تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أحمد عاصم يوضح مشاكل وعلاج التبويض عند المرأة

أكد الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية والعقم إذا كانت المرأة تعانى عدم انتظام د

الحقن,المهبل,الدكتور أحمد عاصم الملا,الحمل,الحقن المجهري,تأخر الحمل,المبيضين,التبويض,اضطرابات التبويض,السونار,تنشيط التبويض,تكيس المبايض

أحمد عاصم يوضح مشاكل وعلاج التبويض عند المرأة

اضطرابات التبويض

أحمد عاصم يوضح مشاكل وعلاج التبويض عند المرأة

الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية والعقم
الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية والعقم

أكد الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية والعقم إذا كانت المرأة تعانى عدم انتظام دورة الطمث ، تتيح متابعة التبويض بالموجات الصوتية عن طريق المهبل وتقييم النسب المختلفة للهرمونات تحديد موعد الخصوبة الشهري وبالتالي تحسين فرص الحمل الطبيعي.



 

وقال الدكتور أحمد عاصم الملا أما في الحالات التي تكشف فيها متابعة التبويض بالموجات الصوتية عن طريق المهبل عن ضعف التبويض أو اضطرابه أو عدم حدوثه ننصح الزوجة بتنشيط التبويض تحت الإشراف الطبي الدقيق و المتابعة بالموجات الصوتية للتأكد من استجابة المبيضين للتنشيط و تحديد موعد الخصوبة.

 

وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا أن الأسباب الأكثر شيوعا لعدم الإباضة هي الإجهاد ، وتقلبات الوزن، تكيس المبيضين ، والأسباب الأخرى قد تشمل اضطرابات الغدة النخامية ، الغدة الدرقية وارتفاع مستوى البرولاكتين.

 

وأوضح الدكتور أحمد عاصم الملا قبل البدء في علاج مشاكل التبويض من المهم إجراء اختبارات معينة لتحديد سبب هذه الاضطرابات مثل الفحص بالموجات فوق الصوتية للمبيضين والرحم واختبارات الدم لقياس مجموعة من الهرمونات بما في ذلك الغدة الدرقية ، البرولاكتين ، FSH ، LH ، التيستوستيرون.