تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيفية التعافي من عملية التثدي مع دكتور محمد عماد الدين

إصابة بعض الرجال بكبر حجم الثدي وهو ما يسمى طبيا بالتثدي من المشاكل المحرجة والأكثر إزعاجا بسبب ما تجلبه من مظ

محمد عماد الدين,شفط الدهون,جراحات التجميل,شفط الدهون بالفيزر,التثدي,الكلي,الجفاف,الرياضة,ممارسة الرياضة,النظافة,الماء,تخثر الدم,الرجال,Change Me Clinic,الموجات فوق الصوتية,عملية التثدي,التعافي من التثدي

كيفية التعافي من عملية التثدي مع دكتور محمد عماد الدين

عملية التثدي

كيفية التعافي من عملية التثدي مع دكتور محمد عماد الدين

دكتور محمد عماد الدين استشاري جراحة التجميل
دكتور محمد عماد الدين استشاري جراحة التجميل

إصابة بعض الرجال  بكبر حجم الثدي، وهو ما يسمى طبيًا بالتثدي من المشاكل المحرجة والأكثر إزعاجا بسبب ما تجلبه من مظهر خارجي غير لائق، ولكن مع التطور التكنولوجي في عصرنا الحالي أصبح من الممكن علاج مشكلة التثدي بكل سهولة لتتخلص من آثار هذه المشكلة النفسية والصحية والجسدية أيضا.



 

وفي تصريحات خاصة لموقع Doctor Live  قدم لنا دكتور محمد عماد الدين استشاري جراحة التجميل ومدير مركز"change me clinic" مجموعة من النصائح لتمام التعافي بعد إجراء الرجال لعملية إزالة التثدي .

 

وقال دكتور محمد عماد أن التثدي مشكلة تنتشر بين الرجال ويقصد بها تضخم في الثدي نتيجة زيادة نمو الأنسجة الغدية لثدي الذكور وهو ما قد يحدث بسبب اضطراب الهرمونات وزيادة مستوى هرمون الأستروجين عن التستوستيرون.

 

وأوضح أن الخطوات التي يتم إتباعها في عملية التثدي بسيطة جدا لا تدعو لقلق الرجال حيث يتم الإجراء بالتخدير الموضعي أو الكلي بالتشاور وفقا للحالة المرضية، ثم يتم عمل شقوق جراحية حول هالة الحلمة أو تحت الإبط ليتم شفط الدهون بالفيزر، وهي الموجات فوق الصوتية والتقنية الأحدث التي لا يشعر معها المريض بآلام مبرحة، وبهده التقنية يمكن إزالة الدهون من الصدر بكل سهولة وسرعة وبعدها نقوم بإزالة الأنسجة الغدية وتنتهي العملية بإغلاق الشقوق بالغرز.

 

وعن كيفية التعافي بعد إجراء عملية التثدي قال استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام أن فترة الشفاء بعد عملية التثدي تختلف من شخص لآخر، وهي قد تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع في المتوسط، ومن الممكن أن يشعر المريض بالألم والانزعاج بعد الجراحة مباشرة، إلا أن هذا الشعور سيقل تدريجيا بعد أسبوع.

 

وقدم لنا دكتور محمد عماد الدين مجموعة من النصائح حتى يتماثل الرجال للشفاء والتعافي بعد عملية الثدي كالتالي:

 

ضرورة إتباع نظام غذائي صحي بعد إجراء عملية التثدي مباشرة بتناول سوائل صافية ومن ثم التحول تدريجياً إلى تناول الأطعمة الصلبة والحرص على تناول الوجبات بانتظام مع شرب كميات وفيرة من الماء وعصائر الفاكهة لمنع الجفاف.

 

تجنب تناول الكحول والتدخين بشكل صارم لمدة 72 ساعة قبل وبعد عملية التثدي، وقد يُطلب الامتناع عنهما لمدة أسبوعين مع بعض الحالات.

 

ينبغي الالتزام بالراحة بشكل تام أول 24 ساعة بعد عملية التثدي وعدم القيام بأي نشاط شاق مثل قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة.

 

تجنب ممارسة الرياضة لمدة أسبوعين ويمكن لبعض الناس استئناف العمل بعد يومين أو 3 أيام حسب الجهد الذي تتطلبه الوظيفة.

 

يجب ارتداء المشد الضاغط بعد عملية التثدي مباشرة حيث يساعد المشد الضاغط على تقليل التورم والكدمات وسيحسن من النتيجة الجمالية للجراحة ويجب ارتداء المشد الضاغط طوال أربع وعشرين ساعة في الأسبوع الأول بعد الجراحة وفي الأسبوع الثاني، يمكن تقليل مدة ارتداء المشد إلى 18 ساعة في اليوم وبعد ثلاثة أسابيع، يمكن استبدال المشد بأي ملابس مريحة.

 

ينبغي الحفاظ على النظافة الشخصية ونظافة المشد بشكل صحيح لتجنب العدوى، فيمكن غسله بالماء البارد وتجفيفه.

 

ينبغي عدم تناول الأدوية مثل الأسبرين والإيبوبروفين خلال فترة التعافي، فهي قد تؤثر على تخثر الدم وتزيد من سيولته، ومن فرص حدوث مضاعفات متزايدة.

 

وأخيرا يجب الحفاظ على نمط حياة صحي، وتنظيف الشقوق بالماء يوميًا، ثم وضع مراهم المضادات الحيوية، والالتزام بتعليمات الطبيب لضمان الشفاء التام من عملية التثدي والحصول على النتائج المرغوبة.