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية .

 

  1. تقنية الفراكشنال ليزر نتائجها طويلة الأمد فهي تحفز من الكولاجين في طبقات الجلد الداخلية، ولكن ينبغي عد الاستعجال في ظهور نتائج العملية فالتحسن يستمر في الظهور بعد عدة شهور من موعد آخر جلسة.